واشنطن تصادق على سلسلة ضربات في العراق وسوريا وتوقيتها سيعتمد على الطقس

بغداد اليوم- متابعة

كشفت شبكة (سي بي إس)، نقلا عن مسؤوليين أمريكيين، اليوم الخميس (1 شباط 2024) عن  المصادقة على خطط أمريكية لضربات تستمر عدة أيام في سوريا والعراق ضد عدة أهداف رداً على الهجوم الأخير ضد القوات الأمريكية في الأردن.

وأكد المسؤولون وفقاً للشبكة، أنه “تمت الموافقة على خطط لسلسلة من الضربات على مدار عدة أيام ضد أهداف – بما في ذلك أفراد ومنشآت إيرانية – داخل العراق وسوريا. 

وتأتي الضربات ردًا على هجمات الطائرات بدون طيار والصواريخ التي استهدفت القوات الأمريكية في المنطقة، بما في ذلك هجوم الطائرات بدون طيار يوم الأحد الذي أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة الأمريكية في قاعدة تاور 22 داخل الأردن، بالقرب من الحدود السورية.

وقال المسؤولون لشبكة سي بي إس نيوز إن الطقس سيكون عاملاً رئيسياً في توقيت الضربات، حيث تمتلك الولايات المتحدة القدرة على تنفيذ ضربات في الطقس السيئ ولكنها تفضل رؤية أفضل لأهداف مختارة كضمان ضد إصابة المدنيين عن غير قصد الذين قد ضال في المنطقة في اللحظة الأخيرة. 

ولم تقع هجمات جديدة على مواقع القوات الأمريكية في المنطقة منذ أن أعلنت كتائب حزب الله في العراق أمس الأربعاء أنها ستعلق عملياتها العسكرية ضد القوات الأمريكية، ولم يكن هناك ما يشير من المسؤولين الأمريكيين إلى أن التعليق المعلن للجماعة يؤخر الضربات الانتقامية للجيش الأمريكي.

وكثف عدد من الفصائل المسلحة هجماتها على قواعد عسكرية تتواجد فيها القوات الأمريكية لاسيما بعد 7 اكتوبر تشرين الأول والهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في بغداد مباراتان حاسمتان تختتمان منافسات الجولة 28 من دوري النجوم انطلاق عملية امنية من 3 محاور في صلاح الدين مخاوف الإنهيار تمنع خزن 3 مليار م3.. لماذا أطلق سد الموصل موجته الفيضانية بدلا من خزنها "المثيل أمفيتامين" تقود تاجر مخدرات إلى السجن 15 سنة في واسط طقس العراق.. زخات مطر وعواصف رعدية واستقرار بدرجات الحرارة العراق يعزز احتياطياته من الذهب بـ 3 أطنان في شباط 2024 السوداني يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة الأونروا في ظل ارتفاع اسعار الذهب عالميا.. العراق يعزز احتياطياته بنحو 3 اطنان هبوط الين لأدنى مستوى فى أسبوعين يثير مخاوف تدخل السلطات اليابانية عالميا.. نقص امدادات النفط تقود لارتفاع أسعاره أسعار النفط ترتفع وسط توقعات شح الإمدادات النقل تسجل هزة أرضية بقوة 4 درجة في ديالى النقل تسجل هزة أرضية بقوة 4 درجات جنوب شرقي ديالى مدير تربية ميسان يعفي مدير ومعاون مركز امتحاني وأربعة مراقبين وزير الإعمار يوجه بتكثيف الجهود لإنجاز مجاري 4 محافظات بأسرع مدة ممكنة نائب: موجة فيضان دجلة اولى ثمار اجتماع اردوغان في بغداد- عاجل وزير الإعمار يوجه بتكثيف الجهود لانجاز مجاري 4 محافظات بأسرع مدة ممكنة استدراج داعشي خطير جنوبي بغداد والقبض عليه بكمين محكم رئاسة مجلس النواب تحدد موعد جلسة انتخاب رئيس البرلمان نائب يكشف عن خطة لتحويل البتاويين الى رئة بغداد محلل سياسي عن التيار الصدري: ليس له منافس يأكل من جرفه في الانتخابات التربية تباشر بمنح عدم الممانعة الى المقبولين لإكمال الدراسات العليا الهجرة: إطلاق استمارة إلكترونية لموظفي الكورد الفيليين السوداني: أحد أهم معايير رفع الكفاءة هو مواجهة الفساد