الصدر يحذر من حرب شيعية داخلية: لنا طرق بعيدة عن العنف لوقف سب العلماء

بغداد – IQ  

حذر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، من الانجرار إلى حرب شيعية داخلية، فيما أكد أنه سيتخذ موقفاً “بعيدا عن العنف والعنف” لوقف شتم مراجع الدين ومنهم والده الراحل محمد محمد صادق الصدر.

وأغلق أشخاص مقرات لحزب الدعوة في مدن متفرقة بعدما شكى قادة في التيار الصدري من “الاساءة” للصدر الأب الذي اغتيل عام 1999 مع نجليه الكبيرين مصطفى ومؤمل في النجف.

وكتب مقتدى الصدر في تدوينة على تويتر اطلع عليها موقع IQ NEWS: “سارعت بعض الجهات المبغضة للإمام الحسين بالخصوص ولأهل البيت على وجه العموم إلى نشر فتنة شيعية شيعية باستعمال العنف والسلاح ضد بعض المقرات”.

واستنكر زعيم التيار الصدري ذلك، محذراً “المؤمنين بعدم الانجرار خلف ذلك فإن هناك أطراقاً لن تتورع عن الدماء ونشر الفتنة لأجل مغانم دنيوية”.

وأضاف “لا تقولوا قولاً ولا تفعلوا فعلاً إلا بعد مراجعة الحوزة.. والحوزة لن ترى بذلك”، قائلاً “قد حذرناكم سابقاً أن الحرب ستكون عقائدية.. فلا ينبغي إن تكون الحرب دموية على الإطلاق فذلك محرّم عقائدياً ودينياً”.

وتابع زعيم التيار الصدري “إن لم يُسنّ قانون تجريم سب العلماء بغير وجه حق أو بغير نقد بناء فإن لنا طرقاً بعيدة عن العنف والقتل فهذا ليس ديدننا.. مضافاً إلى أن الوطن ما عاد يتحمل مثل هذه الأفعال اللا مسؤولة”.

وقال “إن اجتماع بعض القوى السياسية البرلمانية لأجل سن هذا القانون تحت قبة البرلمان يعطي الأمل لنزع فتيل الفتنة بغض النظر عن ما يبتغونه من ذلك”، مؤكداً بالقول “كما ينبغي الدقة في صياغة بنود هذا القانون وإلا كان كما يعبّرون: (سيفاً ذا حدين)”.
 

المصدر سياسة – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية السوداني يؤكد دعمه لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين السماح للمنتخبات المشاركة بضم 26 لاعبا لتشكيلاتها بكأس أوروبا 2024 النزاهة تضبط () متهما بالتجاوز على المال العام في كربلاء تعرف على حالة الطقس في العراق خلال اليومين المقبلين النزاهة تضبط (11) متهما متلبسا بالتجاوز على المال العام في كربلاء انتصار وتعادلان في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم النزاهة تطيح بمسؤول في دائرة صحة نينوى وتضبطه متلبسا بالرشوة التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية جسر الفتحة بصلاح الدين يخرج عن الخدمة للمرة الثانية خلال شهر انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير مصرع وإصابة 6 أشخاص بحادث سير في كركوك هل تشهد بغداد "نزوحا صيفيا" هربا من الحر والكهرباء النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبسا بالرشوة السوداني و طالباني يؤكدان أهمية إدامة التواصل بين القوى السياسية مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل النقل تعلن موعد تسيير رحلات الحجاج إلى الديار المقدسة