حمودي والزرفي يلتقيان رؤساء الاتحادات وممثليها لبحث الملف المالي

حمودي والزرفي يلتقيان رؤساء الاتحادات وممثليها لبحث الملف المالي

بغداد/إعلام اللجنة الأولمبية

بحث رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأستاذ رعد حمودي وعضو اللجنة المالية النيابية النائب عدنان الزرفي، مع رؤساء الاتحادات الرياضية الوطنية الملف المالي المموّل لميزانيات الاتحادات، وذلك بمؤتمر مفتوح أقيم اليوم بصالة الاجتماعات في مقر اللجنة الأولمبية بشارع فلسطين في العاصمة بغداد.
وافتتح الحوار رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأستاذ رعد حمودي مرحباً بالنائب الزرفي، ومثمناً حضوره اللقاء التشاوري مع رؤساء الاتحادات الرياضية الوطنية للوقوف، بشكل مباشر، على أبرز معاضل الملف المالي لتمويل الانشطة والفعاليات في الاتحادات الرياضية الوطنية الأولمبية وغير الأولمبية.
ولفت حمودي الى ان الجانب المالي هو الدعامة الأولى في كل مشاريع الابداع الانساني وصار يشكل العصب الأبرز في صناعة التفوق الرياضي الدولي وتحقيق مراتب متقدمة في رياضة الانجاز العالي مستدلاً بذلك على ما تقدمه الحكومات من دعم مالي كبير للقطاع الرياضي واحتضان كبرى البطولات والمناسبات الرياضية الدولية ورعاية الرياضيين الأبطال.
من جانبهم إستعرض عدد من رؤساء الاتحادات أبرز المعاضل التي تعتري آلية التمويل المالي وصرف المنح الحكومية التي تتسلمها الاتحادات، وشحّتها بالمقارنة مع ما يتم تقديمه للاتحادات النظيرة في البلدان التي يتنافس معها رياضيونا إقليمياً وقارياً ودولياً.
من جانبه أعرب عضو اللجنة المالية بمجلس النواب النائب عدنان الزرفي عن غبطته بلقاء الطيف الرياضي الاداري الأبرز في العراق لدراسة ما يعترض عملهم، ونقل تصوراتهم، والمعاضل المالية التي تعترضهم الى السلطة التشريعية في البلاد.
وبين الزرفي انه يتفهم جيداً ما تناوله عدد من رؤساء الاتحادات، ولديه تصورات أولية عما تم طرحه لكن الأزمة تكمن في محورين أولهما فك الارتباط المالي للاتحادات بالوزارة واللجنة الأولمبية، وثانيهما هو شحّة التخصيصات المالية التي تتلقاها اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية، لافتاً الى ان ذلك ينعكس سلباً على الانشطة الرياضية المحلية، والنتائج التي يحققها رياضيونا ومنتخابتنا في مشاركاتهم الخارجية الدولية الرسمية.
وقال الزرفي انه يحضر هذا اللقاء اليوم بشكل رسمي، ممثلاً للجنة المالية النيابية، واعداً بنقل الأطاريح والرؤئ التي تناولها اللقاء بتقرير تفصيلي للجنة المالية النيابية، وعبرها لمجلس النواب العراقي، لاتخاذ ما يلزم بصددها في الموازنة المالية المقبلة.

وكالة الراصد نيوز24

اترك تعليقا
آخر الأخبار
التقاعد الوطنية تباشر بصرف رواتب المتقاعدين الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه - عاجل التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر أيار تربية الديوانية تنذر مصرف الرافدين بسبب الرواتب والبرلمان يتدخل.. وثائق مبابي يوجه رسالة خاصة بعد السقوط أمام دورتموند حادث سير مروع يؤدي بحياة 4 أشخاص جنوب الناصرية وزارة العدل تعلن إطلاق سراح 649 نزيلا خلال شهر نيسان الماضي اليوم.. الأولمبي يواجه إندونيسيا لحسم التأهل لأولمبياد باريس المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين طقس العراق.. امطار متفرقة وتذبذب بدرجات الحرارة إجراءات احترازية بالمناطق الحدودية شرق العراق لحماية محصول الحنطة من الأمطار أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة.. إيضاح مفصل للطقس خلال الأيام المقبلة الين يتراجع بعد ارتفاع عزاه متعاملون لتدخل السلطات الإطاحة بإرهابيين اثنين احدهما ينتمي الى مايسمى "ولاية جنوب بغداد" النقل تحدد موعد تفويج الحجاج الى الديار المقدسة المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أيار للمرة الثانية تواليا.. الذهب يرتفع بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة النفط يعاود الارتفاع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأمريكي الإطاحة باثنين من تجار المخدرات والعثور على مخلفات حربية في المثنى النفط يرتفع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأميركي انطلاق الامتحانات التحريرية النهائية للمرحلة الابتدائية للصفوف غير المنتهية سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار