“امتداد” تطالب رئاسة البرلمان بإحالة الموازنة للجنة المالية بأسرع وقت

بغداد اليوم – بغداد 

طالبت حركة “امتداد”، اليوم السبت، رئاسة البرلمان بإحالة الموازنة الاتحادية الى اللجنة المالية بأسرع وقت، فيما اشارت الى أنها تخضع لـ “صفقات وتوافقات”.

وقالت الحركة في بيان تلقته (بغداد اليوم) إنه “في سابقة لم يشهدها البرلمان العراقي في أحلك الظروف التي شهدها العراق وهو بقاء نواب الكتل السياسية للأحزاب الحاكمة إلى ساعات متأخرة من الليل لا لشيء إلا لتمرير قانون الانتخابات سيئ الصيت بعيداً عن مصلحة وإرادة الشعب العراقي”. 

وأضافت الحركة “بينما يضعون القوانين التي تخدم الشعب وتمس حياة المواطن خارج أولويات عملهم النيابي وخير مثال على ذلك هو قانون الموازنة الاتحادية الذي أرسل إلى البرلمان منذ أسبوعين ولم يقرأ ولم يناقش لحد هذه اللحظة “، مشيرة الى انه “يخضع إلى صفقات وتوافقات وعرقلة للحصول على أكبر قدر ممكن من المصلحة الحزبية أو المقايضة لتمرير قوانين أخرى على حساب هذا القانون المهم”. 

وأكدت حركة امتداد أن “تأخير اقرار الموازنة الذي عطل مصالح الشعب لحماية مصالح المتحاصصين ما هو إلا استهانة بقوت المواطنين”. 

وطالبت “رئاسة البرلمان بإحالة مشروع القانون الى اللجنة المالية النيابية للإسراع بتمريره على الرغم من الملاحظات الكثيرة عليه والمخالفات لقانون الادارة المالية ابتداء من العجز المالي الذي بلغ أكثر من ثلاثين بالمئة وانتهاء بالقروض والديون المتراكمة الداخلية والخارجية التي ستبقى عبئاً يثقل كاهل الاجيال القادمة وافتقارها لأي مشروع استراتيجي ينقذ اقتصاد البلد ويحميه من سيطرة الاقتصاد الريعي”.

المصدر سياسة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد رغم الجولات المتكررة ولقاء البيت الابيض.. الاطار يتحدث عن مفاوضات إضافية لانسحاب الامريكان السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية السوداني يؤكد دعمه لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين السماح للمنتخبات المشاركة بضم 26 لاعبا لتشكيلاتها بكأس أوروبا 2024 النزاهة تضبط () متهما بالتجاوز على المال العام في كربلاء تعرف على حالة الطقس في العراق خلال اليومين المقبلين النزاهة تضبط (11) متهما متلبسا بالتجاوز على المال العام في كربلاء انتصار وتعادلان في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم النزاهة تطيح بمسؤول في دائرة صحة نينوى وتضبطه متلبسا بالرشوة التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية جسر الفتحة بصلاح الدين يخرج عن الخدمة للمرة الثانية خلال شهر انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير مصرع وإصابة 6 أشخاص بحادث سير في كركوك هل تشهد بغداد "نزوحا صيفيا" هربا من الحر والكهرباء النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبسا بالرشوة السوداني و طالباني يؤكدان أهمية إدامة التواصل بين القوى السياسية