ما حقيقة الخلاف بين “سرايا السلام” و “العتبة العسكرية”

بغداد اليوم – بغداد

كشف مصدر مسؤول في سرايا السلام التابعة للتيار الصدري، اليوم الخميس (9 آيار 2024)، حقيقة الخلاف بين العتبة العسكرية في سامراء وسرايا السلام.

وتداولت مواقع تواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، صورًا “زعم” متداولوها انها تعود لخلاف ما بين عناصر سرايا السلام، الجناح العسكري للتيار الصدري و العتبة العسكرية في سامراء، بسبب إقامة معرض للصور من قبل السرايا.

وقال المصدر وهو مسؤول في قيادة عمليات سامراء لسرايا السلام في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان “الانباء التي تحدثت عن وجود خلاف مع العتبة العسكرية غير صحيح اطلاقا، والعلاقة ما بين الطرفين جيدة جداً، ونحن على تواصل يومي معهم وننسق باي شيء دون أي خلاف”.

وبين المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه ان “معرض الصور يقام بشكل سنوي وهذه ليست المرة الأولى، وهو خاص بذكرى استشهاد المرجع السيد محمد محمد صادق الصدر، لافتا الى ان” هذا المعرض يقام ضمن قاطع مسؤولية سرايا السلام، وليس خارج مسؤولية هذا القاطع وليس هناك أي اعتراض عليه او رفض من قبل العتبة العسكرية”.

وأفاد مصدر أمني في وقت سابق من اليوم الخميس (9 آيار 2024)، بأن عناصر سرايا السلام يصل عددهم الى 280 شخصًا اقتحموا فجر اليوم سيطرة تفتيش ودخول العتبة وقاموا بالقوة بادخال صور ولافتات تخصهم ونشرها داخل العتبة العسكرية “.

واشار الى، ان” عملية الاقتحام جرت اليوم بعد قيام السرايا بقطع الطريق المؤدي للعتبة العسكرية المقدسة لثلاثة أيام متتالية”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بورصة طهران تعلق تعاملاتها بعد وفاة رئيسي بدء ربط كربلاء المقدسة بالطريق الدولي القاضي جاسم جزاء جافر يؤدي اليمين الدستورية عضوا احتياطيا في المحكمة الاتحادية خام برنت يواصل مكاسبه عقب وفاة الرئيس الإيراني الدولار يتراجع في بورصة بغداد السوداني بمنتدى الامن العالمي : العراق انتصر في معركة الارهاب رغم كل العقبات طقس العراق.. أمطار متفرقة ودرجات الحرارة تتخطى حاجز الـ 40 مئوية بغداد تحقق بحريق أقدم أسواق كركوك: أصابع الاتهام تتجه لتنظيمات متطرفة بورصة طهران تعلق تعاملاتها بعد مصرع الرئيس الإيراني أسعار الذهب تصل لمستوى تاريخي جديد معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! تتعلق بتبادل رصاص وأهازيج غاضبة.. مصدر يكشف ملابسات التغريدة الغامضة لوزير الصدر الاتصالات تعلن قطع خدمة الإنترنت لمدة ساعتين خلال الامتحانات السوداني يكشف فوائد الموازنة العامة الثلاثية وجداول الموازنة 5 ملايين لتر "محسن" ستضاف لانتاج العراق في منتصف 2025 النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرر وسلم صكا بمليار دينار الأعرجي يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل الحكم بالسجن 15 سنة لعميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة 350 الفا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية" 60 يوما للتقييم.. العمل تشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات المشهداني: لن اسحب ترشيحي لرئاسة البرلمان الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال أوهمت المواطنين بالحج وفق تأشيرات مزورة وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام