الإطار: غياب الحلبوسي او كتلته لن يؤثر على تمرير قانون الموازنة

بغداد اليوم- بغداد

أكد الاطار التنسيقي، اليوم الأربعاء، ان غياب رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، عن الجلسات لن يؤثر على تمرير قانون الموازنة المالية.

وقال القيادي في الإطار عائد الهلالي، لـ (بغداد اليوم)، ان :”غياب رئيس البرلمان عن جلسات مجلس النواب لن يؤثر على تمرير قانون الموازنة إطلاقاً، فهناك نائبان للرئيس وهما لهم الصلاحية الكاملة لتمشية الجلسات وتمرير القوانين دون أي معرقلات”.

وبين الهلالي، انه “حتى لو قاطعت الكتلة البرلمانية للحلبوسي، وهذا أمر مستبعد، لكن ذلك أيضا لن يؤثر على قضية تمرير قانون الموازنة، فهناك أغلبية برلمانية كبيرة داعمة وبقوة لتمرير الموازنة بشكل سريع خلال الأيام المقبلة”.

يذكر ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، منح نفسه في 30 آذار الماضي إجازة اعتيادية لمدة 15 يوما اعتباراً من 3 نيسان، وتخويل نائبه الأول (محسن المندلاوي) بإدارة جلسات المجلس، وتخويله ونائب رئيس مجلس النواب بمتابعة عمل اللجان النيابية خلال مدة الإجازة.

ونفى مكتب الحلبوسي ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود وساطات من قيادات سياسية بداعي الصلح بين رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء.

كما أكد “عدم وجود أي خلاف شخصي يتطلب الوساطة أو المصالحة”.

ومن المقرر ان يشرع مجلس النواب في جلسته الاعتيادية اليوم الأربعاء، بالقراءة الأولى لمشروع قانون الموازنة المالية.

المصدر سياسة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اعتقال أربعة من تجار المخدرات في النجف النقل تعلن دخول تقليص الاجواء المخصصة للطيران العسكري حيز التنفيذ سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق الدفاع النيابية تحدد 3 أسباب لحرائق الحنطة في العراق بالوثيقة.. إلغاء جميع لجان التخويل والتمليك في صحة ذي قار الرافدين يعلن اطلاق عملية بيع الدولار الى الحجاج الرشيد يوجه فروعه ببيع الدولار للحجاج حصرا بواقع 3000 دولار وبالسعر الرسمي النزاهة تكشف مخالفات بقيمة نصف مليار دينار في واسط النزاهة تكشف مخالفات بإنجاز أعمال ترميم بنايتين مدرسيتين في واسط المباشرة بتطبيق نظام" السيل الكمركي" في العراق مطلع حزيران المقبل لأول مرة.. إطلاق استمارة الكترونية للحصول على قطعة ارض سكنية في بابل الاستخبارات والامن تطيح بـ"إرهابيين" في كركوك والسليمانية انطلاق الامتحانات الوزارية للثالث المتوسط أزمة "الماء والكهرباء" .. حكومة بغداد تتحدث عن إنتهاء "الكابوس"- عاجل الاطاحة بأربعة متهمين يوهمون المواطنين بالتعيين على ملاك الامن الوطني أبرزها قانون الانتخابات.. نائب يتحدث عن قوانين مهمة معطلة بسبب التأخير باختيار رئيس البرلمان المحكمة الاتحادية ترد دعوى رئيس حكومة الاقليم وتلغي أمرا ولائيا رئاسة مجلس النواب تسلم موازنة 2024 جنايات ذي قار: الاعدام بحق ارهابيين عن جريمة خطف وقتل مواطن في بغداد استئناف كربلاء تباشر العمل الالكتروني بنظامي اصدار الحجج والقسامات الشرعية بغداد.. إنخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار بعد مطالب البنك الدولي بإصلاح نظام التقاعد في العراق.. مختص يحدد مخاطر "توقف الرواتب" وزير العدل يصادق على توصيات لجنة إزالة الآثار السيئة عن الكرد الفيليين كركوك صلاح الدين .. مصرع واصابة 8 اشخاص بحادثي سير (صور) بعد مطالب البنك الدولي بإصلاح نظام التقاعد في العراق.. مختص يحدد مخاطر "توقف الرواتب"- عاجل