مفارقات وحدث نادر في جولة الممتاز

بغداد اليوم- بغداد

حفلت مباريات الجولة 24 من الدوري الممتاز، بالعديد من الأرقام والمفارقات المميزة، وخطف بعض المدربين الأضواء لنجاحهم المبهر في قيادتهم لفرقهم بحصد العلامة الكاملة ، فيما حضرت دقائق مثيرة بمواجهة كربلاء والكرخ، وأكتملت المشاهد الغريبة بقصة المحترف الموريتاني سويعيد في لقاء فريقه الحدود مع الطلبة.  

تكريم المنقذ 

سجلت بعض الأرقام للمدربين من خلال مباريات الجولة 24، ونال مدرب النجف المؤقت سعد حافظ الأضواء بعد نجاحه المبهر في تحقيق الانتصار الثاني تواليا عقب تجاوز زاخو (3-1)، وسبقه الفوز خارج الديار على الصناعة (1-0).

وبعد أن حقق حافظ المدرب المساعد للمدرب السابق عبد الغني شهد قفزة نوعية بالنتائج عجز عن تحقيقها شهد، قررت إدارة النجف الجديدة تكليفه بالمهمة رسميا، ليتحول من مدرب طوارئ إلى رأس الهرم التدريبي، وهذا القرار ولد أصداء واسعة لدى أنصار غزلان البادية، الذين يمرون حاليا بأفضل فتراتهم بالدوري الممتاز.

وبرز أيضا المدير الفني لفريق أربيل عباس عبيد، الذي نجح بقيادته لفريقه لكسب ديربي كردستان على حساب منافسه دهوك بنتيجة (1-0)، ليحقق أعلى حصيلة من النقاط بعد 5 جولات من توليه المهمة بجمعه 13 نقطة، كانت كفيلة بتضميد جراح أربيل وإستعادة الثقة مع جماهيره وإدارته، بعد سلسلة من التعثرات في مرحلة الذهاب.

ونبقى مع إنجازات المدربين، إذ نجح قائد ماجد في أول مباراة له مع فريقه نفط الوسط من كسب العلامة الكاملة ، بعد قيادته للعندليب بتخطي الشرطة العنيد بهدف ثمين جاء في الرمق الأخير بواسطة العاجي فلورنت ديدير، الذي أهدى الانتصار لفريقه ومدربه الجديد بعد سلسلة من الإخفاقات.

يوم شاق

تعرض المدير الفني المصري مؤمن سليمان، إلى رحلة شاقة ومرهقة، فبعد وصوله بالأمس إلى العاصمة بغداد لتسلم مهمة قيادة القوة الجوية بدلا من المقال قحطان جثير، توجه مباشرة من المطار إلى مقر النادي ليوقع رسميا على عقد الإشراف على تدريب الصقور حتى نهاية الموسم.

وفضل سليمان أن يرافق فريقه بذات اليوم نحو ملعب الشعب الدولي، ليقص شريط مهمته الثانية بالدوري العراقي بعد تجربته الناجحة مع الشرطة، وذلك بمواجهة نفط ميسان، التي كاد فيها سليمان يبعد إلى المدرجات، لولا قرار متأخر منحه الضوء الأخضر بوصول بطاقته من الإتحاد العراقي بالسماح له بالتواجد بالمنطقة الفنية، لكن هذا القرار لم يشفع له بإكمال مهمته على أتم وجه بعد فقدان فريقه لنقطتين إثر التعادل الصعب أمام نفط ميسان.

 5 دقائق مثيرة

شهدت مباراة كربلاء وضيفه الكرخ قمة الإثارة في بداية الشوط الثاني، عندما حضرت 3 أهداف خلال فترة زمنية قصيرة.

وتم تسجيل الأهداف في 5 دقائق فقط، تمكن كربلاء من التقدم عن طريق محترفه سامي هين في الدقيقة 54، وضاعف مشتاق طالب النتيجة بإحرازه الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 56، وتكفل كارلوس كايو أندرادي بتسجيل هدف الكرخ الوحيد في الدقيقة 59.

ولتصبح الفترة الزمنية من الدقيقة 54 وحتى الـ 59 الأبرز في هذه الجولة بعد الحضور الملفت للأهداف، علاوة على المهارة العالية في تسجيلها وجماليتها.

ارقام سويعيد

شهدت مباراة الحدود والطلبة حالة نادرة في الدوري العراقي، تمثلت بأرقام المحترف الموريتاني محمد سويعيد، الذي أرتدى القميص رقم 13 مع الحدود، لكن المفاجأة أن رقم السروال كان مختلفا ويحمل الرقم 4، ولم ينتبه له طاقم الحكام أو مشرف اللقاء، لتصطاده عدسة الكامرات، وليتفنن مخرج المباراة بالتركيز على إختلاف الأرقام، رغم تألق سويعيد بإحرازه الهدف الأول وصناعته للثاني في مرمى الطلبة.

 

 

 

المصدر رياضة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العتبة العلوية تعلن عدد المشاركين بزيارة عيد الغدير خلال أسبوع لـ 30 يوما.. قطع الطريق من مجسر القادسية الى ابو نؤاس في بغداد مطامير النفايات تلوث الموصل وتهدد بمخاطر صحية متعددة ديالى.. تفاصيل كمين أوقف عملية حفر في موقع أثري النقل تعلن فتح مطار بغداد أمام المواطنين بشكل جزئي الخميس المقبل السوداني يطلق مدينة جديدة في بغداد باسم (علي الوردي): تضم 110 آلاف وحدة سكنية قطع الطريق من ساحة كهرمانة باتجاه الكرادة داخل ليومين البصرة.. تسجيل حادث غرق في منطقة العشار أثناء السباحة توجيه من السوداني بشأن مشروع تطوير ساحة النسور شركة HMD الفنلندية تكشف عن إطلاق مجموعتها الأولى من الهواتف الذكية في العراق في نقلة نوعية في مجال التصوير الاحترافي "عصر الغليان".. تموز يحمل انباء "غير سارة" للعراقيين أربيل.. مناطق عديدة بلا ماء منذ 20 يوما في أزمة "مزمنة" سنويا السوداني يستقبل مجموعة من وجهاء وممثلي منطقة المعامل مشاجرة تتطور الى اشتباك مسلح واصابة امرأة في بغداد السوداني يستقبل مجموعة من وجهاء وممثلي منطقة المعامل جنوب شرق بغداد العراق يتراجع الى المركز 8 بقائمة البلدان الأعلى بدرجات الحرارة المعدن الأصفر يتراجع في كردستان والأسواق تعتاش على "مصوغات الأهالي" دهوك.. اعتقال شاب بتهمة إضرام النار في جسد اخته الخطوط الجوية تعلن نقل أكثر من 83 الف مسافر خلال عيد الأضحى شرطة الانبار تحرر فتاة مقيدة بالسلاسل وتعتقل اشقائها تمهيدا للانسحاب الامريكي.. العراق يخصص المليارات لتأمين أجوائه وتطوير قدراته التسليحية العراق يفكك "الشيفرة السرية" للكريستال ويواجه العدو الأخطر.. ثلاث شبكات بقبضة الداخلية- عاجل خبير يرجح انخفاض النمو الاقتصادي في العراق خلال عام 2024 بيانات التضخم الامريكية تفقد الذهب بريقه وتعيده للمنطقة الحمراء الدفاع المدني تكافح حريقا داخل مخازن للمناديل الورقية في منطقة عويريج الصناعية جنوبي بغداد