هيئة النزاهة تشكل فريق التحقيق الميداني لتسلُّم الشكاوى الخاصَّة بشبهات الفساد الماليِّ والإداريِّ —مصدر الخبر— أمن – وكالة تقدم الاخبارية

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، تأليفها فريق التحقيق الميداني لتسلُّم الشكاوى والإخبارات الخاصَّة بشبهات الفساد الماليِّ والإداريِّ في دوائر الدولة ومُؤسَّساتها المُختلفة.

وذكرت الهيئة، في بيان “تعزيزاً لمصادر تلقي الإخبارات وانطلاقاً من واجبها في الوقاية من الفساد ومكافحته بأيسر الطرق المتاحة قانوناً ولأهميَّة الحصول على المعلومات والمستندات للقيام بواجباتها في التحري والتحقيق في قضايا الفساد وفقاً لقانونها النافذ، تُعلِنُ هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تأليفها فريق التحقيق الميداني ؛ لتسلُّم الشكاوى والإخبارات التي تُطرَحُ عبر وسائل الإعلام المرئيَّة الخاصَّة بشبهات الفساد الماليِّ والإداريِّ في دوائر الدولة ومُؤسَّساتها المُختلفة”.

وأضافت أنَّ “الفريق الميدان الذي تمَّ تأليفه برئاسة مُحقِّقٍ وعضويَّة تحرّيٍّ وإعـلاميٍّ من مُنتـسبي الهيئـة، ستكـون مهـمَّتُه التـواصل مـع مُقــدِّمي البـرامـج الـتي تُعْرَضُ عبر القنوات الفضائيَّة، في حال طرحها مواضيع تتعلَّق بقضايا الفساد وهدرٍ للمال العام؛ بغية انتقالهم إلى استوديو البثِّ لتسجيل إخبارٍ عن مزاعم الفساد المعروضة، والحصول من ضيف البرنامج على صورٍ من المُستنـدات والأدلة التي بحوزته، التي يُمكنها أن تثبت تلك المزاعم والشبهات”.

ولفتت الهيئة، إلى أنَّها “مُستمرَّةٌ بتلقِّي البلاغات والشكاوى والمعلومات الخاصَّة بقضايا الفساد الإداريِّ والماليِّ من مُختلف المصادر الأخرى، ورصد أفعال الفساد في المُؤسَّسات المُختلفة والتحرِّي عنها، والتحقيق فيها بالتنسيق مع الجهات الرقابيَّة المُختصَّة وتحت مظلة القضاء، كالرقم المجاني (154)، والبريد الإلكتروني hotline@nazaha.iq ، إضافةً إلى حضور المُشتكي لمقرِّ مُديريَّات ومكاتب التحقيق في بغداد والمُحافظات؛ لتقديم الشكاوى والبلاغات بشكلٍ مباشرٍ وغيرها من نوافذ الإبلاغ”.

وتابعت: “في الوقت الذي نثمن دور وسائل الإعلام في مُساندتها لها في مكافحة الفساد ومُلاحقة مُرتكبيه والحفاظ على المال العام،   نهيب بجميع وسائل الإعلام بضرورة مراعاة اعتباراتٍ ومُحدِّداتٍ موضوعيَّةٍ مهنيَّةٍ في عرض شبهات الفساد، وعدم اللجوء إلى التشهير والكيديَّة في طرح الشبهات والمزاعم،عادةً الإعلام الشريك الذي يمكن أن يعضد عملها؛ من أجل تحقيق غايات ومطالب الشعب في كشف الفاسدين وفضحهم وعزلهم ومن يُساندُهم أو يحاول التغطية على أعمالهم عبر التشويش والتشكيك وإعمام صفة الفساد على الجميع”.

مصدر الخبر في أمن – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بعد التأجيل مرات عديدة.. حراك لحسم مصير "المدينة الأكبر" للزائرين شرق العراق الجفاف في العراق.. قيود قاهرة وخسائر اقتصادية وهجرة جماعية بتوجيهات عليا.. خطة استباقية و "احزمة امنية" في محيط اقدم حقول العراق النفطية إطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر اذار 2024 طريق سبع البور يفتك بالمواطنين ومناشدات عاجلة للتدخل الفوري.. (صور وفيديو) راصد جوي يتوقع انتهاء موجة البرد غدا ويحدد موعد هطول الامطار في آذار الـنزاهـة تضـبط رئيـس إحـدى الجـمـعـيات التعـاونـية فـي نينـوى بتهمة الإضرار بالمال العام الدينار العراقي يتعافى قليلا أمام الدولار.. قائمة بالأسعار في 12 محافظة طائرات القوة الجوية العراقية تباشر بنقل المساعدات الى اللاجئين الفلسطينيين في لبنان أسعار النفط تتراجع وسط تنامي المخاوف بعد ارتفاع المخزونات الامريكية تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة في العراق.. بغداد تسجل 4 مئوية الكهرباء: فقدان نحو 4 آلاف ميكاواط بسبب شح الغاز المورد وتوقف خطوط الربط الإيرانية رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور مديرية الأحوال المدنية في الديوانية رئيسة الاتحاد الدولي للاتصالات تؤكد دعمها لجهود العراق في تطوير قطاع الاتصالات مختص يوضح بالأرقام ازمة "السيولة النقدية" التي تسببت بتأخير صرف الرواتب تطوير مقتربات جسر الجادرية وكورنيش القادسية يشارف على الإنجاز حملة وطنية لتلقيح التلاميذ في عموم العراق (وثيقة) الأمن الوطني يقبض على متهمين بعمليات النصب والإحتيال في المثنى النقد الدولي: العراق يحقق تقدما في نمو الناتج المحلي غير النفطي وتعزيز إدارة المالية العامة اعتقال امرأة اعتدت على "أم زوجها" بـ "السكين" شرقي بغداد في زيارة مفاجئة.. وزير العمل يفتش معامل الطابوق في النهروان النزاهة ترصد تلكؤا في تنفيذ الملعب الأولمبي في المثنى بقيمة 75 مليار دينار المحكمة الاتحادية: حكومة كردستان لم تستخدم مبالغ القروض لتسديد الرواتب طيلة سنوات البرلمان يعقد جلسته برئاسة شاخوان عبدالله السجن المؤبد وغرامة بـ 20 مليون دينار بحق تاجر مخدرات في النجف