الرئيس رشيد: ضرورة تطوير أنظمة التعامل المصرفي وتقليل الروتين

بغداد اليوم –  بغداد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، ضرورة تطوير أنظمة التعامل المصرفي وتقليل الروتين، وذلك خلال استقباله وفد مجموعة الرابطة العراقية للمصارف الإسلامية في قصر بغداد.

بيان رئاسي ذكر أنه “في مستهل اللقاء هنأ رئيس الجمهورية الوفد على تأسيس الرابطة متمنيا لهم النجاح في أداء أعمالهم”.
وأضاف أنه “تحدث فخامته عن ضرورة تطوير أنظمة التعامل المصرفي وتقليل الروتين، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات المصرفية المتعلقة في الاستثمار وحركة رأس المال”، مشددا على “أهمية دعم وتشجيع القطاع الخاص الذي يستحق أن ينتعش من أجل النهوض بالمستوى المعيشي للمواطن، ودعم المعامل والتجار وأصحاب المصالح البسيطة”.
من جانبهم، استعرض أعضاء الوفد عمل الرابطة في مختلف المحافظات، حيث أكدوا أنه يعتمد على النهج الإسلامي، مشيرين إلى أن المصارف الإسلامية كانت تعاني من عدم وجود قانون خاص بها حتى عام 2015.
وأكدوا بحسب البيان الذي تلقته (بغداد اليوم)، “أنهم يعملون على تشجيع المواطنين على الإيداع والتعامل مع المصارف، وأن تكون القوانين جاذبة للمستثمر، حيث أشاروا إلى أن المصارف الأهلية تعمل على دعم استقرار سعر صرف  الدينار في السوق، معربين عن أملهم بتعديل قانون تحصيل الديون الحكومية”.

المصدر سياسة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بغداد.. الإطاحة بمبتز الكتروني ساوم فتاة بنشر صورها مقابل مبالغ مالية الداخلية تغلق مطعما في المنصور وتعتقل 59 مخالفا بينهم نساء وزير النقل يعلن فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين نهاية حزيران وزارة التعليم تعلن بدء التقديم الإلكتروني على الدراسات العليا الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه التقاعد الوطنية تباشر بصرف رواتب المتقاعدين الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه - عاجل التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر أيار تربية الديوانية تنذر مصرف الرافدين بسبب الرواتب والبرلمان يتدخل.. وثائق مبابي يوجه رسالة خاصة بعد السقوط أمام دورتموند حادث سير مروع يؤدي بحياة 4 أشخاص جنوب الناصرية وزارة العدل تعلن إطلاق سراح 649 نزيلا خلال شهر نيسان الماضي اليوم.. الأولمبي يواجه إندونيسيا لحسم التأهل لأولمبياد باريس المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين طقس العراق.. امطار متفرقة وتذبذب بدرجات الحرارة إجراءات احترازية بالمناطق الحدودية شرق العراق لحماية محصول الحنطة من الأمطار أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة.. إيضاح مفصل للطقس خلال الأيام المقبلة الين يتراجع بعد ارتفاع عزاه متعاملون لتدخل السلطات الإطاحة بإرهابيين اثنين احدهما ينتمي الى مايسمى "ولاية جنوب بغداد" النقل تحدد موعد تفويج الحجاج الى الديار المقدسة المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أيار للمرة الثانية تواليا.. الذهب يرتفع بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة النفط يعاود الارتفاع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأمريكي الإطاحة باثنين من تجار المخدرات والعثور على مخلفات حربية في المثنى النفط يرتفع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأميركي