تضارب بالبيانات واجتماع “هادئ” مواز.. مفارقات الجلسة الصاخبة لبرلمان كردستان

بغداد اليوم- بغداد

شهد برلمان اقليم كردستان، “أحداثاً صاخبة وعراكاً بالأيدي” بين الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحادي الوطني الكردستاني لخلافهما بشأن ملف الانتخابات.

وعلى الرغم من ذلك “نجح” البرلمان باستئناف الجلسة وصوت على تفعيل مفوضية الانتخابات.

والمفارقة ان رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني ونائبه قوباد طالباني اتفقا على إدارة الملف المالي وفي ذات الوقت أعضاء الحزبين في برلمان الإقليم يتشاجران بالأيدي!.

وليس هذا فقط بل ان برلمان اقليم كردستان أصدر بيانا اكد فيه ان “58 نائبا صوتوا خلال جلسة اليوم الاثنين على تفعيل مجلس مفوضية الانتخابات”، فيما اصدر مكتب رئيسة برلمان كردستان ريواز فائق بيانا اوضح فيه ان تلك الجلسة أجلت ونتائجها غير قانونية!.

وتواصلت ردود الافعال بين الحزبين الكرديين حيث أتهم  نائب رئيس برلمان كردستان هيمن هورامي، وهو قيادي في الحزب الديمقراطي، رئيسة البرلمان (ريواز فائق وهي قيادية في الاتحاد الوطني) “بمحاولة وبطريقة غير مشروعة وغير منتظمة إنهاء الجلسة ومغادرتها، وعلى ضوء الصلاحيات الممنوحة لنائب رئيس البرلمان، في المادة 19 من النظام الداخلي “ممارسة جميع صلاحيات الرئيس في غيابه” ترأس الجلسة.

وحدثت مشاجرات وتشابك بالأيدي بين نواب الاتحاد الوطني الكوردستاني والديمقراطي الكردستاني خلال جلسة برلمان كرستان اليوم عندما اعلنت رئيسة برلمان الاقليم ريواز فائق عن تأجيل الجلسة بينما اعلن نائبه هيمن هورامي عن استمرار الجلسة للتصويت على مجلس مفوضية الانتخابات، واصفا تأجيل الجلسة بالتعسف.

وألقت الخلافات السياسية ولاسيما بين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني على حسم اجراء الانتخابات، على الرغم من تحديد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني يوم 18-11-2023 موعداً لإجراء الانتخابات النيابية بدورتها السادسة في الإقليم.

المصدر سياسة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
خارطة طريق حكومية تمكن TBI من تحصيل ديون متعثرة بذمة المقترضين "يشترونه وكأن نهاية العالم غدا".. ماذا يفعل الصينيون بأسعار الذهب محمد صلاح يسجل هدفا نادرا في مرمى توتنهام العراق يستورد تمور إيرانية بأكثر من 9 ملايين دولار خلال 2023 مستشار لرئيس الوزراء يكشف عن تقدم بتنفيذ مشروع مترو بغداد.. وهذا موعد انجازه القبض على 11 متسللا عند حدود السليمانية انتصاران في دوري نجوم العراق وزارة الكهرباء تبحث مع شركة أوربكان القطرية لإنشاء محطة بخارية في بيجي مجلس بغداد يعلق على تكثيف العمليات الأمنية: ستحد من الجرائم صحيفة إسبانية: برشلونة خسر ليلة أمس 8 ملايين يورو أستراليا تبحث أوضاع رعاياها المحكومين بالعراق بعد الثقافة.. نقابة الصحفيين ترفض مهرجان حسون وتصفه بـ"الماجن" مجلس الاستخبارات الوطني يناقش الملف الأمني بين بغداد وأربيل مقتل شخص وإصابة اخر بمشاجرة مسلحة في بغداد الدفاع تنعى ضابطا برتبة عميد ركن لقي مصرعه بحادث سير في نينوى الموارد : الأمطار الأخيرة استثمرت لتعزيز الخزين المائي في السدود النزاهـة: تنفـيذ أوامر قبـض لثلاثـة متهـمين بالاختـلاس وتعقيب المعاملات في واسط منهم دون الـ 30 عاما.. أنهر العراق تبتلع 200 شخص سنويا الحكيم لبلاسخارت: نسعى لتعشيق المصالح وتحويل الاشتباك إلى تشبيك وتعاون منهم دون الـ 30 عاما.. أنهر يالى تبتلع 200 شخص سنويا محافظ الديوانية يعلن إطلاق التخصيصات المالية لعقود 1000 درجة وظيفية أبراج الاتصالات تسرطن "الخالص".. الأهالي ينتفضون ويطالبون بالتحقيق الزراعة النيابية: من غير الممكن دخول لحوم دون اجازة لاستيرادها فضيحة في البصرة.. مديرا شركتين يزوران أختاما وتواقيعا لسرقة 11 مليار دينار عن "أعمال وهمية" "بغداد اليوم" تكشف سبب عدم إرسال رواتب نيسان من بغداد إلى موظفي كردستان