النزاهة النيابية: سرقة القرن ستفضح شخصيات كبيرة في الحكومة السابقة

أكد النائب عن لجنة النزاهة النيابية سعود الساعدي ، ان رفع اشارة الحجز من 40 عقارًا لنور زهير وزوجته  ، اجراء قانوني ، وجميعها قضايا بمجوز قضائي وقانوني وتتطلبها مصلحة التحقيقات القضائية ، فيما اشار الى ان سرقة القرن ستكشف عن مفاجآت مستقبلية وتورط شخصيات كبيرة خصوصاً في الحكومة السابقة .

وقال الساعدي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن” النزاهة النيابية تتابع مع الجهات المعنية سواء في الحكومة التنفيذية أو في هيئة النزاهة الاتحادية أو في القضاء العراقي موضوع السرقة الكبيرة”سرقة القرن” والشخصيات المتورطة فيها والخيوط التي تم الامساك بها والتي كشفت وستكشف عن مفاجآت مستقبلية وتورط شخصيات كبيرة خصوصاً في الحكومة السابقة وكذلك بعض الشخصيات الواجهات السياسية”

واكد ،أن” ما تم تداوله في وسائل الاعلام  من رفع لإشارة الحجز أو لإطلاق سراح مشروط للمتهم نور زهير هي جميعها قضايا بمجوز قضائي وقانوني وتتطلبها مصلحة التحقيقات وهي تحت نظر السلطات المختصة وجزء من الخطط الحكومية لكشف وتتبع هذه القضية ومحاسبة من يُكشف أو من يثبت تورطه فيها”

وتابع الساعدي : نحن على تواصل مستمر مع هيئة النزاهة الاتحادية وديوان الرقابة المالية وعقدنا جلسات تشاورية ناقشنا فيها قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع وقانون ديوان الرقابة المالية لسد الثغرات لتغليظ العقوبات ولتسريع كشف ومحاسبة ومعاقبة الفاسدين والارتقاء بمجمل منظومة كشف ومكافحة الفساد”.

المصدر سياسية – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات بابل تطلق الرابط الخاص بتعيينات العقود في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار