تصفيات يورو 2024: فرنسا تكتسح هولندا برباعية نظيفة في مستهل المشوار

استهل المنتخب الفرنسي، وصيف كأس العالم FIFA قطر 2022™، تصفيات كأس أوروبا 2024 لكرة القدم بفوز كاسح على ضيفه الهولندي 4-0 على ملعب ستاد “دو فرانس” في ضواحي العاصمة باريس الجمعة ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.
⁨25 مارس 2023⁩ بواسطة ⁨AFP⁩
وسجل أنطوان غريزمان (2)، دايو أوباميكانو (8) وكيليان مبابي (21 و88) في مباراته الأولى كقائد، أهداف المنتخب الفرنسي، متجاوزا بهدفه الـ38 مع المنتخب رقم كريم بنزيمة.
وحرم الحارس مايك مينيان خليفة القائد المعتزل هوغو لوريس هولندا من هدف شرفي عندما تصدى لركلة جزاء نفذها ممفيس ديباي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
وخاض المنتخبان أول مباراة لهما منذ مونديال قطر 2022 أواخر العام الماضي، عندما تنازلت فرنسا عن لقبها بخسارتها بركلات الترجيح في نهائي مجنون أمام الأرجنتين (الوقتان الأصلي والإضافي 3-3) التي كانت أقصت هولندا من ربع النهائي بالسلاح ذاته.
وأبقى الاتحاد الفرنسي على ثقته بالمدرب ديدييه ديشان رغم الهزيمة في النهائي الذي سجل فيه مبابي ثلاثية، بعد أن قاده إلى لقب مونديال روسيا 2018، فيما عاد رونالد كومان إلى رأس الجهاز الفني لهولندا بعد رحيل المخضرم لويس فان خال بعد المونديال.
وأحرز مبابي، هداف مونديال قطر بثمانية أهداف، هدفين ليتجاوز رقم بنزيمة (37) ويصبح في جعبته 38 هدفًا.
ويتخلف ابن الـ24 عامًا فقط عن أوليفييه جيرو (53)، تييري هنري (51)، أنطوان غريزمان (43) وميشال بلاتيني (41).
وفي المباراة الأخرى من المجموعة، فازت اليونان على مضيفها منتخب جبل طارق المتواضع 3-0، فيما غابت جمهورية أيرلندا عن هذه الجولة.
ثلاثية لوكاكو تقود بلجيكا إلى فوز ثمين في بداية مشوارها مع تيديسكو
سجل مهاجم إنتر الإيطالي روميلو لوكاكو ثلاثية وقاد منتخب بلاده بلجيكا إلى فوز ثمين على مضيفه السويدي 3-0، في مستهل مشواره في تصفيات كأس أوروبا 2024 وعهد مدربه الجديد الألماني-الإيطالي دومينيكو تيديسكو الجمعة على ملعب “فراندز أرينا” في سولنا ضمن منافسات المجموعة السادسة.
وفي المجموعة ذاتها، أكرمت النمسا وفادة ضيفتها أذربيجان عندما تغلبت عليها 4-1.
وتصدرت النمسا ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام بلجيكا. 
في المجموعة الخامسة، فازت جمهورية التشيك على ضيفتها بولندا 3-1، وتعادلت مولدوفا مع جزر فارو 1-1.
وفي السابعة، فازت صربيا على ضيفتها ليتوانيا 2-0، ومونتينيغرو على مضيفته بلغاريا 1-0.
                  
بي ان سبورت

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الذهب يصعد وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط "ضربات إسرائيلية على إيران" تشعل أسعار النفط عالميا قفزة في أسعار النفط بثلاثة دولارات للبرميل بسبب التوترات الإقليمية خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" رابطة المصارف: توقف بعض خدمات الدفع الإلكتروني يعود لخلل باتصال إحدى الشركات الإعمار والإسكان: إنجاز مشروع زرباطية السكني بنسبة 82% جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة السوداني: وضعنا خطة لتحويل 40% من صادراتنا إلى مشتقات نفطية بالوثيقة.. تكليف عباس البيضاني بمهام تسيير أعمال مطار النجف الأشرف رئيس النزاهة: الفريق التنسيقي المرافق للسوداني حقق إنجازات مهمة بثلاثة ميادين مع قرب تفعيل النقل العام.. ذي قار بحاجة الى 600 سائق حافلة من يعبره "معرض للموت".. اللجوء إلى "الاسفلت" لحماية الناس في أخطر طرق ديالى الدولار يتراجع.. قائمة مسائية لأسعار الصرف في بغداد والمحافظات مختص يقول إن حل أزمة رواتب الاقليم انعش شراء العقارات في كردستان وزير الكهرباء: الاتفاقيات الموقعة بواشنطن سترفد الشبكة الوطنية بـ3000 ميغاواط جديدة برعاية السوداني.. توقيع عدة مذكرات تفاهم بين بغداد وواشنطن الرد السريع يعتقل اجنبيين اثنين مخالفين لقانون الإقامة بديالى النفط يواصل الخسائر مع انحسار التوتر بالشرق الأوسط النزاهة: السجن 10 سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة مع "تردد الأهالي من التلقيح".. الصحة تقول ان 96% من المصابين والمتوفين بالحصبة "غير ملقحين" معاناة سنين دون حلول.. مجلس بغداد يبعث رسالة اطمئنان قبل الصيف اللاهب مجلس الخدمة يعلن غلق التقديم على استمارة التوظيف الخاصة بالأوائل وحملة الشهادات النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة القبض على عصابة تصور الشباب بوضعيات خادشة وتساومهم