بعد الأنبار.. الصراع يتصاعد في نينوى وابن عم “نجم الجبوري” يسعى لخلافته

شفق نيوز/ كشفت مصادر سياسية مطلعة، يوم الجمعة، عن صراع بين قوى سياسية للظفر بمنصب محافظ نينوى في حال إقالة المحافظ الحالي نجم الجبوري.

ويأتي هذا في وقت كشف فيه مصدر مطلع، أول امس الأربعاء، عن وجود “صراع محتدم” على منصب محافظ الأنبار مع قرب اقالة المحافظ الحالي علي فرحان، مشيراً إلى أن حزب تقدم بزعامة محمد الحلبوسي، قدم (صهيب الراوي) بديلا عن علي فرحان، فيما رشح تحالف الأنبار الموحد القيادي فيه قاسم الفهداوي لمنصب المحافظ”.

وأبلغت المصادر وكالة شفق نيوز، أن “أطرافاً سياسية طرحت اسم المهندس محمد علي جاسم كمرشح تسوية لشغل منصب محافظ نينوى وهو أحد ابناء عمومة المحافظ الحالي”، موضحة أن “المهندس جاسم مقيم بالهند وهو رجل أعمال أيضا”.

وأشارت المصادر إلى أن “أطرافاً أخرى تطرح اسم مدير بلدية الموصل (عبد الستار الحبو) وأيضاً (خالد العبيدي ومنصور المرعيد) وهما نائبين حاليين، اضافة الى (محمد هاني) وهو نائب الأمين العام لمجلس النواب، فيما تصر اطراف اخرى على بقاء نجم الجبوري حتى إجراء انتخابات مجالس المحافظات”.

وكان القيادي في تقدم ورئيس لجنة التعليم النيابية مزاحم الخياط قد قال في وقت سابق أنه مع بقاء محافظ نينوى نجم الجبوري بمنصبه حتى اجراء انتخابات مجالس المحافظات.

وظهر المحافظ الجبوري بفيديو تناقلته مواقع التواصل يقول فيه إنه “لا يكترث الى المنصب معلقاً، انا اعلم بأنه سيأتي ذلك اليوم واغادر المنصب”.

واحتدم الصراع على منصب محافظ نينوى مؤخراً وتتناقل اروقة سياسية تغييره بعد توتر علاقته مع حزب تقدم الذي يتزعمه رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وتفيد معلومات من مصادر مقربة أن العلاقة ساءت مؤخراً بين الحلبوسي والجبوري بعد أن تخلى الأخير عن حزب تقدم الذي كان المنصب يتبع له إلا أنه انضوى مع رئيس حركة حسم ووزير الدفاع الحالي ثابت العباسي.

وتشير المصادر بأن وضع الجبوري بات افضل بدعم وزير الدفاع والانسحاب من تقدم رغم أنه لم يعلن لكن الأمر لا يروق للحلبوسي الذي يسعى لاستبداله.

وكانت مصادر قد تحدثت مؤخراً عن نية رئيس الوزراء العراقي تغيير اربعة محافظين من بينهم نينوى الا ان مكتب السوداني عاد ونفى التسريبات وقال إنها عارية عن الصحة.

وتتحدث الاروقة السياسية عن عزم وزير الدفاع ثابت العباسي دخول انتخابات مجالس المحافظات بتحالفات قوية مع محافظ نينوى نجم الجبوري الذي يراه البعض من السياسيين انه “حصان طروادة” في الانتخابات المقبلة، لكن خصومه لم يخفوا تحريك ملف المساءلة والعدالة ضد الجبوري لإبعاده قبل موعد الانتخابات.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الزوراء يتغلب على القاسم بدوري نجوم العراق ذي قار والمثنى تسجلان أعلى درجات حرارة بالعراق علي الحمادي يصنع التاريخ رفقة إيبسويتش تاون بعد تأهله للدوري الانكليزي الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي الصدر يتبرع بـ15 مليون دينار للبنيان المرصوص كاشفا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" تعرف على سعر تذكرة مباراة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد باريس نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد محافظ بغداد يعلن افتتاح مدخل بغداد-الموصل نهاية العام الجاري واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجوية الأخيرة الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوبا في قبضة شرطة بابل السوداني يوجه باستقبال لاعبي ومسؤولي منتخبنا الأولمبي في مطار بغداد الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق - عاجل السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة في ليلة واحدة.. الداخلية تعتقل 110 مخالفين أجانب و 22 متهما بعملية "سبع قصور والبساتين" القبض على شخصين يدعمان مفارز داعش في سامراء الدوري الإسباني.. تشكيلة برشلونة لمواجهة جيرونا وزير الداخلية يؤكد على نصب كاميرات ذكية في جميع المناطق مع وجود فراغ خزني يصل لـ100 مليار م3.. أمطار آيار تسعف سدود 3 مناطق في العراق أسعار صرف الدولار في بورصة بغداد