مجزرة “العمرانية”.. ثلاثة أوامر فورية من السوداني إزاء الواقعة الأعنف في ديالى

بغداد اليوم – ديالى

أصدر القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة (1 كانون الاول 2023)، ثلاثة توجيهات “فورية” بعد مجزرة العمرانية في محافظة ديالى.

وقال مصدر مطلع لـ “بغداد اليوم”، إن “القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني اصدر 3 توجيهات فورية حيال مجزرة قرية العمرانية شمال شرق ديالى مساء يوم امس والتي اسفرت وفق اخر حصيلة عن سقوط 11 شهيدا و9 جرحى”.

وأضاف، أن “التوجيهات تضمنت تشكيل لجنة تحقيق عاجلة وارسال وفد امني رفيع من بغداد للوقوف على حيثيات ماحصل واتخاذ كافة الاجراءات الامنية لطمأنة الاهالي”.

وأشار الى أن “وفداً امنياً رفيعاً من بغداد في طريقه لديالى للوقوف على ملابسات مجزرة العمرانية والتي تعد الاعنف من نوعها منذ انطلاق خطة فرض القانون في المحافظة في اذار الماضي”، مبيناً أن “ماحصل يثير الكثير من علامات الاستفهام حيال من يقف ورائها خاصة وانها جرت في منطقة امنة لم تشهد اي خروقات منذ سنوات طويلة”.

وأمس الخميس (30 تشرين الثاني 2023)، أفاد مصدر أمني، باستشهاد إثنين وإصابة 9 آخرين بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة وإطلاق نار في محافظة ديالى، وذلك في حصيلة أولية. 

وذكر المصدر لـ”بغداد اليوم”، ان “عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة سيارة مدنية عقبها إطلاق نار على راكبيها في قرية العمرانية قرب ناحية الوجيهية 23 كم شمال شرق مدينة بعقوبة”.

وأشار المصدر الى “استنفار أمني واسع في الناحية ووصول تعزيزات أمنية بالإضافة الى قيادات أمنية رفيعة الى موقع الهجوم للتحقيق والسيطرة على الموقف”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات بابل تطلق الرابط الخاص بتعيينات العقود في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد