دعاوى قضائية ضد صحفيين.. برشلونة يتحرك في قضية نيغريرا

بدأ برشلونة في التحرك في تجاه مغاير في قضية الحكم السابق “نيغريرا”، وذلك بعد صدور محتوى الملخص والاستنتاجات التي توصلت إليها وزارة الخزانة والذي أفاد في أبريل/نيسان 2022 بأنها لم تتمكن من إثبات أن مدفوعات النادي الكتالوني إلى خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا نائب الرئيس السابق للجنة الفنية للحكام أثرت على نتائج المباريات.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية أن برشلونة بدأ في الدفاع عن اسمه وسمعته برفع دعاوى قضائية ضد الصحفيين ووسائل الإعلام ، مدركًا أنهم أضروا بصورة النادي بالحديث عن “قضية نيغريرا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الكتالوني رفع خمس دعاوى قضائية ضد صحفيين اتهمهم بالتشهير بسمعة النادي وسيكون هناك المزيد من القضايا. أربع مقررة يوم الخميس وخمس يتم إعدادها حتى لا تفوت فرصة واحدة للدفاع عن ألقاب برشلونة التي حققها خلال الفترة بين عامي 2001 و 2018 وهي تلك الفترة التي قدم فيها إنريغيز نيغريرا تقارير استشارية بشأن التحكيم لصالح النادي.

كان خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة أكد في مؤتمر صحفي قبل عدة أيام أن النادي لن يكتفي بالدفاع عن نفسه بل سيهاجم من يضرون بسمعته، على حد وصفه .

وطلب نادي برشلونة من أعضائه مساعدته عبر إرسال بريد إلكتروني بشأن المعلومات المنشورة في وسائل الإعلام عن القضية والتي يمكن تحليلها لاحقًا بواسطة النادي نفسه من أجل مطالبة لاحقة بحق وسائل الإعلام أو الصحفيين.

وفي خطاب مفتوح أمام الأعضاء قبل يومين من الكلاسيكو أمام ريال مدريد، كان الرئيس خوان لابورتا واضحًا للغاية عندما أصر على براءة النادي من اتهامات دفع مبالغ للحكام، وحذر من أن الإجابة ستكون قوية قائلا “سيكون هناك وقت، وأريد الرد على أولئك الذين ينظمون هذه الحملة، وسندافع عن النادي ونهاجمهم”.

وقال الحكم السابق في إفادته لمصلحة الضرائب إن النادي دفع له المال لأنه أراد تحكيما “محايدا” و “التأكد من عدم اتخاذ قرارات ضده” خلال المباريات.

وعندما استُدعي للإدلاء بشهادته في التحقيق أمام مكتب المدعي العام رفض الإدلاء بشهادته على أساس أنه يعاني من مرض الزهايمر.

وتشمل الاتهامات رؤساء برشلونة السابقين الذين أبقوا على استمرار هذه العلاقة التجارية: خوان جاسبارت (2000-2003) ، خوان لابورتا (2003-2010) ، ساندرو روسيل ( 2010-2014) وجوسيب ماريا بارتوميو (2014-2020).

ويعتبر الادعاء أن هناك مؤشرات على جريمة فساد في العمل ارتكبها النادي لدفع ما يقرب من سبعة ملايين يورو إلى نيغريرا خلال الفترة التي كان فيها نائبا لرئيس اللجنة الفنية للتحكيم. على الرغم من أن اللجنة لا تحدد الحكم الذي يدير كل مباراة، إلا أنها تتمتع بالقدرة على اتخاذ قرار بشأن ترقية الحكام وإقصائهم.

وبدأ التحقيق في مايو/أيار 2022 بسبب المخالفات الضريبية للشركة التي أنشأها نيغريرا في عام 1995 والتي عمل فيها ابنه خافيير إنريكيز أيضًا.

المصدر رياضة – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي قوات الحدود تعلن القبض على 21 متسللا اجنبيا في السليمانية ونينوى ناقل الارهابيين.. مقتل "سمير خضر شريف النمراوي" بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى مقتل الإرهابي سمير النمراوي على الحدود العراقية السورية دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد كردستان ترسل قوائم رواتب آذار إلى بغداد وزير النقل يفتتح خط جديد ضمن مشروع النقل الجماعي في بغداد من أصل 220.. استرجاع 100 مليار دينار جراء تجاوز 200 ألف موظف على رواتب الرعاية السابعة خلال 2024.. الإطاحة بشحنة أدوية مهربة قادمة من كردستان (صور) اربيل توزع رواتب شباط الاسبوع المقبل وترسل قائمة آذار الى بغداد الدولار يرتفع بعد تعليقات متشددة عن الفائدة الامريكية ديالى.. القبض على متهم حاول تهريب مواد غذائية انخفاض سعر صرف الدولار في بورصة بغداد لجنة الاقليم النيابية تحدد هوية محافظ ديالى بالوكالة.. وثيقة ارتفاع بدرجات الحرارة وفرص لتساقط الأمطار.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة الحكومة تعيد الصلاحيات للمركز وارتباط دوائر الصحة بالوزارة.. وثيقة حكومة اربيل تعلن ارسال قائمة رواتب شهر آذار الى بغداد الذهب يستقر بانتظار بيانات التضخم الامريكية أسعار النفط تتعافى مع تقييم المستثمرين لبيانات المخزونات الامريكية ارتفاع أسعار النفط العالمية مع إعادة تقييم بيانات المخزونات الأمريكي طقس الايام المقبلة.. ارتفاع الحرارة وامطار خفيفة حكومة الاقليم تعلن اطلاق رواتب شباط الماضي مستشار للسوداني: الدولار في طريقه الى مزيد من الانخفاض و70% من تجار العراق دخلوا المنصة المالكي يكشف أبرز نقاط تعديل قانون العقوبات المصوت عليها