النـزاهـة: استقـدام ثلاثـة محافـظين أسبقـين فـي بابـل وعضو مجلس محافظة سابق -المصدر- وكالة الراصد نيوز24

24/ بغداد

أفادت دائرة التحقيقات في الهيئة بصدور أمر استقدامٍ بحقِّ ثلاثة مُحافظين سابقين في بابل، إضافةً إلى عضو مجلس مُحافظةٍ سابقٍ؛ لارتكابهم عمداً ما يخالف واجباتهم الوظيفيَّـة.

الدائرة أشارت إلى أنَّ محكمة تحقيق الحلَّة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة قرَّرت استقدام محافظينِ أسبقينِ وعضو مجلس مُحافظة سابقٍ؛ لقيامهم بتخصيص قطع أراضٍ تجاريَّةٍ، خلافاً لقرار مجلس الوزراء، ممَّا شكَّل ضرراً في المال العام، لافتةً إلى قيامهم بذلك، بالرغم من وجود مطالعةٍ مُقدَّمةٍ من قبل مسؤول تنظيم المدن في مُديريَّة بلديَّة الحلة المُتضمّنة إيقاف إجراءات تخصيص وتسجيل قطع الأراضي.

وأضافت إنَّ محكمة جنايات مُكافحة الفساد المركزيَّة أصدرت أمراً باستقدام محافظ بابل الأسبق لمُقصريَّته في موضوع إبرام بروتوكول بين المحافظة وإحدى شركات الاستثمار العقاريّ وتنظيم المعارض، مُبيّنةً التعاقد لإنشاء كرفان داخل مدينة بابل الأثرية في العام 2011، مُشيرةً إلى أنَّه بعد إنجازه تمَّ رفضه من قبل اللجنة الفنيَّة في ديوان المحافظة؛ لمخالفته المواصفات وقانون بيع وإيجار أموال الدولة بإعفاء الشركة من تسديد بدل الإيجار للمدة من (1/1/2013 لغاية 10/4/2013).

وأوضحت أنَّ المحكمتين المذكورتين في بابل وبغداد أصدرتا أمري الاستقدام وفقاً لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات العراقي رقم (111 لسنة 1969).

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدولار يواصل الارتفاع في الأسواق المحلية مركز عراقي يرصد 50 شخصية ومنظمة تهاجم القضاء مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع العراق ينهي التفويج العكسي للحجاج بوصول آخر رحلة جوية وزير الداخلية يفتتح أول مصنع لإصدار بطاقة وطنية "ملونة وغير قابلة للتزوير" في العراق أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا طقس العراق.. الحرارة تقترب من نصف الغليان مع بداية تموز تسجيل ثلاث هزات أرضية أشدها شمال شرق كلار في السليمانية توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع هزة أرضية تضرب كركوك والسليمانية خبير امني: ما حصل في سجن "التسفيرات" بالسليمانية "خلل وتقصير" من الجهات الأمنية ميسان "محتارة" بوفاة مفاجئة لشاب.. شكوك بمرض خطير وانتظار النتائج من بغداد العراق يودع حزيران بموجاته الحارة.. كيف سيكون تموز النقل تعلن انجاز عملية التفويج العكسي للحجاج استعدادا للزيارة الاربعينية.. تعرف على موعد اغلاق المزارع والمنتجعات السياحية في قضاء بلد لا مشاكل في إيرادات أو رواتب الإقليم.. لماذا تدقق أسماء موظفي كردستان كل شهر 20 عاما من انتظار "الطباعة المحلية".. فارق جودة "مفضوح" للوحات المرورية بين بغداد وكردستان "بغداد اليوم" تنشر نتائج الثالث المتوسط ما حقيقة اهمال أم قصر لمحطة كهربائية ممنوحة من الكويت وتعرضها للسرقة شخصان يضربان مواطنا بـ"السكاكين" بعد ركن عجلته امام منزلهما في الاعظمية النزاهة: استقدام أعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية "بغداد اليوم" تنشر نتائج الثالث متوسط مصدر يكشف موعد إعلان نتائج الثالث متوسط المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقا لتخصيصاتها السنوية لقاء عراقي - إيراني لضبط الحدود والاستعداد لزيارة الأربعين