العمل النيابية تقرر لقاء رئيس الوزراء بشأن ذوي الاعاقة

بغداد – IQ  

قررت لجنة العمل النيابية، لقاء رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بشأن مطالب المكتظاهرين من ذوي الاعاقة.

وقالت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان ورد لـ(IQ NEWS) ان “لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني عقدت اجتماعا برئاسة النائب حسين عرب وحضور عدد من اعضائها، ناقشت من خلاله مشروع قانون التعديل الاول لرعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة”، مبينة ان “اللجنة قررت تحديد موعد للقاء رئيس الوزراء لعرض مطالب المتظاهرين من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وملاحظات الهيئة حول التعديلات التي اقرتها اللجنة لمشروع القانون بغية الاسراع باعادته الى مجلس النواب وعرضه للتصويت ضمن جدول اعمال المجلس، بعد اخذ موافقة مجلس الوزراء على تضمين المواد المتعلقة بالجانب المالي والتزامات الحكومة والتخصيص المالي”.

واضافت ان “اللجنة ناقشت مقترح قانون التنظيم النقابي للاتحادات ونقابات العمال في العراق واطلعت على مخرجات الورشة المشتركة التي نظمتها منظمة العمل الدولية بمشاركة وزارة العمل وعدد من روؤساء وممثلي الاتحادات والنقابات العمالية واتحاد الصناعات، واوصت بضرورة اعداد مسودة القانون وتضمين الملاحظات المقدمة الى اللجنة من قبل وزارة العمل و الاتحادات والنقابات العمالية خلال خمسة عشر يوما لغرض استحصال موافقة رئاسة المجلس لعرضها للقراءة الاولى”.

وذكرت ان “اللجنة ناقشت موضوع اطلاق وزارة العمل الدفعة الخامسة من اسماء المستفيدين بشبكة الحماية الاجتماعية لورود عدة شكاوى تتعلق بمخالفات ادارية ومالية في شمول المستفيدين، وقد قررت تشكيل لجنة لتقصي الحقائق ومتابعة موضوع اصدار بطاقات الدفع الالكتروني لبعض مرشحي مجالس المحافظات لغرض الدعاية الانتخابية”.

واكد النائب حسين عرب على “ضرورة قيام اللجنة بدورها الرقابي لضمان اصدار البطاقات الى مستحقيها وعدم استغلالها للدعاية الانتخابية، وتحديد مواعيد زيارة اقسام الحماية الاجتماعية في المحافظات”.

واطلعت اللجنة على كتاب المفوضية العليا لحقوق الانسان وما حصل من احداث شغب في دار الاحداث للاناث، وقررت اللجنة تحديد موعد لزيارة دار الاحداث .

المصدر سياسة – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
قرارات وخطط أمنية حول حقول النفط والغاز في ديالى المالكي يفسر لـ/ المركز الخبري/ ما نص عليه قانون مكافحة البغاء التربية تعلن فتح باب النقل أو التكليف لموظفيها الأنواء الجوية تنشر تقريرا لطقس العراق خلال الأيام المقبلة توتال تعلن موعد انجاز المرحلة الأولى من مشروعي الطاقة الشمسية والغاز المصاحب في العراق الاعرجي وبارزاني يبحثان آلية تنفيذ البرنامج الحكومي 20 سم تفصل دربندخان عن الامتلاء الكامل السوداني والصباح يؤكدان أهمية إدامة علاقات حسن الجوار بين العراق والكويت اجتماع بغداد واربيل.. نائب كردي سابق يعلن موعد إطلاق رواتب نيسان النزاهة النيابية: العراق يستطيع تتبع جرائم غسيل الأموال حتى في الخارج المالية تنفي ارتباطها بمشروع الزهور السكني وتصدر توضيحا الحيدري يكشف عن ملفات فساد في الشركة العامة للموانئ العراقية ويتوعد بتقديمها للقضاء أسبوع "خريفي" بامتياز.. العراق يركب قطار "الحالة الجوية" والرحلة تستمر إلى السبت ديالى.. سقوط اعمدة انارة كلفت عشرات ملايين الدنانير بـ"هبة رياح" (فيديو) الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستحصد ثمارها لاحقا الاطاحة بمسؤول الشرطة الإسلامية في داعش بنينوى التربية النيابية توضح مصير محاضري 2020 وعقود الأمن الغذائي الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستحصد ثمارها لاحقا- عاجل البرلمان يعقد جلسته بحضور 172 نائبا النزاهة تتحرى واقـع شركات ومصانع الأدوية في العراق وتوجه دعوة للصحة سعر الصرف يهوي مجددا.. 145 الف دينار مقابل كل 100 دولار الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين القاضي زيدان و نيجرفان بارزاني يبحثان الانتخابات التشريعية المزمع اجرائها في كردستان التعليم تعلن توفر 38 منحة دراسية صينية وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية"