بحضور شخصيات قضائية ورياضية .. افتتاح مركز التسوية والتحكيم الرياضي

 

افتتح في العاصمة بغداد مساء يوم السبت مركز التسوية والتحكيم الرياضي العراقي بحضور عدد من القضاة والشخصيات الرياضية، واستهل حفل الافتتاح بقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق ومن ثم عزف النشيد الوطني, وبعدها تحدث القاضي ناصر عمران الذي حضر الحفل ممثلا عن رئيس مجلس القضاء العراقي الدكتور القاضي فائق زيدان، مقدماً التهنئة بهذا المنجز القضائي الرياضي، مبيناً ان تأسيس المركز يعد امرا في غاية الاهمية لحل النزاعات الرياضية.

ومن جانبه اكد النائب الاول لرئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن ان انشاء مركز التسوية يعد خطوة جبارة ومنجزا عظيما وسيسهم في تطوير عمل الاتحادات الوطنية وحل المشكلات والنزاعات الرياضية مقدما شكره لكل من أسهم في انجاح هذا المشروع الذي سيكون مرجعاً لحل جميع الخلافات.
وبدوره ثمن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة الدكتور إياد بنيان تأسيس هذا الكيان الذي سيكون علامة بارزة وخطوة مهمة لتعزيز الشفافية وحل النزاعات الرياضية، آملاً ان يسهم هذا المركز في تطوير الرياضة وتعزيز النزاهة والشفافية في المنافسات الرياضية.

فيما تحدث القاضي محمد علي محمود نديم رئيس مجلس ادارة مركز التسوية والتحكيم الرياضي قائلا انه و بعد تزايد الخلافات في الوسط الرياضي اصبح لزاما تأسيس هذا المركز الذي تمت المصادقة عليه من قبل الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الوطنية، مؤكدا على الدور الكبير الذي أسهم به القاضي الدكتور فائق زيدان في تأسيس مركز التسوية متعهداً بأن المركز سيمارس اعماله باستقلالية وحيادية في جميع النزاعات الرياضية، وان يلتزم أعضاؤه بالحفاظ على السرية في اعمالهم وعدم السماح للأخرين بالتدخل اطلاقا.

بدوره أوضح رئيس مركز المحكمين والموفقين السيد زيد ال سلمان ان المركز سيباشر باستقبال الطلبات والشكاوى وتحديد مواعيد النظر فيها خلال الايام القليلة القادمة.

وفي ختام الحفل قدم الدكتور عقيل مفتن درع اللجنة الاولمبية للقاضي محمد علي محمود نديم تقديرا لجهوده الكبيرة وتثمينا لدوره المهم في تأسيس مركز التسوية.

هذا وقد حضر حفل الافتتاح النواب الثلاثة لرئيس اللجنة الاولمبية الدكتور عقيل مفتن والسيدان سمير الموسوي وزياد حسن فضلا عن اعضاء المكتب التنفيذي السادة حسين العميدي وهيرده رؤوف وابراهيم البهادلي وابراهيم خليل وباسم احمد وبختيار فريق وبيداء كيلان والامين العام السيد هيثم عبد الحميد والامين المالي السيد احمد صبري ومستشاري رئيس مجلس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة خالد كبيان واياد بنيان وعدد من رؤساء الاتحادات الوطنية والشخصيات الرياضية.

وكالة الراصد نيوز24

اترك تعليقا
آخر الأخبار
انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد رغم الجولات المتكررة ولقاء البيت الابيض.. الاطار يتحدث عن مفاوضات إضافية لانسحاب الامريكان السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية السوداني يؤكد دعمه لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين السماح للمنتخبات المشاركة بضم 26 لاعبا لتشكيلاتها بكأس أوروبا 2024 النزاهة تضبط () متهما بالتجاوز على المال العام في كربلاء تعرف على حالة الطقس في العراق خلال اليومين المقبلين النزاهة تضبط (11) متهما متلبسا بالتجاوز على المال العام في كربلاء انتصار وتعادلان في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم النزاهة تطيح بمسؤول في دائرة صحة نينوى وتضبطه متلبسا بالرشوة التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية جسر الفتحة بصلاح الدين يخرج عن الخدمة للمرة الثانية خلال شهر انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير مصرع وإصابة 6 أشخاص بحادث سير في كركوك هل تشهد بغداد "نزوحا صيفيا" هربا من الحر والكهرباء النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبسا بالرشوة السوداني و طالباني يؤكدان أهمية إدامة التواصل بين القوى السياسية مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء