السعداوي: العراق يرغب بالاستفادة من الخبرات الصينية المتطورة في مجال النقل —مصدر الخبر— السياسية – وكالة الاولى نيوز

أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاثنين، أن العراق يرغب بالاستفادة من الخبرات الصينية المتطورة في مجال النقل، فيما أشار السفير الصيني تسوي وي الى استعداد بلاده لأي مساعدة وتنسيق وتعاون في مختلف المجالات مع العراق.

وقالت وزارة النقل في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “وزير النقل رزاق محيبس السعداوي استقبل، اليوم، السفير الصيني لدى العراق تسوي وي، في ديوان مقر الوزارة لبحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين”.

وأكد السعداوي أنه “ناقش مع السفير الصيني ملفات عديدة تخص قطاع النقل لتعزيز سبل التعاون المشترك بين بغداد وبكين”، لافتا الى “رغبة العراق في الاستفادة من الخبرات والإمكانات الصينية المتطورة في هذا المجال”.

وشدد على “ضرورة الانفتاح على جميع دول العالم، وتقارب الرؤى، خصوصا في مجال الاستثمارات والإنشاءات الاقتصادية الكبرى التي تخص النقل والتجارة والتي تساهم في تعزيز اقتصاد البلد وسمعته”، موضحا أن “العراق يتمتع بموقع جغرافي يميزه عن باقي الدول، حيث يربط بين البحر المتوسط والخليج العربي مما يسهل عملية تنقل البضائع والمسافرين بين الشرق والغرب”.

من جانبه، أشاد السفير الصيني “بالمواقف العراقية خلال أثناء انعقاد القمة العربية الصينية في الرياض”، مؤكداً استعداد بلاده “لأي مساعدة وتنسيق وتعاون في مختلف المجالات، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين”.

مصدر الخبر في السياسية – وكالة الاولى نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المعزون يقاطعون رئيس الوقف الشيعي لشكره الحكومة والبرلمان في مرقد الامام الحسين "ع" وزير الداخلية يتوعد قتلة الضابط الميساني بالقصاص القريب "أحجية كبيرة لاتكشف".. رفع القيود عن نور زهير بالكامل وحيرة برلمانية بأسراره الموجة الخامسة.. 52 درجة مئوية تضرب العراق نهاية الأسبوع ممثل المرجعية العليا: لا بد أن يكون عاشوراء موسم إصلاح القلوب والمجتمع اليوسفية كانت آخر محطاته.. الاطاحة بداعشي هارب يكنى بـ"الفيتر" "أحجية كبيرة لاتكشف".. رفع القيود عن نور زهير بالكامل وحيرة برلمانية بأسراره-عاجل انتهاء المرحلة الاولى لفك اختناقات الكهرباء بأكثر من ألفي عمود ومحولة ومحطة قائمة مسائية.. آخر تحديث لأسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية رئيس اللجنة الامنية بمجلس النجف يحدد أسباب استهدافه بـ"عبوة" اخلاء ومصادرة فورية.. "حظر شامل" للمواشي والأغنام في مدينة عراقية بعد صولة النزاهة.. مؤسسة شهداء الأنبار تعاود عملها بإجراءات احترازية جديدة انقطاع مفاجئ في أهم خطوط الكهرباء المستوردة من إيران لمناطق شرق العراق اعتقال منتسب بالدفاع بتهمة الاتجار بالأعضاء البشرية في الكاظمية قضية "اقنعة السياب".. النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام صحة المثنى سابقا لتورطه بهدر 6 مليارات دينار الأمن الوطني يطيح بمنتحل صفة "طبيب تجميل" في بغداد مستشار السوداني يعلق على تذبذب أسعار الدولار: لا تناسب قوة الاحتياطيات الأجنبية للعراق ديالى تطلق "ممارسات محرم".. شملت 16 منطقة في يومها الأول لجنة المحتوى الهابط في الداخلية تتخذ الإجراءات القانونية بحق (زينب بنت الديوانية) مستشار السوداني يعلق على تذبذب أسعار الدولار: لا تناسب قوة الاحتياطيات الأجنبية للعراق- عاجل سيطرات واستفزاز.. تهجير وإخلاء أكثر من 200 قرية نتيجة الهجوم التركي على دهوك تقرير امريكي: تركيا تنقل "عناصر" للقتال في كردستان محافظة نينوى تطلق تعينات الـ 17 الف درجة العقود الدولار يستقر بالأسواق المحلية في بغداد خسائر كردستان تقترب من 13 مليار دولار جراء توقف تصدير النفط