المنتخب السعودي يستعد للمشاركة في كوبا أميركا

كشفت تقارير صحفية سعودية، اليوم الأربعاء، أن منتخب السعودية قد يشارك في بطولة كوبا أمريكا 2024، المقررة إقامتها فى يونيو من العام المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت صحيفة “عكاظ” أن الاتحاد السعودي لكرة القدم جاد في المشاركة في البطولة مع الأخضر خاصة وأن النظام يسمح لفرق من خارج القارة بالمشاركة كما فعل في بعض نسخها السابقة.

وأوضحت عكاظ أن المنتخب السعودي شارك في البطولة عندما دعا اتحاد أمريكا الجنوبية الاتحاد السعودي للمشاركة في الجمعية العمومية الـ75 التي عقدت في قطر العام الماضي 2022.

وعلى هامش قرعة المونديال ظهرت أنباء عن رغبة اتحاد أمريكا الجنوبية في المشاركة في النسخة المقبلة من “الأخضر”، وهو ما لم ينفيه الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وبحسب نظام البطولة الجديد الذي أعلنه اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) في يناير الماضي، فإن 16 فريقا سيشاركون في البطولة، من بينهم 10 فرق من أمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى 6 فرق من الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وستكون نسخة كوبا أمريكا لعام 2024، البروفة الأخيرة قبل عامين من مونديال 2026 بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وسيكون المنتخب السعودي، المنتخب الـ20 والثالث من قارة آسيا الذي يشارك في البطولة في حال تم تأكيد حضوره في النسخة المقبلة.

المصدر رياضة – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد رغم الجولات المتكررة ولقاء البيت الابيض.. الاطار يتحدث عن مفاوضات إضافية لانسحاب الامريكان السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية السوداني يؤكد دعمه لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين السماح للمنتخبات المشاركة بضم 26 لاعبا لتشكيلاتها بكأس أوروبا 2024 النزاهة تضبط () متهما بالتجاوز على المال العام في كربلاء تعرف على حالة الطقس في العراق خلال اليومين المقبلين النزاهة تضبط (11) متهما متلبسا بالتجاوز على المال العام في كربلاء انتصار وتعادلان في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم النزاهة تطيح بمسؤول في دائرة صحة نينوى وتضبطه متلبسا بالرشوة التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية جسر الفتحة بصلاح الدين يخرج عن الخدمة للمرة الثانية خلال شهر انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير مصرع وإصابة 6 أشخاص بحادث سير في كركوك هل تشهد بغداد "نزوحا صيفيا" هربا من الحر والكهرباء النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبسا بالرشوة السوداني و طالباني يؤكدان أهمية إدامة التواصل بين القوى السياسية