وزير الداخلية يعلن إعداد خطط للمباشرة بتنفيذ ونصب كاميرات دقيقة بمراكز المدن

بغداد اليوم – البصرة

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين (12 شباط 2024)، إعداد خطط للمباشرة بتنفيذ ونصب كاميرات دقيقة بمراكز المدن.

وقال المكتب الإعلامي للشمري في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري عقد اليوم، مؤتمراً صحفياً موسعاً في محافظة البصرة، التي وصلها صباح اليوم الاثنين في زيارة رافقه فيها عدد من قادة وضباط الوزارة”.

وأكد الشمري، أن “منطقة شمال البصرة شهدت في أوقات سابقة أحداثاً أمنية ونزاعات عشائرية، وتم استحصال موافقة القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني على استحداث مديرية شمال البصرة التي من شأنها تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال فتح أقسام جديدة للقيادة، وكذلك مقار للنجدة والمرور في هذا القاطع المهم”. 

وأشار الى “لقائه برؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة، وكان هناك ارتياح كبير وتوافق على تنظيم عمل هذه المديرية وتوفير الإمكانيات التي من شأنها إنجاح الواجبات التي تقع على عاتقها وتسهيل مهامها من خلال تعزيزها بضباط ومنتسبين”، منوها الى أنه “سيكون هناك لقاء آخر مع القضاة في المنطقة والتنسيق مع شيوخ ووجهاء العشائر وأطياف المجتمع بشأن فرض الأمن والاستقرار فيها”. 

وفي ملف مكافحة آفة المخدرات، أكد وزير الداخلية “وجود نشاط واضح لمديرية شؤون المخدرات في البصرة من خلال إلقاء القبض على متاجرين دوليين من دول مجاورة وتجار عراقيين، فضلاً عن استمرار العمل لمتابعة هذا الملف المهم والعمل على ضبط الحدود من قبل قيادة حدود المنطقة الرابعة”. 

وفي ملف حصر السلاح بيد الدولة، أوضح الشمري أن “هناك عملاً بخطين، الأول يتمثل بتسجيل الأسلحة الخفيفة في مراكز الشرطة من خلال اطلاق استمارة إلكترونية عبر بوابة أور، والخط الثاني شراء الأسلحة المتوسطة والثقيلة بعد أن تم تخصيص مليار دينار لكل قيادة شرطة محافظة من بينها قيادة شرطة البصرة، مشيراً الى تواصل العمل الى نهاية العام الجاري لحين إنهاء ظاهرة السلاح المنفلت”.

أما في ملف الحدود الدولية، أكد وزير الداخلية أن “ضبط الحدود العراقية مع الدول المجاورة في أفضل حالاته قياساً بما كانت عليه طيلة فترة الدولة العراقية، كون المنطقة الرابعة تشهد تحصينات ونصب معدات فنية وكاميرات متطورة، فضلاً عن الاستمرار بفتح مسار لتأمين شط العرب”.

وفي الجانب الاستخباري، أشار الى “تعزيز هذا الجانب في المحافظة من خلال مديرية استخبارات البصرة، وبعد افتتاح هذه المديرية سيتم تعزيزها بشكل أكبر بما يضمن الأمن والاستقرار”. 

والى ملف كاميرات المراقبة، بين، أن “إعداد دراسات وخطط خاصة من قبل مديرية نظم المعلومات في وزارة الداخلية وتسليمها الى المحافظات المعنية لغرض المباشرة بتنفيذ ونصب الكاميرات الدقيقة في مراكز المدن لضبط الأمن فيها وتعزيز استقرارها”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
برشلونة يعرض نجميه على أندية سعودية الأمن الوطني يطيح بـ 43 تاجرا بالمخدرات خلال الشهر الحالي موسم الحصاد في ديالى يحقق مفاجئة غير متوقعة: تجاوزنا مرحلة "الاكتفاء الى الفائض" البرلمان يصوت على إضافة فقرة على جدول أعماله قانون جهاز الأمن الوطني الفنان سامي قفطان: أحترم التيار الصدري وتنسب لي أقوال "لم أجرؤ على قولها" المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين وإغلاق ممثليات التربية بكردستان إيران تعلن تحقيق قفزة نوعية بإنتاج النفط والغاز هذا العام العراق بالمرتبة الرابعة بلائحة أكبر المستوردين من تركيا خلال شهر السوداني والمندلاوي يناقشان استكمال موازنة 2024 وإرسالها للتصويت المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين وإغلاق ممثلية التربية بكردستان اعتبارا من يوم غد.. قرار رفع أسعار البنزين يدخل حيز التنفيذ في العراق (وثيقة) الفراغ الخزني في العراق يتجاوز الـ 100 متر مكعب ولا خشية من الفيضانات بغداد تنبه أربيل عن "خلل" يتعلق بالزراعة وتطلب تنسيقا عن المساحات والغلة المالية النيابية: مجلس الوزراء سيصوت اليوم على جداول موازنة 2024 قرارات الفيدرالي وقوة الدولار تضغط على المعدن الأصفر العمل تطلق رواتب شهر أيار مع عيدية عيد الفطر الداخلية تعلن ضبط أملاك ودور تابعة للمواطنين مغتصبة في البتاوين بعد عملية البتاويين.. الداخلية توجه دعوة للمواطنين "المغتصبة منازلهم" اطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر آيار مع العيدية غبار وامطار رعدية وانخفاض بالحرارة.. إيضاح مفصل للطقس خلال الأيام المقبلة المالية النيابية: مجلس الوزراء سيصوت اليوم على جداول الموازنة لعام 2024 النزاهة تكشف تلاعبا وشبهات فساد في مشروع بكلفة 73 مليار دينار في كركوك بنحو 24 مليون لتر.. المنتجات النفطية تسجل زيادة باستهلاك غاز السيارات بكلفة 73 مليار دينار.. النزاهة تكشف تلاعبا وشبهات فساد بمشروع في كركوك ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في اسواق بغداد