إيران: “شكرا لحجة الإسلام” مقتدى الصدر

بغداد – IQ  

شكر مسؤول إيراني، الاثنين، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لمساعدته في تسهيل وصول الزائرين الإيرانيين من الحدود إلى مدينتي كربلاء والنجف لتأدية الزيارة الأربعينية.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية وتابعها موقع IQ NEWS، عن المتحدث باسم لجنة الأربعين والمستشار الثقافي في العراق غلام رضا أباذري قوله إن السلطات العراقية وافقت على وصول الحافلات الإيرانية إلى كربلاء لنقل لإعادة نقل الزائرين إلى منفذ مهران الحدودي بين البلدين.

وأضاف أن “الموضع الهام هذا العام هو سهولة وسلاسة حركة زوار الإمام الحسين من إيران إلى العراق. لم تكن هناك مشاكل في المنافذ الحدودية الستة والتي حدثت في السنوات السابقة”، مشيراً إلى أن “زاري الأربعين أمضوا ما بين 5 و10 دقائق عبر بوابات الخروج من إيران والدخول إلى العراق”.

وأكد أباذري أن “هذا العام كان وضع المواصلات أفضل من العام الماضي، ونحن نشهد واحدة من أفضل مراسم الأربعين في التاريخ”، مشيداً بتقديم المواطنين العراقيين وأصحاب المواكب والعشائر وعلماء الدين والعتبات الدينية جميع التسهيلات للزائرين في هذه الأجواء الحارة.

وقال إن عدد الزائرين زاد بنسبة 15 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، وإن 3.5 مليون زائر إيراني دخلوا العراق، مع وقوع 5 حوادث سير أسفرت عن عدة وفيات “وقد أثار عدد الوفيات قلقنا وبالرغم من ذلك فإن إجمالي الوفيات كان أقل من العام الماضي”.

وأعرب المسؤول الإيراني عن شكره لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قائلاً: “حجة الإسلام مقتدى الصدر ساعدنا في نقل الزوار في اربعين هذا العام، حيث أرسل سيارات جيدة ومناسبة وعدد كبير من الحافلات لنقل الزوار من حدود مهران إلى النجف وكربلاء”.

المصدر سياسة – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستحصد ثمارها لاحقا- عاجل البرلمان يعقد جلسته بحضور 172 نائبا النزاهة تتحرى واقـع شركات ومصانع الأدوية في العراق وتوجه دعوة للصحة سعر الصرف يهوي مجددا.. 145 الف دينار مقابل كل 100 دولار الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين القاضي زيدان و نيجرفان بارزاني يبحثان الانتخابات التشريعية المزمع اجرائها في كردستان التعليم تعلن توفر 38 منحة دراسية صينية وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوما! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان انجاز حفر بئر نفطي في بغداد ائتلاف إدارة الدولة يعرب عن أهمية حسم انتخاب رئيس لمجلس النواب بشكل عاجل جنايات ذي قار: الإعدام شنقا لإرهابي قتل منتسبين في الجيش العراقي الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات جنايات النجف: السجن 7 سنوات بحق منتحل صفة مستشار قانوني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأمطار قد تتجاوز الـ 30 ملم.. 13 منطقة حدودية شرقي العراق تدخل الإنذار رونالدو يتسلم جائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين بالسعودية الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل بعملية نوعية.. الاستخبارات تطيح بـ 18 تاجر مخدرات في اربع محافظات امطار وانخفاض بالحرارة.. طقس الأسبوع الحالي في العراق