الموسوي: أربيل تلتف على قرارات بغداد من خلال تغيير أسماء شركات النفط

بغداد – IQ  
كشفت عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النائب زينب جمعة الموسوي٫ اليوم السبت٫ عن” التفاف اربيل على قرارات بغداد الاتحادية بما يخص قطاع النفط الخام”.

وقالت الموسوي في بيان صحفي أصدره مكتبها الإعلامي٫ إن” اربيل تلتف على قرارات بغداد, حيث قامت بالاتفاق مع الشركات الأجنبية بالالتفاف على قرار المحكمة الاتحادية الصادر في شهر شباط 2022 والقاضي بعدم دستورية قانون النفط والغاز في إقليم كردستان، ومنعته من تصدير النفط لصالحه، بل ويكون التصدير عن طريق بغداد حصرًا.

وأضافت النائب الموسوي: الالتفاف كان من خلال تغير أسماء الشركات العاملة، فمثلا شركة شلمبرغير تعمل حاليا في الإقليم باسم “إل أو تي” (IOt) الذي هو أحد أقسامها، في حين تعمل شركة هاليبرتون باسم “بوتز أند كوتز” (boots and coots)  الذي هو أيضًا أحد أقسامها”.

وأشارت النائب الموسوي إلى أن” ذلك جاء بعد الإدعاء المزيف من تلك الشركات بالانسحاب من العمل في إقليم كردستان امتثالا للقرار الاتحادي.

المصدر سياسة – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ النزاهة تكشف مخـالفات في عقـد هيئـة حقـول نفـط ميسان بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار بعد اتساع عجز الموازنة.. اقتصادي يدق ناقوس الخطر ويحذر من "أزمة مديونية" مؤسسة خطى تنظم دعوة افطار لرواد الصحافة والفن والادب لمناقشة الواقع الثقافي حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار الكهرباء: تشغيل الربط الكهربائي مع الأردن غدا المعدن الأصفر يواصل تألقه ويسجل أعلى مكاسب أسبوعية خلال شهر مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين النزاهة ترصد عدم جبايـة 3 مليارات دينار لمصلحة زراعة ذي قار وشركة التجهيزات الزراعي النـزاهـة ترصـد عـدم جبايـة 3 ملـيارات ديـنار لمـصـلـحـة زراعة ذي قار وشركة التجهيزات الزراعية بعد قرار توزيع رواتب شباط.. محتجو السليمانية يرهنون العودة للدوام بشروط المركزي الروسي يمدد القيود على تحويل الأموال للخارج مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) انخفاض القيمة السوقية لميسي طلب نيابي لاستضافة وزير النفط بعد رفع اسعار البانزين.. وثائق بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداء للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني إجرام بغداد: القبض على متهم بجريمة "قتل" وآخرين بالسرقة والتزوير طقس العراق..امطار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة مصرع واصابة 6 اشخاص بحادث سير على طريق بغداد- ديالى النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي