سجل رقما قياسيا لم يتحطم لغاية الآن.. فيفا تحتفي بالنجم العراقي حسين سعيد

شفق نيوز/ احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يوم الأحد، وعلى موقعه الرسمي بلاعب المنتخب العراقي السابق حسين سعيد الذي سجل أول “هاتريك” بتاريخ مسابقة بطولة كأس العالم للشباب ومايزال هذا “الهاتريك” مسجلاً باسمه ولم يحطمه أي لاعب آخر.

وذكر موقع فيفا، ان “الهداف التاريخي لمنتخب العراق حسين سعيد تألق في كأس العالم FIFA تحت عمر 20 سنة في تونس العام 1977”.

وحسين سعيد هو أول لاعب عربي يسجل “هاتريك” في تاريخ البطولة بنسختها الأولى.

وفي الوقت الذي كانت فيه الكرة العراقية إحدى أهم القوى الصاعدة على المستوى العربي والآسيوي في السبعينيات من القرن الماضي، كان الفتى الشاب حسين سعيد يسابق الزمن ويتفوق عليه ليحرق المراحل واحدة تلو الأخرى في سنين المراهقة.

المهاجم المولود في العام 1958حجز مكانه أساسيا ضمن الكبار في نادي الطلبة ببغداد قبل أن يتجاوز 17 عاما من العمر، وتم لاحقاً ،اختياره لتمثيل بلاده في كأس آسيا للشباب في طهران في العام 1977.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المندلاوي يدعو إلى تفعيل القوانين الضامنة لحقوق العمال البرلمان يعلق على التظاهرات المطالبة بتعديل سلم الرواتب ويطلق "بشرى" للمحتجين وزير العمل يعلن زيادة راتب العمال المتقاعدين 100 ألف دينار تظاهرات للموظفين والعمال في 4 محافظات وسلم الرواتب على رأس المطالب الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في الأسواق المحلية واع / الحكيم يدعو لإعادة النظر بالمصانع المتوقفة ودعم المنتج المحلي انخفاض اسعار النفط.. خام برنت عند 85 دولار للبرميل السوداني: ملتزمون بحقوق العمال ومشاريع الاعمار لن تتوقف تظاهرات للموظفين في ثلاث محافظات وسلم الرواتب على رأس المطالب.. صور أمطار وعواصف وتصاعد للغبار.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة استمرار تراجع المعدن الأصفر مع ضعف آمال خفض الفائدة لليوم الثالث تواليا.. تخمة المخزون الأمريكي تطيح بأسعار النفط عالميا انشيلوتي: التعادل نتيجة جيدة بالنسبة لنا أكثر من مليون برميل يوميا صادرات العراق النفطية الى الهند خلال شهر الصحة تفتح باب التعيينات لخريجي إقليم كردستان داعش خراسان يتنبى مسؤولية الهجوم على المصلين الشيعة في افغانستان الكهرباء تستنفر لمواجهة الأمطار الغزيرة فريق التواصل الالكتروني يناقش دعم عمل اقسام ومكاتب شؤون المواطنين التشكيلة الرسمية لريال مدريد لمواجهة بايرن ميونخ إجراءات استباقية من صحة ديالى استعدادا لموسم الافاعي: 10 أنواع غادرت جحورها الحكومة العراقية تتعهد بالحماية الجوية لحقل كورمور بغداد وطهران تتفقان على نقل المسافرين عبر نهر اروند الحدودي بالوثيقة .. رد أمانة مجلس الوزراء بشأن "سلم الرواتب" إعلان موعد استئناف انتاج حقل كورمور الغازي بعد هجوم الجمعة الداخلية تعلن تفاصيل اشتباكات سامراء