وزير الداخلية يتحدث عن خطط لاستبدال المرابطات بدوريات النجدة في بغداد

بغداد اليوم –  بغداد

كشف وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، عن خطط لسحب جميع المرابط واستبدالها بدوريات النجدة خلال العام الحالي للمحافظة على أمن العاصمة بغداد.

وقال المكتب الاعلامي لوزير الداخلية، تلقته (بغداد اليوم)، ان ” وزير الداخلية عقد اجتماعاً في مقر قيادة قوات الشرطة الاتحادية”، مبيناً أن “على الجميع تطبيق الخطط الهادفة في مكافحة الفساد والعمل على إعداد ضباط يتحلون بالمهنية”.

وأكد البيان، على  أن “الخطة المرسومة تقتضي سحب جميع المرابط واستبدالها بدوريات النجدة خلال العام الحالي للمحافظة على أمن العاصمة بإسناد من قبل قوات الشرطة الاتحادية”.

وأضاف البيان، أن “هناك عملاً جاداً لحماية الحدود العراقية بالكامل وعدم السماح لأية جهة بالتجاوز عليها ومنع عمليات التهريب والتسلل”، فضلاً عن “حماية ثروات البلد ومنع التجاوز على المشاريع والمواقع والأنابيب النفطية، وهو واجب يقع على عاتق وزارة الداخلية”، موجهاً “ببناء قوة أمنية مشتركة من العناصر الاستخبارية لمنع عمليات التهريب”.

واشار الى أن “الأوامر واضحة في إلقاء القبض على أي شخص يحاول المساس بأمن الدولة او يحاول الاعتداء على المال العام أو الخاص بأن يأخذ رجل الشرطة دوره الحقيقي في الوقوف مع المواطن واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي شخص يحاول تعكير صفو الأمن”.

وشدد الوزير بحسب البيان، على “قوات الشرطة الاتحادية أن تكون عين الأمن الساهرة في سبيل الحفاظ على أمن البلاد”k

وأشاد “بالجهود الكبيرة التي تبذلها هذه القوات في تعزيز الأمن والاستقرار، مقدماً شكره وتقديره للأبطال في الشرطة الاتحادية”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزة حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد السوداني يتابع ميدانيا سير الأعمال التنفيذية في مشروع جسر غزة للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية بابل (صور) السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد