منها إيقاف عضو بنادي الشرطة لتسع مباريات وغرامة مالية.. لجنة الاستئناف تصدر عددا من القرارات

شفق نيوز/ أصدرت لجنة الاستئناف التابعة لاتحاد الكرة العراقي، يوم الإثنين، عدداً من القرارات منها إيقاف عضو بنادي الشرطة لتسع مباريات وبغرامة مالية.

وذكر بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن “اللجنة ناقشت طلب الاستئناف المقدم من نادي الشرطة الرياضي، وقررت قبوله شكلاً من الناحيةِ القانونيّة، وبعد الاطلاع على الأوليات وقرار لجنة الانضباط بالعدد 32 في تاريخ 2023/3/13، قررت اللجنة إلغاء قرار لجنة الانضباط بالعدد 32 في تاريخ 2023/3/13”.

كما قررت اللجنة معاقبة ( تحسين نور الياسري ) عضو إدارة نادي الشرطة بالإيقاف لتسع مباريات وبغرامةٍ ماليةٍ قدرها (5.000.000) خمسة ملايين دينار استناداً لأحكام المادة 68 الفقرة 1 ، وبدلالة المادة 152 الفقرة 3 والفقرة 7 من لائحةِ الانضباط، وفي حال تكرار المخالفة ستكون العقوبة أشد.

وتابع البيان “استناداً الى أحكام المادة 1/45 من نظام المسابقات لسنة 2023-2022 تدفع الغراماتُ المفروضة على أي نادٍ أو على لاعبيه أو ممثليه أو ملاكه التدريبي إلى الاتحاد من قبل النادي خلال مدة أقصاها 72 ساعة من تاريخ إصدار العقوبة أو يتم خصمها تلقائياً من عوائد النادي لدى الاتحاد إن وجدت، وبخلافه يمنع النادي من خوض مباراته، ويعدّ خاسراً في أول مباراة يخوضها في جدول مباريات الدوري ضمن مدة العقوبة، وقد أصدر القرار بالاتفاق بتاريخ يوم الاثنين 2023/3/20”.

وناقشت اللجنة طلبَ الاستئناف المقدم من نادي نفط البصرة، وقررت قبوله شكلا من الناحية القانونيّة، وبعد الاطلاع على الأوليات وقرار لجنة الانضباط بالعدد 36 في تاريخ 2023/3/13، وقررت اللجنة إلغاء قرار لجنة الانضباط بالعدد 36 في تاريخ 2023/3/13.

كما تقرر، معاقبة لاعب نادي نفط البصرة بالصالات ( إبراهيم سامي ) بالإيقاف من اللعب لمباراة واحدة ط، وبغرامة مالية قدرها (250000) مائتان وخمسون ألف دينار استناداً الى المادة م / 46 الفقرة 2 و 3 من نظام المسابقات في الدوري العراقيّ لكرةِ الصالات والشاطئية للموسم 2023-2022.

وايضا قررت اللجنة معاقبة جماهير نادي نفط الوسط من مرافقة فريقهم لمباراة واحدة بسبب نزولهم الى أرض الملعب وتهجمهم على لاعبي الفريق المنافس استناداً الى المادة 51 من نظام المسابقات في الدوري العراقي لكرة الصالات والشاطئية للموسم 2022 – 2023.. وقد صدر القرار بالاتفاق في يوم الاثنين 2023/3/20.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تصريح من التربية بشأن أسئلة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثا عن "الفساد والتلكؤ" وفد من الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور جناح المديرية العامة للأحوال المدنية والجوازات والاقامة العثور على جثة شاب في جسر ديالى وتوقيف 9 أشخاص مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثا عن "الفساد والتلكؤ" - عاجل الأردن.. ارتفاع استيراد النفط من العراق بنسبة 51% خلال 3 أشهر النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام نقابة الفنانين العراقيين توجه عقوبة الانذار لـ "الفنانة" عايدة الغريب الاستثمار النيابية: العراق سيصبح "ساحة لتسابق الشركات الاجنبية" جهاز مكافحة الإرهاب يوجه دعوة لذوي الشهداء بشأن القروض والسلف الداخلية توجه برفع التجميد والترقين عن قيود الموطنين من المكون الفيلي بالوثيقة.. قرار برفع التجميد والترقين عن قيود المواطنين العراقيين الفيليين بالوثيقة.. الوقف السني يصدر أمرا ديوانيا بفصل مدير عام الدائرة الإدارية الدولار ينخفض في بغداد وزير الصحة العراقي يعلن الاستعداد التام لاستقبال الجرحى الفلسطينيين الاستثمار النيابية: العراق سيصبح "ساحة لتسابق الشركات الاجنبية" - عاجل النقل تباشر باستعدادات تفويج الحجاج الى الديار المقدسة وزارة النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة "لم يحصل منذ 40 عاما".. منخفض ممطر نهاية شهر نيسان في العراق تعطيل الدوام الرسمي في العراق الأربعاء من الاسبوع المقبل مجلس صلاح الدين يصوت على اختيار رؤساء لجان المحافظة تعطيل الدوام الرسمي في العراق الأربعاء من الاسبوع المقبل 1 أيار - عاجل بالوثيقة.. فصل مدير مالية الوقف السني بعد تورطه بقضية شراء فندق رمادا العراق يوقع عقدا مع "جنرال الكترك" في مجال الطاقة