مع إعلان أمريكا ساعة الصفر.. اخلاء مقرات ونقل اسلحة واستنفار في العراق

بغداد اليوم- بغداد

كشف مسؤول عراقي لشبكة NBC News الامريكية اليوم الجمعة (2 شباط 2024) بأن المسلحين قاموا بإخلاء مقراتهم ونقلوا الأسلحة تحسباً لضربات أمريكية على العراق وسوريا رداً على الهجوم الأخير على القوات الامريكية في الأردن قبل أيام.

ويضيف المسؤول الذي وصفته الشبكة بـ”الكبير”، إن الفصائل المسلحة المدعومة من إيران تستعد للضربات الأمريكية المتوقعة.  

وأضاف إن “الفصائل المسلحة أخلت العديد من مقراتها داخل العراق وعلى الحدود مع سوريا، ونقلت أسلحتها إلى مواقع جديدة خوفا من استهدافها من قبل الأمريكيين”. 

فيما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال بان “الولايات المتحدة عززت دفاعاتها في قاعدة في الأردن التي تعرضت لهجوم من قبل مسلحين، بينما تستعد لرد أمريكي أوسع على هجوم بطائرة بدون طيار أدى إلى مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة ، حسبما قال مسؤول أمريكي اليوم الجمعة.

بينما نقلت قناة سكاي نيوز عن مسؤول في الدفاع الأمريكية قوله بان “قاصفات جوية أقلعت من بريطانيا باتجاه منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف المسؤول الأمريكي حسب الصحيفة؛ إن قاذفات (بي 1) غادرت قاعدة لايكنهيث الجوية في بريطانيا في مهمة باتجاه الشرق الأوسط”.

وكان مسؤولون أمريكيون، قالوا أمس أنه تمت الموافقة على خطط لشن سلسلة من الضربات تستمر عدة أيام ضد أهداف، تشمل أفرادا ومنشآت إيرانية، داخل العراق وسوريا.

وأشارت صحف امريكية ان الرد العسكري لواشنطن قد يكون بداية الأسبوع الجديد وربما السبت أو الأحد المقبلين.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المالية النيابية: مجلس الوزراء سيصوت اليوم على جداول الموازنة لعام 2024 النزاهة تكشف تلاعبا وشبهات فساد في مشروع بكلفة 73 مليار دينار في كركوك بنحو 24 مليون لتر.. المنتجات النفطية تسجل زيادة باستهلاك غاز السيارات بكلفة 73 مليار دينار.. النزاهة تكشف تلاعبا وشبهات فساد بمشروع في كركوك ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في اسواق بغداد القضاء يعلن اعتماد الدفع الإلكتروني في استيفاء الرسوم ابتداء من شهر أيار المقبل القضاء يعتمد نظام الدفع الإلكتروني باستيفاء الرسوم ابتداء من ايار المقبل شيخ الأزهر يزور بغداد الأسبوع المقبل بالوثيقة.. الغرامة والملاحقة القانونية بحق أصحاب المولدات المخالفين للتعليمات بديالى راصد جوي يتوقع موعد ذروة تساقط الامطار: إحذروا البرق والرعد اسعار الفائدة الامريكية تطيح بأسعار النفط عالميا النفط يتراجع مع ترقب المستثمرين لقرار الفيدرالي محكمة استئناف واسط تفعل نظامي الحجج والقسامات الشرعية الالكترونية أمين بغداد: شركات عالمية تقدمت لتنفيذ المترو و12 آيار الموعد النهائي منتخبنا الأولمبي يخسر أمام اليابان بهدفين نظيفين بنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما وزير الصحة يوافق على مقترح منح المتبرع بكليته تأمين صحي مجاني مدى الحياة المرور تكشف حقيقة قرارات "الغاء الهزة ومبالغ الاجازة" النفط النيابية: زيارة السوداني للسعودية ستنعكس على الطاقة اعتقال 45 متسللا آسيويا في السليمانية حاولوا اجتياز الحدود زراعة كردستان تستعد لحصاد القمح وتنتظر بغداد لتسوية أجور الفلاحين مدرب بايرن ميونيخ: جاهزون لبيلينغهام ليلة الثلاثاء العراق يصدر أكثر من 106 ملايين برميل نفط خلال آذار الماضي أوزبكستان يبلغ نهائي آسيا وينتظر موقعة العراق واليابان الكاكائي تكشف مضامين قانون 140 وتطالب بفتح مكاتب لإستقبال معاملات المرحلين وتعويضهم أمين بغداد: شركات عالمية تقدمة لتنفيذ المترو و12 آيار الموعد النهائي