وزير الخارجية: مؤتمر بغداد في نسخته الثالثة سيركز على العلاقات الإقتصادية لدول الجوار العراقي

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية
تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، إتصالًا هاتفيًا من وزيرة الخارجيَّة الفرنسيَّة السيّدة كاثرين كولونيا.
وبحث الجانبان الارتقاء بالعلاقات الثنائيَّة في مُختلِف المجالات، وسُبُل تعزيز التشاور والتنسيق بين بغداد وباريس، وأعرب السيّد الوزير عن شكره إلى الحُكُومة الفرنسيَّة لمواقفها الداعمة للعراق في مُختلِف المجالات.
وناقش الجانبان نتائج زيارة رئيس مجلس الوزراء السيّد محمد شياع السودانيّ إلى باريس بتاريخ 2023/1/26، وناقشا الخطوات الأولية للتحضيرات لمؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في نسخته الثالثة، وأكَّد السيّد الوزير فؤاد حسين أنَّ مؤتمر بغداد القادم سيركز على العلاقات الإقتصاديَّة لدول الجوار العراقيّ وكيفية تحويل التكامل الإقتصاديّ إلى التكامل في هذا المجال.
وفي محورٍ آخر تطرق الوزيران إلى إتفاق الشراكة الإستراتيجيَّة الذي تم التوقيع عليه أثناء زيارة السيّد رئيس الوزراء إلى باريس، وسُبُل البدأ بتطبيقه.
كما تطرق الجانبان إلى تطورات الوضع الإقليميّ وتخفيف التوترات بين بلدان المنطقة.

من جانبها، أشادت بتطور العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، مُثمنةً عمل وزارة الخارجيَّة في إزالة بعض العقبات أمام الإتفاق بين شركة توتال والحكومة العراقيَّة، مُعربةً عن سعادتها بهذا الإتفاق والذي يؤدي إلى تقوية العلاقات العراقيَّة-الفرنسيَّة بالإضافة إلى أنَّ عمل الشركة المذكوره وخاصة في مجال الغاز المصاحب سيؤدي إلى زيادة الإيرادات العراقيَّة ولكن أيضاً سيقلل تأثير مخاطر البيئة بسبب حرق الغاز.
***********

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الأعرجي يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل الحكم بالسجن 15 سنة لعميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة 350 الفا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية" 60 يوما للتقييم.. العمل تشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات المشهداني: لن اسحب ترشيحي لرئاسة البرلمان الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال أوهمت المواطنين بالحج وفق تأشيرات مزورة هيئة الحج تدعو البنك المركزي بتوجيه المصارف لفتح ابوابها امام الحجاج جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار اليوم .. أسعار الدولار في أسواق العراق التربية تحدد معدل 97 بالمئة للطلبة المتقدمين لإجراء اختبارات التسريع انخفاض صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة طقس العراق.. امطار وارتفاع في درجات الحرارة أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة بالوثيقة.. التربية تغير معدل الطلبة المتقدمين لاجراء اختبارات التسريع للدراستين الابتدائية والمتوسطة نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة المحكمة الاتحادية ترد الطعن بنظام توزيع مقاعد الانتخابات المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب