النزاهة تطيح بضابط برتبة عقيد متلبسا بجريمة الرشوة في بابل

بغداد – IQ  

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس،  الإطاحة بضابطٍ يحمل رتبة عقيدٍ مُتلبّساً بتسلُّم الرشوة في مُحافظة بابل.

وقالت الهيئة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن “فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة  في محافظة بابل تمكَّن من الإطاحة بضابطٍ يحمل رتبة (عقيد) في وزارة الداخليَّة، حيث تمَّ ضبطه متلبساً بالجرم المشهود أثناء تسلمه الرشوة”.

وأضاف البيان أنَّ ا”لفريق، الذي انتقل إلى مدينة المسيب، تمكَّن بعد القيام بأعمال المُتابعة والمُراقبة من ضبط عقيدٍ في مُديريَّة مُكافحة الجريمة المُنظَّمة في بابل، مُتلبّساً بتسلُّم رشوةٍ مقدارها (٥٠٠٠) آلاف دولارٍ، لافتةً إلى أنَّ المُتَّهم قام بابتزاز ومساومة أحد المُواطنين على دفع المبلغ المذكور؛ لقاء عدم تسجيل مُخالفاتٍ بحقّ المحل العائد له”.

ونوَّهت بأنَّ “عمليَّة الضبط، نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، وفقاً لأحكام القرار رقم (160 لسنة 1983)، وتمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة؛ لعرضه بصحبة المُتَّهم والمُبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المُختصّ؛ لتقرير مصيره”.

المصدر سياسة – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الإطاحة بـ 13 متهما بالمخدرات في الديوانية والقبض على عصابة بالنجف "لها ارتباطات بالخارج" تسجيل وفاة جديدة لحاجة عراقية من أربيل نائب يحدد 3 نقاط لدرء مخاطر حرائق "الدوائر الحكومية" في العراق النزاهة تضبط مفوضا بشرطة كركوك وتصدر أمر قبض بحق مسؤول يحمل رتبة مقدم أربيل تحصي عدد زائريها والحوادث والولادات والأضحيات خلال العيد حريق يلتهم "صالة الولادة" في مستشفى بديالى والصحة تكشف السبب الدولار يحلق والإسترليني مستقر قبيل اجتماع بنك إنجلترا المعدن الأصفر عند اعلى مستوى في اسبوع الدفاع المدني تصدر وصايا وارشادات لفصل الصيف الأرقام المهولة لسائحي كردستان تشغل المختصين.. كيف يمكن تحويلها إلى أموال ضخمة الطيران العراقي يدمر مفرزة من 3 إرهابيين ويستهدف انفاقا للتنظيم في كركوك مركز استراتيجي: 4 ملايين لاجئ عراقي في عموم العالم والشباب بالمرتبة الأولى طقس العراق.. درجات الحرارة خمسينية في 5 محافظات اسعار النفط تستقر قرب اعلى مستوى لها في 7 أسابيع وزير العمل يعلن شمول المسنين بخدمات الوزارة والسعي لحصة حج ثابتة للشريحة اخماد حريق كبير داخل مخزن للمواد الانشائية في منطقة الشعب منظمة اسرائيلية: وضع "أنصار الله الأوفياء" على "قائمة الإرهاب" ستتبعه اجراءات اخرى "رغم حرارة الجو".. عجلة الاقتصاد تنتعش في بغداد خلال العيد القبض على منتسب في الدفاع أطلق النار على مواطن بسبب امرأة انتشار عسكري مستمر "خشية تجدد النزاع" في الحيدرية البصرة.. مشكلة عائلية تنتهي بتعرض رجل لـ 6 اطلاقات نارية على يد نجله القيادة الأمريكية تعلن تنفيذ غارة استهدفت مسؤولا بارزا بـ "داعش" في سوريا عمليات كربلاء تعلن استعدادها لحماية قوافل الحجاج في التفويج العكسي بينهم عراقيون.. "بغداد اليوم" تنشر صور ضحايا القارب الذي غرق قرب سواحل إيطاليا العراق يدخل ذروة السخونة حتى السبت.. و"السموم" ستجعل الأجواء أفضل!