إعلان تفاصيل بطولة أندية آسيا للسلة في بغداد

بغداد اليوم- بغداد

أعلن الاتحاد العراقي لكرة السلة، اليوم الخميس، حصوله على الموافقات الرسمية لاستضافة بطولة أندية آسيا بالعاصمة بغداد في يونيو/حزيران المقبل.

وقال خالد نجم، نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة في تصريح صحفي :”البطولة تم تحديدها بشكل رسمي بالعراق، وستحتضن قاعة الشعب الدولية المنافسات ما بين الـ20 وحتى 25 حزيران/يونيو المقبل بمشاركة 8 أندية”.  

وأضاف “الوفد الآسيوي برئاسة اللبناني هاكوب خاجريان عضو الاتحاد الدولي أمين عام الاتحاد الاسيوي غادر العاصمة بغداد ظهر اليوم الخميس، بانطباعات جيدة عن تحضيرات العراق لاستضافة منافسات البطولة”.

وتابع نجم: “الوفد الآسيوي خلال الاجتماعات التي عقدها مع الاتحاد العراقي واللقاء الأخير مع وزارة الشباب والرياضة، التي ركزت على التنظيم والتحضيرات اللوجستية والفنية والإدارية، شخص العديد من الملاحظات على صالة الشعب الدولية التي تستضيف البطولة، والاتحاد عازم على تنفيذها بأسرع ما يمكن والمضي قدما نحو تنظيم بطولة يفتخر بها الجميع”.

وأردف: “الأندية المشاركة المنافسة ستكون بواقع نادٍ واحد من العراق وسيمثله بطل الدوري للموسم الحالي، فضلا عن نادٍ من كل من اليابان وكوريا الجنوبية والصين وإيران والصين تايبيه، وبطل ووصيف بطولة وصل”.

وختم نجم: “يحق لكل نادٍ أن يضم في صفوفه 3 محترفين، اثنين منهم في التشكيلة الرسمية داخل اللعب”.

المصدر رياضة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد رغم الجولات المتكررة ولقاء البيت الابيض.. الاطار يتحدث عن مفاوضات إضافية لانسحاب الامريكان السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية السوداني يؤكد دعمه لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين السماح للمنتخبات المشاركة بضم 26 لاعبا لتشكيلاتها بكأس أوروبا 2024 النزاهة تضبط () متهما بالتجاوز على المال العام في كربلاء تعرف على حالة الطقس في العراق خلال اليومين المقبلين النزاهة تضبط (11) متهما متلبسا بالتجاوز على المال العام في كربلاء انتصار وتعادلان في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم النزاهة تطيح بمسؤول في دائرة صحة نينوى وتضبطه متلبسا بالرشوة التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية جسر الفتحة بصلاح الدين يخرج عن الخدمة للمرة الثانية خلال شهر انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير مصرع وإصابة 6 أشخاص بحادث سير في كركوك هل تشهد بغداد "نزوحا صيفيا" هربا من الحر والكهرباء النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبسا بالرشوة السوداني و طالباني يؤكدان أهمية إدامة التواصل بين القوى السياسية