السوداني يؤكد ضرورة بذل جهود أكبر في مواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة

بغداد اليوم – بغداد 

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، ضرورة بذل جهود أكبر في مواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة.

 وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة وتلقته (بغداد اليوم) أن “السوداني أشاد خلال حضوره المؤتمر نصف السنوي للوزارات والاجهزة الامنية في مقر قيادة العمليات المشتركة، بجهود قيادة العمليات والوزارات والاجهزة الأمنية”. 

كما ثمن السوداني ، بحسب البيان “الجهود النوعية الكبيرة والانتصارات المتلاحقة التي تحققها القوات الامنية بمختلف صنوفها خصوصا ما يتعلق بالحرب على الارهاب ومكافحة الجريمة المنظمة والمخدرات والحد من النزاعات العشائرية”. 

واكد القائد العام للقوات المسلحة “ضرورة متابعة ما تم انجازه وتقديم الخطط المتعلقة بأفاق المرحلة المقبلة”، مبينا أن “المرحلة الحالية تقتضي بذل المزيد من الجهود في مواجهة الارهاب والجريمة المنظمة ومراقبة الاداء العام مقرونًا بتوقيتات محددة ومسؤوليات واضحة للاجهزة الأمنية”. 

وتقدم السوداني “بالشكر لجميع الوزارات والاجهزة الامنية وقيادة العمليات المشتركة على الجهود الكبيرة التي بذلتها في المرحلة الماضية على ان ترافق هذه الجهود وعمل الوزارات الامنية متابعة حثيثة ومستمرة لغرض تشخيص الاخطاء وتعزيز الخطط الامنية بما يتلاءم وواقع التحدي الامني ومراكمة الانتصارات المتحققة وضرورة الحفاظ على الاستقرار للمضي قدما بتنفيذ ما جاء في المنهاج الحكومي بما يكفل تحقيق الامن وتعزيز الاستقرار الوطني”. 

ووجه القائد العام بـ “وجوب الاهتمام المستمر بالمقاتلين وتعزيز صمودهم ومتابعة متطلباتهم واحتياجاتهم المختلفة”. 

من جانبه قدم الفريق الركن قيس المحمداوي “خلاصة التحديات للمرحلة المقبلة حيث وضعت لها توصيات ملزمة التنفيذ، واطلع عليها القائد العام وطلب من كافة الوزارات والاجهزة الامنية والوكالات كل حسب اختصاصه ومسؤوليته الالتزام بها والتقيد بتنفيذها على أن تقوم كل وزارة وجهاز ووكالة ومفصل امني بأجراء تقييم فصلي للأداء الخاص وتحديد فترة 3 اشهر لمراجعة المرحلة وتقييم عمل القيادات الامنية ذات الصلة”، وفقا للبيان.

المصدر سياسة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المشهداني: لن اسحب ترشيحي لرئاسة البرلمان الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال أوهمت المواطنين بالحج وفق تأشيرات مزورة وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام هيئة الحج تدعو البنك المركزي بتوجيه المصارف لفتح ابوابها امام الحجاج جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار اليوم .. أسعار الدولار في أسواق العراق التربية تحدد معدل 97 بالمئة للطلبة المتقدمين لإجراء اختبارات التسريع انخفاض صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة طقس العراق.. امطار وارتفاع في درجات الحرارة أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة بالوثيقة.. التربية تغير معدل الطلبة المتقدمين لاجراء اختبارات التسريع للدراستين الابتدائية والمتوسطة بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة المحكمة الاتحادية ترد الطعن بنظام توزيع مقاعد الانتخابات المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه