وزارة البيئة : العراق وكوريا الجنوبية يوقعان وثيقة تعاون في مجال ازالة الالغام والمقذوفات الحربية غير منفلقة

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية
اعلنت وزارة البيئة عن توقيع وثيقة تعاون مع جمهورية كوريا في مجال ازالة الالغام والمقذوفات الحربية غير المنفلقة وتفعيل التعاون التنسيقي على مستوى بناء القدرات والدعم الفني والتقني الحديث في مجال المسح والازالة للالغام
اذ مثل العراق السيد وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي وسفير جمهورية كوريا جوي سونع سو للجانب الكوري بحضور مدير عام دائرة المنظمات والمؤتمرات الدولية في وزارة الخارجية د. عباس كاظم عبيد ومدير عام دائرة شؤون الالغام د. صباح الحسيني ومدير عام دائرة التوعية والاعلام امير علي الحسون ومدير عام الدائرة القانونية عدنان جري ومدير قسم الاتفاقيات د. طلال بدر .

وقال وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي خلال توقيع الوثيقة ، ان الوثيقة تضمنت الاتفاق على تزويد العراق ب ثلاث كاشفات مزودة باجهزة متطورة للمسح التقني للالغام عن بعد للاستفادة منها في اعمال شؤون الألغام ، مؤكدا اهمية الشراكة الدولية وتجسير التعاون الثنائي بين جمهورية العراق وجمهورية كوريا في مجال برنامج شؤون الالغام الوطني للأغراض الانسانية بما ينسجم مع اتفاقية نزع السلاح والقوانين الوطنية والقانون الدولي وسعياً لتحقيق المصلحة المشتركة بين البلدين واستمرار الوزارة في تنفيذ برامج انسانية بتوفير الدعم الصحي والمعنوي لضحايا الالغام ودمجهم الايجابي بالمجتمع.

من جانبه أكد السفير الكوري في بغداد جوي سونغ سو أن “توقيع هذه الوثيقة يأتي ضمن إطار تعزيز شراكات العمل والبرامج المشنركة بين البلدين وتنفيذ التزامات الاتفاقيات الدولية في ملف ازالة الالغام ودعم القدرات الوطنية العراقية وتوسيع التعاون في المجالات البيئية كافة .

واشار مدير عام دائرة شؤون الالغام د.صباح الحسيني الى اهمية التعاون الدولي لتنسيق أعمال شؤون الالغام الوطنية وتسيير الأنشطة والبرامج التنفيذية العملياتية على الأرض خاصة أن الدائرة لديها قاعدة معلومات متكاملة موضح فيها المساحات الملوثة والمطهرة وأعمال التطهير التي تنفذ فضلاً عن أعداد ضحايا الالغام في جميع المناطق المتأثرة ، لافتا الى ان الأولوية كانت للمحافظات المحررة من داعش الارهابي والتركيز على محافظة البصرة وخاصة قضاء الفاو لانه الشريان الاقتصادي للعراق وباقي المحافظات الجنوبية ميسان ، واسط وذي قار .

اترك تعليقا
آخر الأخبار
5 ملايين لتر "محسن" ستضاف لانتاج العراق في منتصف 2025 النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرر وسلم صكا بمليار دينار الأعرجي يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل الحكم بالسجن 15 سنة لعميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة 350 الفا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية" 60 يوما للتقييم.. العمل تشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات المشهداني: لن اسحب ترشيحي لرئاسة البرلمان الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال أوهمت المواطنين بالحج وفق تأشيرات مزورة هيئة الحج تدعو البنك المركزي بتوجيه المصارف لفتح ابوابها امام الحجاج جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار اليوم .. أسعار الدولار في أسواق العراق التربية تحدد معدل 97 بالمئة للطلبة المتقدمين لإجراء اختبارات التسريع انخفاض صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة طقس العراق.. امطار وارتفاع في درجات الحرارة أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة بالوثيقة.. التربية تغير معدل الطلبة المتقدمين لاجراء اختبارات التسريع للدراستين الابتدائية والمتوسطة نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة المحكمة الاتحادية ترد الطعن بنظام توزيع مقاعد الانتخابات المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء