أول اصطدام لاعفاءات المدراء العامين.. فوضى واحتجاج نيابي في مكتب المدير الجديد لتربية كركوك

بغداد اليوم –  بغداد

بينما تجري حملة الاعفاءات لمدراء عامين من مختلف الوزارات بسلاسة، ضمن التوجه الحكومي لاعفاء المدراء العامين بعد تقييمهم، واستبدالهم، الا انها اصطدمت اليوم بضجة كبيرة في محافظة كركوك، في صراع بدأ ينسحب إلى كونه “صراعا قوميًا”.

وانهت وزارة التربية بناء على قرار مجلس الوزراء، تكليف مدير عام تربية كركوك عبد علي حسن طعمة، فيما صدر قرار بتكليف احمد ابراهيم شلاش، المنسوب لمديرية تربية صلاح الدين، بمهام ادارة تربية كركوك وكالة.



الا ان هذا الامر لم يمر بسلام، حيث اقتحم النائب عن المكون التركماني ارشد الصالحي وبعض نواب كركوك، مبنى مديرية التربية في المحافظة، رافضين استلام المدير الجديد منصبه، معتبرين انه “لايجب ان يأتي مدير من محافظة اخرى إلى كركوك، ويجب تكليف احد معاوني المدير القديم”، بحسبما اظهر مقطع فيديو تابعته “بغداد اليوم”.

  لمشاهدة الفيديو اضغط هنا


وفي ذات السياق، استنكرت النائبة عن محافظة كركوك ساهرة الجبوري، “ما حصل اليوم من بعض النواب الممثلين لقوميات كركوك الاخرى بتدخلهم في مؤسسة حكومية وهي مديرية تربية كركوك”، بحسب بيان الجبوري الذي تلقته “بغداد اليوم”.

واضافت الجبوري ان “المديرية العامة لتربية كركوك من حصة المكون العربي حسب الاتفاق السياسي ولا يحق لأي جهة التدخل في المديرية اعلاه عدا ممثلين المكون العربي في مجلس النواب”، مبدية استغرابها “من هذا التصرف غير المسؤول وهذا يدل على عدم تطبيق القانون وقرارات الحكومة الاتحادية التي تسري على الجميع”، بحسب تعبيرها، داعية “لعدم استخدام الخلافات القومية واستغلالها في هذا الأمر لأنه يأثر على استقرار المدينة السياسي، كما ونعلن تأييدنا لما جاء في قرار وزير التربية باختيار مدير عام جديد لتسيير الامور لأن هذا الأمر يجنبنا الخلافات”.


من جانبها، دعت الجبهة العربية الموحدة “كافة جماهيرها من داخل مركز المحافظة والأقضية والنواحي التابعة لها لتظاهرة سلمية كبرى امام مبنى مديرية تربية كركوك”، وذلك “لأعلان الرفض القاطع لعدم تولي منصب مدير عام التربية من خارج المحافظة بأي شكل من الأشكال وأي منصب اخر في تمام الساعة العاشرة صباحاً امام مبنى مديرية تربية كركوك”.

المصدر سياسة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تتعلق بتبادل رصاص وأهازيج غاضبة.. مصدر يكشف ملابسات التغريدة الغامضة لوزير الصدر الاتصالات تعلن قطع خدمة الإنترنت لمدة ساعتين خلال الامتحانات الإعلام الأمني توضح حادثة العبيدي وتعلن إصابة مدنيين أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني بالصور.. عملية أمنية واسعة في ديالى لمنع داعش من ايجاد "موطئ قدم" السوداني يكشف فوائد الموازنة العامة الثلاثية وجداول الموازنة أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني- عاجل 5 ملايين لتر "محسن" ستضاف لانتاج العراق في منتصف 2025 السجن 15 عاما بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرر وسلم صكا بمليار دينار الأعرجي يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل الحكم بالسجن 15 سنة لعميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة 350 الفا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية" 60 يوما للتقييم.. العمل تشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات المشهداني: لن اسحب ترشيحي لرئاسة البرلمان الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال أوهمت المواطنين بالحج وفق تأشيرات مزورة وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام هيئة الحج تدعو البنك المركزي بتوجيه المصارف لفتح ابوابها امام الحجاج جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار اليوم .. أسعار الدولار في أسواق العراق