الحلبوسي والسيسي يبحثان “استقرار” وضع سوريا وتفعيل آلية التعاون بين العراق ومصر والأردن

شفق نيوز/ بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، جملة مواضيع منها “استقرار” وضع سوريا وتفعيل آلية التعاون بين العراق ومصر والأردن.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما في قصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة بحسب بيان لمكتب الحلبوسي ورد لوكالة شفق نيوز.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وأهمية العمل لتعزيز آفاق التعاون الاستراتيجي، وتطورات الأوضاع السياسية في المنطقة، وعدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، منها استقرار الوضع في سوريا الشقيقة.

وأكد الحلبوسي، خلال اللقاء، أن “العراق حريص على توطيد علاقاته مع أشقائه، ومواصلة التعاون على الصعد كافة، معرباً عن تطلع العراق إلى مزيد من التعاون بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن أهمية تفعيل آلية التعاون الثلاثي بين (العراق ومصر والأردن)”.

من جهته، أكد الرئيس المصري استعداد بلاده الكامل للتعاون مع العراق في جميع المجالات، سواء على المستوى الثنائي أم على مستوى التعاون الثلاثي بين (مصر والعراق والأردن)، كما أشار إلى أهمية دور البرلمان المصري والعراقي في تعزيز سبل التعاون، مؤكداً دعم بلاده لأمن واستقرار العراق.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، وصل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اسعار المعدن الأصفر ترتفع وسط هدوء مخاوف الشرق الأوسط المخاوف الجيوسياسية في الشرق الأوسط تنعش اسعار النفط عالميا رغم عدم استقرارها سياسيا.. المجلس العربي مطمئن تجاه أمن كركوك - عاجل أسعار النفط تعاود الارتفاع وتقترب من حاجز الـ88 دولارا السوداني يعقد لقاء ثنائيا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في القصر الحكومي ببغداد التربية تطرح برنامجا للحد من ظاهرة التسرب المدرسي الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع بعد عمليات بيع الأسبوع الماضي أردوغان: سنوفر التنسيق اللازم لضمان تنفيذ الاتفاقات الموقعة مع العراق بالكامل بالوثيقة.. تكليف مدير جديد لصحة نينوى لشهر واحد وزير التجارة التركي: نعمل على إقامة علاقات رصينة مع العراق العثور على معمل غير مجاز في اليوسفية بداخله 25 طنا من المخللات "الفاسدة" مجلس الخدمة الاتحادي يحدد آليات نقل الثلاثة الاوائل خبير عراقي: اردوغان سيناقش مناطق الاستنزاف الـ 5 في شمال العراق السوداني: طريق التنمية سيمنح المنطقة أهمية اقتصاية غير مسبوقة التربية تطمئن السادس الإعدادي: أسئلة هذا العام يسيرة وواضحة النزاهة ترصد شبهات فساد بمشروع بكلفة ملياري دينار في كركوك انخفاض مستمر للدولار في العراق المركز الخبري ينشر مذكرات التفاهم والاتفاقات التي جرى توقيعها بين العراق وتركيا أبعاد زيارة اردوغان إلى العراق.. ما أهم قرار سيتخذ بشأن كردستان والنفط هجوم بطائرة مسيرة يستهدف قاعدة عين الأسد السوداني واردوغان يترأسان المباحثات الموسعة بين وفدي البلدين أبعاد زيارة اردوغان إلى العراق.. ما أهم قرار سيتخذ بشأن كردستان والنفط - عاجل خلال زيارة اردوغان.. طموح تركي بزيادة الاستثمار في العراق لثلاثة أضعاف درجال يلتقي لاعبي المنتخب الأولمبي السوداني واردوغان يرعيان توقيع مذكرة تفاهم رباعية للتعاون في مشروع طريق التنمية