مصدر يكشف 5 ملفات ناقشها وزير الداخلية في زيارة خانقين

بغداد اليوم – ديالى

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس (9 آيار 2024)، عن مناقشة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري 5 ملفات هامة خلال زيارته اكبر مدن العراق الشرقية.

وقال المصدر في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “زيارة وزير الداخلية الى خانقين اكبر مدن شرق العراق والحدودية مع ايران متوقعة منذ ايام”، مبينا انه “عقد خلالها سلسلة اجتماعات امنية ناقشت بشكل مباشر 5 ملفات ابرزها اجراءات تعزيز امن وتحصين الحدود وادامة خطط نشر المفارز والنقاط والكاميرات الحرارية بيان خطة تطوير المنافذ بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة خاصة في امكانية استقبال اعداد اكبر من الزوار”.

وأضاف، ان “الشمري ناقش ملف امن ديالى وتحدياته وسبل انهاء ملف التهريب واعادة الانتشار وصولا الى استلام ملفها الامني من الدفاع قريبا جدا”، لافتا الى ان “الشمري اصدر توجيهات حول اهمية دعم الاستقرار وتحديث الخطط وتفعيل الجهد الاستخباري ومنع اي اشكالية تؤثر على الامن والاستقرار الداخلي”.

واشار الى ان “زيارة خانقين وبعض مدن حوض حمرين تأتي في اطار حرص الوزارة على امن الاستقرار في هذه المناطق التي عانت من الارهاب سنوات طويلة”.

وزار وزير الداخلية عبد الامير الشمري اليوم الخميس، لواء الحدود الثامن ومديرية شرطة خانقين، للاطلاع ميدانياً على الأوضاع الأمنية والجهد الاستخباري وأمن الحدود.

وتعد محافظة ديالى من اكثر المحافظات تعقيدًا على المستوى الامني، حيث يختلط فيها خطورة الارهاب فضلا عن عصابات التهريب والتسليب والدوافع الطائفية.

والعام الماضي شنت الحكومة العراقية برئاسة السوداني حملة لـ”فرض القانون” في ديالى وامتدت عدة اشهر، جرى خلالها اعتقال المئات من المطلوبين فضلا عن ضبط ملف التهريب نسبيًا ولاسيما تهريب الادوية.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بورصة طهران تعلق تعاملاتها بعد وفاة رئيسي بدء ربط كربلاء المقدسة بالطريق الدولي القاضي جاسم جزاء جافر يؤدي اليمين الدستورية عضوا احتياطيا في المحكمة الاتحادية خام برنت يواصل مكاسبه عقب وفاة الرئيس الإيراني الدولار يتراجع في بورصة بغداد السوداني بمنتدى الامن العالمي : العراق انتصر في معركة الارهاب رغم كل العقبات طقس العراق.. أمطار متفرقة ودرجات الحرارة تتخطى حاجز الـ 40 مئوية بغداد تحقق بحريق أقدم أسواق كركوك: أصابع الاتهام تتجه لتنظيمات متطرفة بورصة طهران تعلق تعاملاتها بعد مصرع الرئيس الإيراني أسعار الذهب تصل لمستوى تاريخي جديد معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! تتعلق بتبادل رصاص وأهازيج غاضبة.. مصدر يكشف ملابسات التغريدة الغامضة لوزير الصدر الاتصالات تعلن قطع خدمة الإنترنت لمدة ساعتين خلال الامتحانات السوداني يكشف فوائد الموازنة العامة الثلاثية وجداول الموازنة 5 ملايين لتر "محسن" ستضاف لانتاج العراق في منتصف 2025 النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرر وسلم صكا بمليار دينار الأعرجي يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل الحكم بالسجن 15 سنة لعميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة 350 الفا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية" 60 يوما للتقييم.. العمل تشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات المشهداني: لن اسحب ترشيحي لرئاسة البرلمان الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال أوهمت المواطنين بالحج وفق تأشيرات مزورة وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام