بمشاركة المدرب كاساس.. الدوحة تحتضن قرعة آسيا 2023 اليوم

بمشاركة المدرب كاساس.. الدوحة تحتضن قرعة آسيا 2023 اليوم

تسحب اليوم الخميس على مسرح دار الأوبرا في مدينة كتارا الثقافية بالعاصمة الدوحة، قرعة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، النسخة الثامنة عشرة والتي تحتضن منافساتها قطر للفترة من 12 كانون الثاني ولغاية 10 من شباط المقبلين من العام 2024، بمشاركة 24 منتخباً قارياً بعد اعتذار الصين عن استضافتها في العام الماضي بسبب الإجراءات الاستثنائية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا.

وسيمثل العراق في هذا الحفل مدرب منتخبنا الإسباني خيسوس كاساس إلى جانب المدير الإداري مهدي كريم إذ من المؤمل أن تجرى سلسلة من المشاورات الفنية مع مدربي القارة الآسيوية بغية الاتفاق على إقامة مباريات تجريبية خلال التوقفات الدولية المقبلة بعد معرفة المجموعات، اذ تم توزيع المنتخبات الـ 24 بين أربعة مستويات من 6 منتخبات بحسب تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا).

وجاءت منتخبات قطر (مضيفة)، اليابان، إيران، كوريا الجنوبية، أستراليا، السعودية في المستوى الأول بينما حل منتخبنا الوطني في المستوى الثاني إلى جانب الإمارات، عمان، أوزبكستان، الصين، الأردن، في حين وضعت اللجنة المنظمة منتخبات البحرين، سوريا، فلسطين، فيتنام، قرغيزستان، لبنان في المستوى الثالث، أخيراً شمل المستوى الرابع الهند، طاجيكستان، تايلاند، ماليزيا، هونغ كونغ، إندونيسيا.

بدوره، اختار الاتحاد الآسيوي اللاعبين حسن الهيدوس قائد منتخب قطر، والأوزبكي سيرفر دجيباروف أفضل لاعب في آسيا لمناسبتين، بمعية الكوري الجنوبي بارك جي- سونغ بالإضافة إلى اللاعب الأسترالي السابق تيم كايهل للمشاركة في مراسيم سحب القرعة فضلاً عن الحضور النسوي المؤلف من الحكمة اليابانية يوشيمي ياماشيتا المشاركة في إدارة كأس العالم 2022 للرجال، وقائدة الصين السابقة سون وين أفضل لاعبة في مونديال 1999 ومايمول روكي أول امرأة تقوم بالإشراف على تدريب منتخب الهند للسيدات عام 2017.

وستقام منافسات البطولة في ثمانية ملاعب، من ضمنها ستة احتضنت كأس العالم 2022 في قطر في تشرين الثاني وكانون الأول الماضيين، وهي ملاعب: الجنوب (الوكرة)، والبيت (الخور)، وأحمد بن علي (الريان)، والثمامة، والمدينة التعليمية، وخليفة الدولي، بالإضافة إلى ملعبي جاسم بن حمد، وعبد الله بن خليفة.

وأقيمت تصفيات الآسيوي، بشكل مشترك مع تصفيات كأس العالم قطر 2022، عبر مرحلة ثالثة اسفرت عن تأهل نصف المنتخبات (12 منتخباً) كانت قد بلغت الدور الحاسم من تصفيات المونديال، إلى جانب النهائيات القارية، في حين أقيمت المرحلة الثانية من التصفيات بشكل منفصل لتتأهل المنتخبات الـ 12 الأخرى.

المصدر رياضة – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
للمرة الثانية تواليا.. الذهب يرتفع بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة النفط يعاود الارتفاع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأمريكي الإطاحة باثنين من تجار المخدرات والعثور على مخلفات حربية في المثنى النفط يرتفع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأميركي انطلاق الامتحانات التحريرية النهائية للمرحلة الابتدائية للصفوف غير المنتهية سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات بابل تطلق الرابط الخاص بتعيينات العقود في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد