“كسرنا حاجز العزلة”.. اتحاد الكرة العراقي يؤشر “أبعادا إيجابية” في زيارة روسيا

شفق نيوز/ أكد عضو اتحاد الكرة رئيس الوفد العراقي في روسيا غالب الزاملي، اليوم السبت، أن تواجد منتخب العراق لكرة القدم في روسيا (البلد المحظور دولياً) في هذا الوقت له أبعاد وجوانب ايجابية للعراق.

وقال الزاملي في اتصال هاتفي مع وكالة شفق نيوز، “لقد اوصلنا بحضورنا الى روسيا في ظروفها الحالية رسالة للعالم نوحي من خلالها أننا كسرنا حاجز العزلة بدخولنا روسيا المحظورة دوليا”.

وبين أن “موقف العراق مشرف بهذا الجانب وله أبعاد ايجابية لمنتخباتنا”، مبينا ان “هذا الموقف لن تنساه روسيا وبالتأكيد سيكون هناك تعاون مستقبلي مع هذه الدولة الثرية والمعروفة رياضياً حيث ستفتح زيارتنا آفاق التعاون المشترك من خلال اقامة المعسكرات وتبادل الخبرات وغيرها من الامور التي تخدم كرتنا والرياضات الاخرى في العراق”.

وبين أن “فرحة الروس كانت كبيرة باستقبال أول منتخب يصلهم كونهم متعطشين لعودة كرة القدم وباقي الالعاب الرياضية لبلدهم  بعد القرار الدولي بحظر وعزل رياضة روسيا فضلا عن الجاليات العراقية التي استقبلتنا بحفاوة والتي كانت سعيدة وعلى راسهم القنصل العراقي ماجد الكناني الذي كان قد جهز كل الاحتياجات وكان موقفه رائعا ومتميزاً مع وفد العراق الكروي”.

وذكر الزاملي: “حين وصلنا الى المطار كان في استقبالنا نسوة روسيات يقدمن لنا قطعة خبز نغمزها بالملح، ما جعلنا نستغرب بشأنه كونهم يتبعون نفس عاداتنا بهذا الخصوص اي بمعنى الموروث الشعبي العراقي “نتمالح” ليكون بيننا “خبز وملح”.

ويخوض منتخب العراق مباراته الودية يوم غد الأحد أمام مضيفه المنتخب الروسي في مدينة سان بطرسبرغ.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بعد اتساع عجز الموازنة.. اقتصادي يدق ناقوس الخطر ويحذر من "أزمة مديونية" مؤسسة خطى تنظم دعوة افطار لرواد الصحافة والفن والادب لمناقشة الواقع الثقافي حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار الكهرباء: تشغيل الربط الكهربائي مع الأردن غدا المعدن الأصفر يواصل تألقه ويسجل أعلى مكاسب أسبوعية خلال شهر مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين النزاهة ترصد عدم جبايـة 3 مليارات دينار لمصلحة زراعة ذي قار وشركة التجهيزات الزراعي النـزاهـة ترصـد عـدم جبايـة 3 ملـيارات ديـنار لمـصـلـحـة زراعة ذي قار وشركة التجهيزات الزراعية بعد قرار توزيع رواتب شباط.. محتجو السليمانية يرهنون العودة للدوام بشروط المركزي الروسي يمدد القيود على تحويل الأموال للخارج مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) انخفاض القيمة السوقية لميسي طلب نيابي لاستضافة وزير النفط بعد رفع اسعار البانزين.. وثائق بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداء للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني إجرام بغداد: القبض على متهم بجريمة "قتل" وآخرين بالسرقة والتزوير الماس لـ(واع): يكشف اخر حيثيات حسم منصب محافظ ديالى طقس العراق..امطار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة مصرع واصابة 6 اشخاص بحادث سير على طريق بغداد- ديالى النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق