دوري الأبطال.. البايرن يبحث عن الريمونتادا أمام السيتي وإنتر لحسم التأهل أمام بنفيكا

شهد منافسات إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، موقعتين جديدتين من العيار الثقيل، بهدف الكشف عن هوية آخر الأندية التي ستحجز بطاقاتها إلى نصف النهائي من البطولة.

وكان ريال مدريد وميلان قد تأهلا بصورة رسمية إلى نصف النهائي بعد تخطي الأول عقبة تشيلسي، فيما تجاوز الثاني مواطنه نابولي، بانتظار معرفة المتأهلين الآخرين من لقائي بايرن ميونخ ومانشستر سيتي، وإنتر ميلان وبنفيكا.

*بايرن في مهمة معقدة
سيكون بايرن ميونخ بقيادة مدربه الجديد توماس توخيل خليفة جوليان ناغلسمان المقال بشكل مفاجئ من منصبه، في مهمة معقدة حينما يستضيف مانشستر سيتي في إياب ربع النهائي بعد الخسارة ذهاباً بثلاثية نظيفة.

وحقق العملاق البافاري انتصارين مقابل هزيمتين وتعادل وحيد في خمس مباريات مع توخيل آخرها تعثره أمام ضيفه هوفنهايم المتواضع 1-1 في بروفة لقمته المرتقبة أمام مانشستر سيتي والتي يحتاج خلالها إلى معجزة لتعويض فارق الأهداف الثلاثة.

في المقابل، يدخل مانشستر سيتي المباراة بمعنويات عالية بعدما قلص الفارق إلى 4 نقاط مع أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي، بفوزه على ليستر سيتي 3-1، في مباراة شهدت تسجيل هدافه النرويجي إيرلينغ هالاند ثنائية قبل أن يريحه المدرب الإسباني بيب غوارديولا عقب نهاية الشوط الأول.

ومن المنتظر أن يكون هالاند أحد الأسلحة الفتاكة التي يعول عليها غوارديولا في مواجهة فريقه السابق، أملاً في تحقيق حلم التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ السيتي.

لكن غوارديولا كان حذراً عقب لقاء الذهاب، وقال: “أتوقع أي شيء في الإياب. اللاعبون في الملعب وخارجه شاهدوا أداء بايرن؛ لذا لا ضرورة لتنبيههم. هم جيدون ولعبوا بشكل رائع من دور المجموعات وصولاً إلى هنا” في إشارة إلى تصدر العملاق البافاري مجموعته بالعلامة الكاملة ثم إقصائه باريس سان جيرمان الفرنسي المدجج بالنجوم من ثمن النهائي.

**إنتر ميلان ومهمة أكثر سهولة
وفي المواجهة الأخرى، يسعى إنتر ميلان إلى طي صفحة خيباته في الدوري المحلي والتركيز على استضافة بنفيكا اليوم الأربعاء، في إياب ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويبحث إنتر ميلان عن تأكيد فوزه بنتيجة 2-0، خارج قواعده ذهاباً وحجز بطاقته إلى نصف نهائي للمرة الأولى منذ 13 عاماً وتحديداً منذ عام 2010 عندما توج باللقب الثالث في تاريخه بعد 1964 و1965.

ويعاني إنتر الأمرين في الآونة الأخيرة، حيث حقق فوزاً وحيداً في مبارياته الثماني الأخيرة في مختلف المسابقات، وكان على حساب بنفيكا (2-0) الثلاثاء الماضي، وسط سقوط الفريق في فخ التعادل ثلاث مرات مقابل أربع هزائم آخرها أمام ضيفه مونزا (0-1) السبت في الدوري الإيطالي.

ويسعى إنتر ميلان للتأهل لضرب موعد مع جاره ميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب نجاح “الروسونيري” في حجز بطاقة تأهله إلى هذا الدور على حساب نابولي.

المصدر رياضة – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد بغداد ترسل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر نيسان العراق يسجل 9 هزات أرضية خلال الشهر الماضي الأمن الوطني يضبط نحو مليون و400ألف حبة مخدرة في بغداد مخبأة داخل رولات القماش.. ضبط نحو "مليون وأربعمائة ألف" حبة مخدرة في بغداد حريق هائل في محال بيع الإطارات بكركوك وفرق الدفاع المدني تتدخل لاخماده.. صور شنيشل: منتخب إندونيسيا متطور ونحتاج لوقف خطورتهم كميات الامطار الهاطلة في العراق خلال ال24 ساعة الماضية.. جدول راصد جوي يتوقع استمرار هطول الامطار في 6 محافظات المندلاوي يدعو إلى تفعيل القوانين الضامنة لحقوق العمال البرلمان يعلق على التظاهرات المطالبة بتعديل سلم الرواتب ويطلق "بشرى" للمحتجين وزير العمل يعلن زيادة راتب العمال المتقاعدين 100 ألف دينار تظاهرات للموظفين والعمال في 4 محافظات وسلم الرواتب على رأس المطالب الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في الأسواق المحلية واع / الحكيم يدعو لإعادة النظر بالمصانع المتوقفة ودعم المنتج المحلي انخفاض اسعار النفط.. خام برنت عند 85 دولار للبرميل السوداني: ملتزمون بحقوق العمال ومشاريع الاعمار لن تتوقف