السوداني يحدد الحد الادنى لراتب شبكة الحماية الاجتماعية

بغداد – IQ  

حدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الحد الادنى لراتب شبكة الحماية الاجتماعية.

وقال السوداني في مؤتمر صحفي اطلعت عليه (IQ NEWS)، ان “قرارات زيادة رواتب المتقاعدين تأتي لرفع المعاناة عن المتقاعدين و صغار الموظفين وهنالك لجنة شكلت لمتابعة سلم الرواتب”، مبينا ان “توحيد سلم رواتب الموظفين يتطلب إلغاء 34 نوعاً من المخصصات”.

واضاف ان “راتب شبكة الحماية الاجتماعية بات الحد الأدنى منه 250-350 ألف دينار”، مشيرا الى ان “ورثة المتقاعدين فئة منسية لم تنصف في القرارات طيلة المدة الماضية”ز

وتابع ان “أعداد ورثة المتقاعدين بحدود 1.4 مليون شخص”، مشيرا الى ان “ورثة المتقاعدين لم يشملوا بأي قرارات سابقة تخص مكافحة الفقر”.

وذكر انه “سوف تكون هنالك عدة فعاليات في مقدمتها تقديم طلب للحضور في البرلمان لشرح ما تحقق من إنجازات وأين تأخرنا”، لافتا الى ان “الحكومة في عامها الأول قطعت شوطا كبيرا في أولوياتها الخمسة”.

واكد ان “هنالك الكثير من المشاريع سوف ترى النور في العام المقبل”، مؤكدا “اننا سوف نستعرض بالأرقام كل ملف أنجزته الحكومة”.

واكد “وجود مشكلات إحداها تتعلق بالإصلاحات بالقطاع المصرفي والنقدي والمالي”، موضحا ان “وضعنا المالي متميز والدولة قادرة على جمح كباح أي أزمة”.

وبين ان “موقفنا ثابت من القضية الفلسطينية”، لافتا الى ان “موقف المرجعية الدينية يتناسب مع حجم القضية الفلسطينية”.

اكد ان “الأزمة في غزة سوف تؤدي لاتساع الصراع حال استمرارها ومن المهم فتح ممرات إنسانية”، مشيرا الى “اننا حريصين على استقرار الوضع الأمني للعراق”.

وذكر ان “التزامنا ثابت في حماية البعثات الدبلوماسية”، لافتا الى ان “معالجة الملفات يحتاج إلى وقت ونحن مبتلون بالنظام الإداري المترهل”.

واوضح “اننا نتابع بشكل يومي لحل مسألة أزمة السكن في البلاد”، لافتا الى انه “جزء من الإضرار بالمنظومة المالية هي خروج العديد من المحللين الاقتصاديين بمعلومات ليس لها وجود”.

وتابع ان “صندوق العراق للتنمية سيكون للقطاع الخاص حصراً وسيوفر فرصاً استثمارية”.

المصدر سياسة – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عالميا.. استقرار أسعار الدولار وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية دوري نجوم العراق.. 5 مباريات اليوم لحساب الجولة 28 جنايات الكرخ: الإعدام بحق تاجر مخدرات يحمل الجنسية الأجنبية جنايات الكرخ :الاعدام بحق تاجر مخدرات يحمل الجنسية الاجنبية إنطلاق عملية أمنية في 11 منطقة ببغداد للبحث عن "الإرهابيين والخارجين عن القانون" الفيفا يصوت على طلب فلسطيني بعزل اسرائيل طقس العراق.. أمطار خفيفة وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة طقس العراق.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار ودرجات حرارة ثلاثينية بيانات التضخم الأمريكية تطيح بأسعار المعدن الأصفر انخفاض أسعار النفط وسط تراجع الطلب الإطاحة بإرهابي وتاجري مخدرات في ثلاث محافظات انخفاض أسعار النفط بسبب ضعف الطلب وزارة النقل تعلن إعادة طائرة B777 للخدمة القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية اعتقال مرشح الانتخابات التشريعية في السليمانية الملقب بـ "فاندام" الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" الخدمات النيابية: الاهتمام الحكومي ببغداد سيجعلها من أجمل عواصم المنطقة مقتل مراهقة برصاصة "ثارت فجأة" خلال مشاجرة مع والدها وعمها في بغداد الخدمات النيابية: الاهتمام الحكومي ببغداد سيجعلها من أجمل عواصم المنطقة - عاجل بالوثيقة.. التربية توجه بأرشفة درجات الطلبة لسببين القبض على داعشي شرقي بغداد الوقف السني يستنكر "التجاوزات المتكررة والإساءة" بحق الخلفاء الراشدين الطيران المدني تباشر عملية التفتيش والترخيص لمطار النجف غدا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات