خلال استقباله بلاسخارت.. السامرائي يشدد على أهمية التعاون لدولي لتطوير سامراء

بغداد اليوم –  بغداد

شدد زعيم تحالف العزم مثنى السامرائي اليوم الخميس على اهمية مدينة سامراء وتطويرها بالشكل الذي يليق بمكانتها، وذلك خلال استقباله ممثلة الامين العام للامم المتحدة  في العراق جينين بلاسخارت.

وذكر المكتب الاعلامي للسامرائي في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أنه “جينين بلاسخارت، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ورئيسة بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في مكتبه بسامراء، اليوم الخميس، وبحث معها مستجدات المشهد السياسي”، فيما دعا السامرائي خلال اللقاء إلى “ضرورة تكاتف الاطراف كافة لدعم حكومة السيد السوداني في تنفيذ الاتفاق السياسي، والوقف على مشاكل  المحافظات المحررة وإنهاء المعوقات التي يواجهها ابناء هذه المناطق”.

وأكد السامرائي على “أهمية محافظة صلاح الدين وسامراء وضرورة التعاون مع الجهات المحلية والدولية لتطوير هذه المدينة بالشكل الذي يليق بها كوجهة سياحية دينية وثقافية عالمية”.

من جانبها أكدت الممثلة الأممية على “أهمية تكاتف جميع الاطراف المعنية في البلاد لدعم جهود الحكومة في تحقيق أهدافها الرامية إلى ترسيخ الامن والاستقرار وتعزيز العلاقات مع العالم ومواجهة الازمات الاقتصادية والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه المواطن”، مشيرة إلى “الموقع المتميز والمهم لسامراء كمدينة تعايش ومعرفة لعبت دوراً محورياً في التراث الإنساني في مراحل مختلفة بوصفها عاصمة تاريخية مهمة”.

وحضر اللقاء محافظ صلاح الدين إسماعيل الهلوب والنائب عن تحالف العزم د.هند السامرائي وعدد من الشخصيات في الحكومة المحلية في المحافظة.

المصدر سياسة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو) بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي تربية الرصافة الأولى تعلن نتائج امتحانات السادس الابتدائي غدا اندلاع حريق داخل هيئة التقاعد الوطنية في بغداد اعتقال أربعة من تجار المخدرات في النجف النقل تعلن دخول تقليص الاجواء المخصصة للطيران العسكري حيز التنفيذ سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق الدفاع النيابية تحدد 3 أسباب لحرائق الحنطة في العراق بالوثيقة.. إلغاء جميع لجان التخويل والتمليك في صحة ذي قار الرافدين يعلن اطلاق عملية بيع الدولار الى الحجاج الرشيد يوجه فروعه ببيع الدولار للحجاج حصرا بواقع 3000 دولار وبالسعر الرسمي النزاهة تكشف مخالفات بقيمة نصف مليار دينار في واسط النزاهة تكشف مخالفات بإنجاز أعمال ترميم بنايتين مدرسيتين في واسط المباشرة بتطبيق نظام" السيل الكمركي" في العراق مطلع حزيران المقبل لأول مرة.. إطلاق استمارة الكترونية للحصول على قطعة ارض سكنية في بابل الاستخبارات والامن تطيح بـ"إرهابيين" في كركوك والسليمانية انطلاق الامتحانات الوزارية للثالث المتوسط أزمة "الماء والكهرباء" .. حكومة بغداد تتحدث عن إنتهاء "الكابوس"- عاجل الاطاحة بأربعة متهمين يوهمون المواطنين بالتعيين على ملاك الامن الوطني أبرزها قانون الانتخابات.. نائب يتحدث عن قوانين مهمة معطلة بسبب التأخير باختيار رئيس البرلمان المحكمة الاتحادية ترد دعوى رئيس حكومة الاقليم وتلغي أمرا ولائيا رئاسة مجلس النواب تسلم موازنة 2024 جنايات ذي قار: الاعدام بحق ارهابيين عن جريمة خطف وقتل مواطن في بغداد استئناف كربلاء تباشر العمل الالكتروني بنظامي اصدار الحجج والقسامات الشرعية بغداد.. إنخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار