وزير الداخلية: هناك هدوء واستقرار أمني في ذي قار وندعو العشائر للاحتكام إلى القضاء بالنزاعات

شفق نيوز/ ذكر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، يوم الخميس، أن محافظة ذي قار جنوبي العراق تشهد هدوءاً واستقرارً أمنياً، داعيا في الوقت ذاته العشائر إلى الاحتكام للقانون والقضاء في فض نزاعاتها.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي عقده في المحافظة، إن زيارته إلى ذي قار تهدف للإطلاع على الوضع الأمني بشكل عام، ومعرفة حاجة مفاصل وزارة الداخلية في المحافظة، مبينا أنه والوفد المرافق له ناقش مع الحكومة المحلية مسألة النزاعات العشائرية التي تحدث بين فترة وأخرى.

وأضاف أن الموقف الجنائي في المحافظة مستقر، وهناك هدوء واستقرار أمني في ذي قار، مؤكدا أن الوضع الأمني تحت سيطرة قيادة عمليات سومر، وهي المسؤولة عن كل تفاصيل الوضع الأمني بالمحافظة.

كما وعد وزير الداخلية بتلبية احتياجات قيادة الشرطة في ذي قار من ضمنها استحداث أقسام للشرطة في عدد من الأقضية والنواحي، أو دعمها بالعجلات والاسلحة، كاشفا عن خطة لإسناد قوات الشرطة بمزيد من الضباط والمنتسبين خلال المرحلة المقبلة.

وحول النزاعات العشائرية، قال الشمري،: نطلب من العشائر مساندة القانون وأن تحتكم إلى القضاء في حل مشاكلها بدلا من الاحتكام إلى لغة السلاح.

و وصل في وقت سابق من صباح اليوم إلى محافظة ذي قار، وضم الوفد نائب قائد العمليات المشتركة ووكلاء وزير الداخلية وعددا من القادة الامنيين.

وقالت الوزارة في بيان، إن الزيارة تهدف الى الاطلاع على الوضع الامني وتقييم إجراءات التشكيلات والوحدات والاجهزة الامنية وفرض الامن والاستقرار.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الفيفا يصوت على طلب فلسطيني بعزل اسرائيل طقس العراق.. أمطار خفيفة وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة طقس العراق.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار ودرجات حرارة ثلاثينية بيانات التضخم الأمريكية تطيح بأسعار المعدن الأصفر انخفاض أسعار النفط وسط تراجع الطلب انخفاض أسعار النفط بسبب ضعف الطلب وزارة النقل تعلن إعادة طائرة B777 للخدمة الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" الخدمات النيابية: الاهتمام الحكومي ببغداد سيجعلها من أجمل عواصم المنطقة الخدمات النيابية: الاهتمام الحكومي ببغداد سيجعلها من أجمل عواصم المنطقة - عاجل بالوثيقة.. التربية توجه بأرشفة درجات الطلبة لسببين القبض على داعشي شرقي بغداد الوقف السني يستنكر "التجاوزات المتكررة والإساءة" بحق الخلفاء الراشدين الطيران المدني تباشر عملية التفتيش والترخيص لمطار النجف غدا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات وفاة الفنان العراقي الكبير عبد الستار البصري "عبود الضامن" السوداني يدعو الأسرة الصحفية إلى أداء مهامها إلى جانب السلطات الرقابية الدستورية وفاة الفنان العراقي الكبير عبد الستار البصري "عبود الضامن"- عاجل السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشؤون المرأة قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية السوداني يؤكد أهمية رفع التنسيق الأمني بين العراق وسوريا مرصد بيئي يؤشر تراجع العواصف الترابية في العراق وفاة الفنان العراقي عبد الستار البصري وزير النفط يرعى توقيع اتفاقية لتطوير مشروع حقل الطوبة النفطي موعد رسمي لإفتتاح مجسري عدن وصنعاء في بغداد