“تشمل مقربين منه”.. تحرك أمني مستمر ضد مسؤولين كبار خططوا لإسقاط محافظ ذي قار

شفق نيوز/ كشف مصدر أمني مطلع بمحافظة ذي قار، اليوم الخميس، عن تفاصيل جديدة تتعلق بعملية ليلة إفشال مخطط اسقاط المحافظ، فيما بيّن أن من ضمن المطلوبين قضائيا مسؤولين كبار في المحافظة ومقربين من المحافظ نفسه.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن “العملية الأمنية من قبل جهاز الأمن الوطني في المحافظة استمرت لغاية الساعة الخامسة فجراً، حيث تم اعتقال ثلاثة أشخاص حتى الآن، فيما تواصل القوات الامنية ملاحقة 7 آخرين قاموا بالمشاركة في عملية التخطيط للإطاحة بالمحافظ محمد الغزي، من خلال افتعال التظاهرات وحرق الشوارع واقتحام مبنى ديوان المحافظة”.

وأضاف المصدر، أن “من بين الذين تلاحقهم الأجهزة الامنية مسؤول رفيع سابق بديوان المحافظة ومستشارين للمحافظ بالوقت الحالي وموظفين كبار “، موضحاً ان” قاضي التحقيق المختص أصدر امراً بملاحقة المشاركين في المخطط وفق المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب”.

وكان مصدر امني بمحافظة ذي قار افاد، امس الأربعاء، بأن قوة امنية داهمت إحدى شركات المقاولات وسط مدينة الناصرية مركز المحافظة.

وذكر المصدر لوكالة شفق نيوز، ان “قوة امنية من الاستخبارات والامن الوطني داهمت إحدى شركات المقاولات وسط مدينة الناصرية مركز المحافظة وعثرت بداخلها على (منشورات وبوسترات تهدف لتاجيج الوضع في المحافظة وارقام عجلات مزيفة)”.

وبين المصدر، ان “القوة الامنية صادرت جميع المضبوطات، واعتقلت حارس الشركة، فيما تم فتح تحقيق عال المستوى بشأن هذه الحادثة لمعرفة الجهات التي تقف خلف الموضوع، التي تسعى لزعزعة الاستقرار بذي قار خلال الفترة المقبلة”.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
قطار يدهس شخصا في منطقة الداودي بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: وجدنا جوا ايجابيا من التفاهمات خلال زيارتنا إلى واشنطن النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان العراق يعرب عن قلقه الشديد للهجوم الذي استهدف مدينة أصفهان حادث "مروع" على الطريق السريع الرابط بين بغداد والبصرة (صورة) السيد الصدر يدعو مجلس النواب لتشريع قانون يجعل عيد الغدير عطلة رسمية توجيهات من الصدر لمساندة دعوة جعل عيد الغدير عطلة رسمية السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة السوداني يدعو شركة جي إي فيرنوفا لفتح ورش صيانة للتوربينات التوليدية داخل العراق "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة ليفربول يرفض بيع محمد صلاح للدوري السعودي بعد تراجع الفريق العراق والسعودية يؤكدان أهمية توسيع العلاقة لتشمل الاستثمار ومكافحة الفساد النفط يتراجع رغم الهجوم الإسرائيلي على إيران العراق يعرب عن أسفه لفشل مجلس الأمن بمنح فلسطين العضوية بالأمم المتحدة رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية التربية تمدد فترة الاعتراضات على تعيينات تربية الكرخ الثالثة انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"- عاجل السوداني: مبررات وجود قوات التحالف الدولي بالعراق انتهت اليوم