منوها لتشكيل “فوجي أربيل والسليمانية”.. الساعدي يعلن تسلم عشرات الإرهابيين من الإقليم

بغداد اليوم – أربيل

 أعلن رئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق اول الركن عبد الوهاب الساعدي، اليوم الأربعاء، تسلم عشرات المطلوبين المتهمين بقضايا تتعلق بالإرهاب من إقليم كردستان، منوها إلى تشكيل فوجين تابعين للجهاز في محافظتي اربيل والسليمانية.

وأكد الفريق أول ركن الساعدي في مؤتمر صحفي عقده اليوم وتابعته (بغداد اليوم)، على “الاستمرار بتنفيذ العمليات النوعية ضد المجاميع الارهابية”، مبينا أنه “تم تنفيذ العديد من العمليات النوعية وأهمها عمليتان الاولى في محافظة الانبار قتل فيها (22) إرهابيا، والثانية عملية نوعية “مهمة” في جبال حمرين حيث قتل فيها (5) إرهابيين تم التعرف على (3) منهم من خلال فحص الـ DNA ومازال الفحص مستمرا على الارهابيين الاثنين الآخرين”.

وأضاف أن “احد الذين تم قتلهم هو اعلامي مايسمى تنظيم الدولة المدعو (خالد)، وكذلك الارهابي ( ابو عبد القادر الملقب ابو محمد)، وهو مايسمى امير التنظيم ولكن لايزال فحص الـ DNA لم يتم التأكد من مقتله”، مستدركا بالقول: عملياتنا مستمرة في مختلف القواطع.

وبشأن العلاقة مع السلطات الأمنية في إقليم كردستان، اكد الساعدي أنه “لدينا تنسيق عالي المستوى مع اربيل والسليمانية، حيث تم تسلم أكثر من (40) ارهابيا من اربيل في هذه الفترة في مختلف المناطق، واما السليمانية عملياتنا مستمرة بتنسيق عالي المستوى حيث تم تنفيذ واجب قبل يومين ألقينا فيه القبض على (3) إرهابيين”.

وتابع رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، أنه “سيتم تشكيل فوج مكافحة الارهاب السليمانية بالتنسيق مع جهاز مكافحة الارهاب السليمانية بعد اقرار الموازنة، ومستقبلا وبعد التنسيق مع حكومة اقليم كوردستان سيتم إنشاء فوج مكافحة الارهاب في اربيل”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
البنك الدولي: الاعتماد على النفط سيعرض العراق لتقلبات الاقتصاد الكلي الصحة تفتح باب التعينات لخريجي الكليات الطبية لخصوصية الأبنية واهميتها.. الأمانة تواصل أعمال تأهيل مركز بغداد القديمة (صور) انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة السوداني يؤكد دعمه لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين السماح للمنتخبات المشاركة بضم 26 لاعبا لتشكيلاتها بكأس أوروبا 2024 النزاهة تضبط () متهما بالتجاوز على المال العام في كربلاء تعرف على حالة الطقس في العراق خلال اليومين المقبلين النزاهة تضبط (11) متهما متلبسا بالتجاوز على المال العام في كربلاء انتصار وتعادلان في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم النزاهة تطيح بمسؤول في دائرة صحة نينوى وتضبطه متلبسا بالرشوة التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء جسر الفتحة بصلاح الدين يخرج عن الخدمة للمرة الثانية خلال شهر انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير مصرع وإصابة 6 أشخاص بحادث سير في كركوك هل تشهد بغداد "نزوحا صيفيا" هربا من الحر والكهرباء النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبسا بالرشوة السوداني و طالباني يؤكدان أهمية إدامة التواصل بين القوى السياسية مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل