وفد العمليات المشتركة يناقش 5 ملفات في ديالى أبرزها الحدود و “الجسر المثير للجدل”

بغداد اليوم – ديالى 

أفاد مصدر أمني، اليوم الأربعاء (12 حزيران 2024)، بأن وفدا من قيادة العمليات المشتركة سيناقش 5 ملفات هامة في محافظة ديالى ابرزها الحدود المشتركة.

 وقال المصدر في حديث لـ “بغداد اليوم”، إن” وفدًا من العمليات المشتركة برئاسة تائب قائد العمليات الفريق اول ركن قيس المحمداوي وصل الى مقر عمليات ديالى لعقد اجتماعات امنية مع القيادات في الجيش والشرطة وباقي التشكيلات الساندة”.

وأضاف، ان” الوفد سيناقش 5 ملفات أمنية هامة ابرزها تأمين الحدود المشتركة مع المحافظات المجاورة وتعزيز أمن محيط المدن والقرى المحررة والإسراع بإجراءات إعادة فتح جسر الطارمية ونشر مرابطات لمنع أي خروقات بالاضافة الى تسريع إجراءات نقل الملف الأمني لوزارة الداخلية وفق التعليمات المعتمدة.

وأشار المصدر الى ان” الوفد سيحدد خطة الفصل الثاني من 2024 في قواطع ديالى وماهي الأولويات في المشهد الأمني بشكل عام واهمية تعزيز المكاسب الأمنية من خلال انهاء ما تبقى من خلايا داعش”.

ونظم العشرات من السكان جنوب غربي ديالى، يوم السبت (1 حزيران 2024)، تظاهرة رفضا لفتح الجسر الرابط مع قضاء الطارمية الكائن في أطراف العاصمة بغداد.

وذكر مصدر أمني في حديث لـ”بغداد اليوم”، أن “العشرات من أهالي ناحية جديدة الشط ، خرجوا بتظاهرة رافضة لإعادة فتح الجسر الرابط بين مناطقهم وقضاء الطارمية”.

وأضاف المصدر، أن “رفض أهالي جديدة الشط لإعادة فتح الجسر لدواع أمنية وللمطالبة بتطهير بساتين الطارمية بشكل نهائي قبل فتح الجسر الرابط بين المنطقتين”.

وفي وقت سابق أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى، بتهيئة الجسر الرابط بين قضاء الطارمية وناحية جديدة الشط تمهيدا لافتتاحه بعد أكثر من عقد ونصف على اغلاقه.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بينها "أجر وتملك".. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع وزير التربية يوجه بإجراء مسح ميداني حقيقي شامل لحصر أعداد الأميين في العراق رئيس هيئة النزاهة يؤكد على أهمية مكافحة الفساد وتقليص نفوذ الفاسدين موسم "الموت الصيفي".. أنهر العراق تبتلع شبابه واستعراض لأهم أسباب الغرق موسم "الموت الصيفي".. أنهر العراق تبتلع شبابه واستعراض لأهم أسباب الغرق - عاجل التربية تضبط كميات كبيرة من الكتبمعدة للبيع بالتنسيق مع الأمن الوطني قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات سنوات بلا تحليق.. هل يعود "الطائر الأخضر" الى أوروبا عامل بناء يهرب من حرارة الجو ليعود الى ذويه بـ"تابوت" في ديالى قرار حكومي بـ"لم شمل" السجناء من العائلة الواحدة في قسم واحد إطلاق أكبر حزمة للمشاريع على مستوى العراق في الديوانية تمهيدا لإرسالها الى بغداد.. حكومة كردستان تنهي قوائم رواتب موظفيها لشهر حزيران "العمر القصير" للحكومة يضع سلطة بغداد الإدارية على المحك ومقترح لفك "التداخل" مع الأمانة الداخلية تعلن صدور "أحكام قاسية" بحق المتاجرين بالمخدرات وتنوه إلى تعاون دولي التربية تضع حجر الأساس لـ 10 مدارس جديدة في الموصل إطفاء عام جديد للكهرباء يطال محافظات إقليم كردستان طقس العراق.. غبار واستقرار في درجات الحرارة اسعار المعدن الأصفر تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم الامريكية النفط يتراجع بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية رسالة من المرجع السيستاني إلى أهالي الناصرية بعد وفاة "الخضري" العتبة العلوية تعلن عدد المشاركين بزيارة عيد الغدير خلال أسبوع لـ 30 يوما.. قطع الطريق من مجسر القادسية الى ابو نؤاس في بغداد مطامير النفايات تلوث الموصل وتهدد بمخاطر صحية متعددة النقل تعلن فتح مطار بغداد أمام المواطنين بشكل جزئي الخميس المقبل السوداني يطلق مدينة جديدة في بغداد باسم (علي الوردي): تضم 110 آلاف وحدة سكنية