بطولة “متخمة بالأهداف” لسفارات العالم في عمان.. سفارة العراق تسجل خسارتين وتعادل

بغداد اليوم-متابعة

انتهت بطولة كروية لوزارة الخارجية العمانية، بتتويج فريق مسقط باللقب، بعد جولة مباريات شهدت خسارات مدوية وأهدافًا كثيرة بلغت في احدى مباريات البطولة 13 هدفًا مقابل صفر، فيما كان نصيب فريق سفارة العراق خسارتين وتعادل.

وفاز فريق مسقط بلقب البطولة الكروية لوزارة الخارجية، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الباطنة 5 /1، وحصد فريق الباطنة المركز الثاني.

وأقيم الختام برعاية خليفة بن علي بن عيسى الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، بحضور السفير خالد بن سعيد الجرادي رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية المشرف العام على البطولة الكروية، وعدد من سفراء الدول المشاركين في هذه النسخة من البطولة. 

وسبق المباراة النهائية إقامة مباراة استعراضية جمعت فريقي السلام والصداقة، التي فاز فيها فريق السلام 4/ 2، حيث جمعت المباراة عددا من سفراء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى سلطنة عمان، والسفراء في وزارة الخارجية.

 

وشارك في البطولة 12 فريقا من وزارة الخارجية، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى سلطنة عمان، كما أن إقامة البطولة جاءت بهدف إيجاد نوع من الألفة بين موظفي وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى سلطنة عمان.

وحظيت منافسات الجولات الثلاث للبطولة الكروية لوزارة الخارجية بالكثير من التنافس، وظهور مواهب في بعض الفرق التي أثبتت جدارتها منذ الجولة الأولى، ففي لقاءات دور الـ8، استطاع فريق مسقط اكتساح نظيره فريق الداخلية 8 / 2، وسجل فريق الباطنة فوزا صعبا على فريق مسندم 2 / 1، وبالنتيجة نفسه تغلب فريق الشرقية على فريق ظفار، بينما سجل فريق سفارة إسبانيا فوزا عريضا على نظيره فريق سفارة إيران 5 /0.

 

أما في لقاءات نصف النهائي فاستطاع فريق الباطنة التأهل للمباراة النهائية بعد تغلبه على فريق سفارة إسبانيا بركلات الترجيح 3 / 2 بعدما انتهى شوطا المباراة بتعادل الفريقين 2 / 2، كما استطاع فريق مسقط هو الآخر الصعود للمباراة النهائية بعدما حقق فوزا على فريق الشرقية 5 / 2.

 

وفي دور المجموعات وضمن منافسات الجولة الثالثة من البطولة الكروية، تمكن فريق مسقط من اكتساح فريق سفارة الصين 13 /0، وتغلب فريق الباطنة على سفارة إيران بثلاثية نظيفة، وفاز فريق مسندم على نظيره فريق العالم 6 / 1، وفي لقاء فريقي سفارة العراق وظفار تمكن الأخير من الفوز 4 / 1، وفي المباراة الخامسة اكتسح فريق سفارة إسبانيا نظيره فريق الداخلية بـ 13 / 0، واختتمت لقاءات الجولة بفوز فريق الداخلية على سفارة الهند بـ3 /0.

 

بينما خلصت منافسات الجولة الثانية من البطولة إلى فوز فريق مسقط على الباطنة 3 /2، وتغلب فريق سفارة إيران على نظيره الصين بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وفي اللقاء الثالث تعادل فريقا مسندم وظفار 3 / 3، وفاز فريق العالم على سفارة العراق 3 / 2، وفي اللقاء الخامس خرج فريقا الشرقية والداخلية بتعادل إيجابي 2 / 2، بينما اختتمت منافسات الجولة الثانية بفوز فريق سفارة إسبانيا 3 / 0، بعد انسحاب فريق سفارة الهند.

 

وانتهت لقاءات الجولة الأولى بتغلب فريق مسقط على سفارة إيران 3 / 0، وفي المباراة الثانية اكتسح فريق الباطنة نظيره فريق سفارة الصين بـ7 /0، بينما تعادل فريقا مسندم وسفارة العراق في اللقاء الثالث 4 / 4، أما في اللقاء الرابع فتغلب فريق ظفار على فريق العالم بهدف وحيد، وفاز فريق الداخلية على فريق سفارة الهند بثلاثية نظيفة في المباراة الخامسة، بينما خسر فريق الشرقية من نظيره فريق سفارة إسبانيا بنصف درزن من الأهداف في ختام منافسات جولة افتتاح البطولة.

 

المصدر رياضة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو) بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي تربية الرصافة الأولى تعلن نتائج امتحانات السادس الابتدائي غدا اندلاع حريق داخل هيئة التقاعد الوطنية في بغداد اعتقال أربعة من تجار المخدرات في النجف النقل تعلن دخول تقليص الاجواء المخصصة للطيران العسكري حيز التنفيذ سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق الدفاع النيابية تحدد 3 أسباب لحرائق الحنطة في العراق بالوثيقة.. إلغاء جميع لجان التخويل والتمليك في صحة ذي قار الرافدين يعلن اطلاق عملية بيع الدولار الى الحجاج الرشيد يوجه فروعه ببيع الدولار للحجاج حصرا بواقع 3000 دولار وبالسعر الرسمي النزاهة تكشف مخالفات بقيمة نصف مليار دينار في واسط النزاهة تكشف مخالفات بإنجاز أعمال ترميم بنايتين مدرسيتين في واسط المباشرة بتطبيق نظام" السيل الكمركي" في العراق مطلع حزيران المقبل لأول مرة.. إطلاق استمارة الكترونية للحصول على قطعة ارض سكنية في بابل الاستخبارات والامن تطيح بـ"إرهابيين" في كركوك والسليمانية انطلاق الامتحانات الوزارية للثالث المتوسط أزمة "الماء والكهرباء" .. حكومة بغداد تتحدث عن إنتهاء "الكابوس"- عاجل الاطاحة بأربعة متهمين يوهمون المواطنين بالتعيين على ملاك الامن الوطني أبرزها قانون الانتخابات.. نائب يتحدث عن قوانين مهمة معطلة بسبب التأخير باختيار رئيس البرلمان المحكمة الاتحادية ترد دعوى رئيس حكومة الاقليم وتلغي أمرا ولائيا رئاسة مجلس النواب تسلم موازنة 2024 جنايات ذي قار: الاعدام بحق ارهابيين عن جريمة خطف وقتل مواطن في بغداد استئناف كربلاء تباشر العمل الالكتروني بنظامي اصدار الحجج والقسامات الشرعية بغداد.. إنخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار