125 دولة تطلب بث الدوري السعودي: السر في تعاقد النصر مع رونالدو —مصدر الخبر— رياضة – وكالة هنا العراق الاخبارية

أكدت تقارير سعودية أن العديد من القنوات العالمية حصلت على حقوق بث مباريات الدوري المحلي، بعد اتفاقها مع الرابطة المشرفة على المسابقة بشكل مباشر، عقب تعاقد نادي النصر مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو الأمر الذي أسهم في انتشار الدوري عالمياً لأكثر من 125 دولة.

125 دولة تطلب بث الدوري السعودي
ونقلت صحيفة “الرياضية” عن مصدر وصفته بـ”الخاص” قوله إنه تم “حصول 37 قناة من قارات العالم كافة، على نقل مباريات الدوري السعودي، من الرابطة، أبرزها من البرتغال وإسبانيا والصين وتايلند وإندونيسيا“.

وأشار المصدر نفسه إلى أن حق النقل الذي تم منحه للقنوات الـ37 عبارة عن مباراتين في كل جولة، لـ125 دولة، وما زالت الرابطة تتلقى طلبات إضافية للنقل التلفزيوني.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن المصدر: “لم تتدخل قنوات SSC الرياضية في المفاوضات، إذ تملك حقوق بث الدوري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فقط، لذلك لم تتم مناقشتها، ولم يتم بحث ذلك من المسؤولين عنها”.

وأوضح أن العائدات المالية لتلك المباريات التي تنقلها القنوات العالمية، يتم توزيعه كما هو المعتاد بين الرابطة والأندية.

وبدأت تلك القنوات العالمية بنقل مواجهات الدوري، من مباراة النصر والاتفاق، على ملعب مرسول بارك ضمن الجولة الـ14، وذلك بعد تعاقد النصر مع رونالدو.

خلاف بشأن عوائد النقل التلفزيوني
وكان مسلي آل معمر، رئيس نادي النصر، أجاب عن سؤال “الرياضية” حول عوائد النقل التلفزيوني، بعد مواجهة الاتفاق التي كسبها فريقه بهدف نظيف، حيث قال: “من الممكن دراسة لائحة حقوق النقل إذا كان الطلب مرتفعاً على مباريات ناد محدد”.

ورد عبد العزيز العفالق، رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين، في مؤتمر صحفي على هامش الجمعية العمومية للرابطة، بـ”أن اللائحة الخاصة بحقوق النقل التلفزيوني واضحة، ولن يكون هناك إعادة لتوزيع حصص الأندية من النقل التلفزيوني، خاصة أن توزيعات حقوق النقل موجودة في النظام الأساسي، ولا يوجد نادٍ سيأخذ مبلغاً أكبر لأن لديه مشاهدات أكثر”.

مصدر الخبر في رياضة – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الأمن الوطني يعلن حصيلة أهم عملياته خلال شباط وزير الخارجية يناقش مع نظيره التركي الزيارة المرتقبة لأردوغان إلى العراق النفط تنفي فتح باب التعيين على ملاكها وزير الداخلية يشدد على تنظيم هيكلية أفواج الطوارئ تزود ربع مليون منزل بالكهرباء وملايين الاطنان من المعادن.. ماطبيعة "كنز النفايات" في العراق مقتل مسؤول بوحدات حماية سنجار ومرافقه بضربة جوية تركية عليها آثار دماء.. شرطة الكرخ تلقي القبض على متهم ارتكب جريمة تسليب بـ"التكتك" بحوزته 135 كغم.. قوة أمنية تطيح بـ"أكبر" تاجر مخدراتغربينينوى طائرة مسيرة تستهدف عجلة قيادي بقوات حماية سنجار غرب نينوى بعد التأجيل مرات عديدة.. حراك لحسم مصير "المدينة الأكبر" للزائرين شرق العراق الجفاف في العراق.. قيود قاهرة وخسائر اقتصادية وهجرة جماعية بتوجيهات عليا.. خطة استباقية و "احزمة امنية" في محيط اقدم حقول العراق النفطية إطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر اذار 2024 طريق سبع البور يفتك بالمواطنين ومناشدات عاجلة للتدخل الفوري.. (صور وفيديو) راصد جوي يتوقع انتهاء موجة البرد غدا ويحدد موعد هطول الامطار في آذار الـنزاهـة تضـبط رئيـس إحـدى الجـمـعـيات التعـاونـية فـي نينـوى بتهمة الإضرار بالمال العام القبض على 3 إرهابيين وتدمير 7 مضافات لداعش في 4 محافظات وزارة الداخلية تكشف حقيقة تصنيع حبوب "الكبتاجون" في العراق القبض على ضابط ومنتسب قاما بتهريب احمد شايع من السجن في البصرة الدينار العراقي يتعافى قليلا أمام الدولار.. قائمة بالأسعار في 12 محافظة طائرات القوة الجوية العراقية تباشر بنقل المساعدات الى اللاجئين الفلسطينيين في لبنان أسعار النفط تتراجع وسط تنامي المخاوف بعد ارتفاع المخزونات الامريكية تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة في العراق.. بغداد تسجل 4 مئوية بالصور.. إصابة 5 أشخاص باصطدام 6 عجلات على سريع بغداد - بابل الكهرباء: فقدان نحو 4 آلاف ميكاواط بسبب شح الغاز المورد وتوقف خطوط الربط الإيرانية