متى تدخل المقاومة العراقية ساحة المواجهة مع تل أبيب.. 3 أسباب تحدد القرار

بغداد اليوم – بغداد

حدد اتحاد علماء المسلمين في ديالى، اليوم الاحد (8 تشرين الأول 2023)، ثلاثة أسباب لدخول المقاومة العراقية ساحة المواجهة مع تل ابيب، فيما أعرب عن تضامنه مع  المقاومة في غزة وبقية المدن الفلسطينية.  

وقال رئيس الاتحاد جبار المعموري لـ “بغداد اليوم”، إن “قوى المقاومة العراقية بكل عناوينها تراقب الاحداث الجارية في فلسطين ضمن عملية طوفان الاقصى وهي تعبر عن تضامنها ودعمها للمقاومة في غزة وبقية المدن الفلسطينية في مواجهة الغطرسة والعدوان الصهيوني”.

وأضاف، أن “ثلاثة أسباب ستدفع قوى المقاومة العراقية لدخول ساحة المواجهة مع تل ابيب، والتي أبرزها اتساع المواجهة ووصولها الى حزب الله في لبنان او استهداف قوى المقاومة في سوريا او ارسال واشنطن طائرات ومقاتلين لإسناد الكيان المغتصب”.

وتابع المعموري أن “جميع مقرات المقاومة العراقية سوف تستدعي الالاف من المقاتلين من اجل نصرة الاسلام في لبنان وفلسطين”، مستدركا القول: “سنكون امام حرب مفتوحة لا تحددها جغرافية”.

وأوضح أن “الاهداف الامريكية ستكون في المرمى إذا انفجرت الاوضاع في لبنان وفلسطين وسوريا “.

وأمس السبت (7 تشرين الاول 2023)، أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة (حماس) وسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، أسر عدد من الجنود الإسرائيليين خلال العملية العسكرية التي انطلقت من قطاع غزة ضد إسرائيل.

فيما قالت الإذاعة الإسرائيلية إن حركة المقاومة الإسلامية أسرت 35 إسرائيليا حتى الآن.

وأظهرت صور نشرتها حسابات فلسطينية وتناقلها عدد من الناشطين ما قيل إنهم عدد من الأسرى الإسرائيليين.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن عشرات المسلحين اقتحموا موقعا للجيش الإسرائيلي في شمال غلاف غزة وأسروا جنودا كانوا فيه.

بدوره، أعلن المتحدث باسم سرايا القدس أبو حمزة في بيان “نمتلك العديد من الجنود الصهاينة الذين هم أسرى بين أيدينا”. 

وأضاف أن سرايا القدس مع الفصائل الفلسطينية الأخرى نفذوا سلسلة عمليات خلف الخطوط ضمن عملية طوفان الأقصى.

وتأتي هذه التطورات عقب إعلان كتائب القسام بدء عملية “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل وإطلاق آلاف الصواريخ باتجاهها.

وقد نفذت المقاومة الفلسطينية منذ اندلاع الانتفاضة الأولى عام 1987 عمليات أسر لجنود الاحتلال الإسرائيلي كان لها تأثير كبير على الرأي العام الإسرائيلي.

المصدر: بغداد اليوم + الجزيرة

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المالكي يفسر لـ/ المركز الخبري/ ما نص عليه قانون مكافحة البغاء التربية تعلن فتح باب النقل أو التكليف لموظفيها الأنواء الجوية تنشر تقريرا لطقس العراق خلال الأيام المقبلة توتال تعلن موعد انجاز المرحلة الأولى من مشروعي الطاقة الشمسية والغاز المصاحب في العراق الاعرجي وبارزاني يبحثان آلية تنفيذ البرنامج الحكومي 20 سم تفصل دربندخان عن الامتلاء الكامل السوداني والصباح يؤكدان أهمية إدامة علاقات حسن الجوار بين العراق والكويت اجتماع بغداد واربيل.. نائب كردي سابق يعلن موعد إطلاق رواتب نيسان المالية تنفي ارتباطها بمشروع الزهور السكني وتصدر توضيحا الحيدري يكشف عن ملفات فساد في الشركة العامة للموانئ العراقية ويتوعد بتقديمها للقضاء أسبوع "خريفي" بامتياز.. العراق يركب قطار "الحالة الجوية" والرحلة تستمر إلى السبت ديالى.. سقوط اعمدة انارة كلفت عشرات ملايين الدنانير بـ"هبة رياح" (فيديو) الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستحصد ثمارها لاحقا التربية النيابية توضح مصير محاضري 2020 وعقود الأمن الغذائي الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستحصد ثمارها لاحقا- عاجل البرلمان يعقد جلسته بحضور 172 نائبا النزاهة تتحرى واقـع شركات ومصانع الأدوية في العراق وتوجه دعوة للصحة سعر الصرف يهوي مجددا.. 145 الف دينار مقابل كل 100 دولار القاضي زيدان و نيجرفان بارزاني يبحثان الانتخابات التشريعية المزمع اجرائها في كردستان التعليم تعلن توفر 38 منحة دراسية صينية وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوما! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان انجاز حفر بئر نفطي في بغداد ائتلاف إدارة الدولة يعرب عن أهمية حسم انتخاب رئيس لمجلس النواب بشكل عاجل