بعد رفضها استضافة إسرائيل.. الفيفا يجرد إندونيسيا من مونديال الشباب

بغداد اليوم- متابعة

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الأربعاء، إنه جرد إندونيسيا من حق استضافة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عاما.

وتم اتخاذ قرار استبعاد إندونيسيا من استضافة البطولة، التي كانت ستجري في الفترة من 20 مايو إلى 11 يونيو المقبلين، بعد أن قال الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إنه ألغى القرعة بعد أن رفض حاكم جزيرة بالي، ذات الأغلبية الهندوسية، استضافة المنتخب الإسرائيلي، بحسب ما نقلت “رويترز”.

وقال بيان صادر عن الفيفا “بسبب الظروف الحالية ، تقرر استبعاد إندونيسيا من استضافة كأس العالم تحت 20 عاما والمقررة في 2023.

و”سيتم الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن، مع بقاء مواعيد البطولة حاليا دون تغيير وقد يتم أيضا تحديد طبيعة العقوبات المحتملة ضد الاتحاد الإندونيسي في مرحلة لاحقة”.

وأضاف الفيفا أن القرار اتخذ بعد اجتماع بين جياني انفانتينو رئيس الفيفا وإريك توهير رئيس الاتحاد الإندونيسي.

ومع ذلك، وفي مقابلة تم بثها على الهواء مباشرة مع محطة (كومباس تي.في)، قبل أقل من 30 دقيقة من إعلان الفيفا سحب التنظيم، قال أريا سينولينج، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الإندونيسي: “إنه متشائم للغاية” بشأن استضافة كأس العالم.

وقال “إذا وضعنا متطلبات سياسية في الرياضة فستظل الأمور هكذا دوما. سنُنفى من عالم كرة القدم. إنه أمر صعب بالنسبة لنا جميعا.

“نحن في طريقنا إلى كارثة رياضية. علينا الفصل بين كرة القدم أو الرياضة والسياسة”.

وخرج محتجون في العاصمة جاكرتا في وقت سابق من هذا الشهر ملوحين بالأعلام الأندونيسية والفلسطينية مطالبين بعدم السماح لإسرائيل بالمشاركة.

وغالبية سكان إندونيسيا من المسلمين.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قال الاتحاد الإندونيسي إن خسارة حق التنظيم قد يضر بفرص فرق كرة القدم الإندونيسية في المشاركة في بطولات الفيفا في حين أن الخسائر الاقتصادية ستصل إلى “تريليونات من الروبية”.

وقال الفيفا، الأربعاء، إنه ملتزم بمساعدة الاتحاد الإندونيسي للعبة في أعقاب حادث تدافع مميت العام الماضي أدى إلى مقتل 135 مشجعا في ملعب في جاوة الشرقية في أكتوبر تشرين الأول.

وقال الفيفا في بيان “أعضاء فريق الفيفا سيستمرون في العمل داخل إندونسيا في الأشهر المقبلة وسيقدمون المساعدة المطلوبة للاتحاد الإندونيسي تحت قيادة الرئيس توهير.

و”سيتم تحديد موعد قريب بين رئيس الفيفا ورئيس الاتحاد الإندونيسي لإجراء المزيد من المناقشات”.

وتأهلت إندونيسيا لكأس العالم تحت 20 عاما بسبب استضافتها لها لكنها لم تشارك في البطولة منذ عام 1979.

 

المصدر رياضة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد إغتيال مشهورة التواصل الاجتماعي أم فهد مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي نفط ميسان يتغلب على مضيفه نفط الوسط بدوري نجوم العراق معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويها "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية سبب غريب وراء استبعاد ساكاماكا مهاجم أتالانتا عن منتخب إيطاليا هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو) التربية تعفي ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم المدرسة الإلكترونية بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" العراق يسعى لتوليد الكهرباء من تدوير النفايات خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد الكويت تطلق حملة لحفر آبار نفطية بالقرب من أم قصر اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى النزاهة تحبط محاولة إدخال مواد ممنوعة وتضبط ثلاثة من المتورطين و9 عجـلات في منفذ الشيب الحدودي