رئيس الجمهورية يؤكد أهمية إنشاء حديقة خاصة بالشهداء في بغداد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أهمية إنشاء حديقة خاصة بالشهداء في بغداد.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “رشيد، استقبل في قصر بغداد، محافظ بغداد محمد جابر العطا، وجرى خلال اللقاء، بحث المشاريع التي تقوم بها المحافظة والخدمات التي تقدمها للمواطنين في العاصمة”.

وشدد رئيس الجمهورية، على “ضرورة الاهتمام بتوفير الخدمات الأساسية لسكان بغداد، فضلاً عن أهمية تطوير مظاهر الحياة العامة والحفاظ على النظام وبما يتناسب مع دورها التاريخي ومكانتها الحضارية”.

وأكد، أن “الأمن والاستقرار ركيزة أساسية في حياة الشعوب”، لافتا إلى “الحاجة إلى التثقيف باتجاه المواطنة والتمسك بالوطن والاعتماد على الكفاءات الموجودة في البلد”.

وأضاف بهذا الصدد، أن “بغداد ركيزة هامة للثقافة والعلوم والآداب وتحتاج إلى التخطيط والإحصاء، والعالم المتقدم يعتمد اليوم على البرامج والخطط المستقبلية”.

وأشار، إلى “أهمية إنشاء حديقة خاصة بالشهداء تقديراً واعتزازاً بتضحياتهم الجليلة من أجل العراق، والاهتمام بدور الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وشديدي العوق”.

من جانبه، استعرض العطا “آليات عمل المحافظة وخططها المستقبلية، فضلاً عن المعوقات التي تواجهها”، مؤكدا “الحاجة إلى مشروع ثقافي يؤسس لاحترام الدولة ومؤسساتها”.

المصدر السياسية – وكالة الاولى نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بالوثيقة.. إحالة جداول موازنة 2024 الى المالية النيابية اصابة 4 جنود بإنفجار ناسفة على عجلة عسكرية شرق طوزخورماتو دوري نجوم العراق..4 موجهات اليوم في ختام الجولة 30 برنت يهبط للجلسة الثالثة إلى 82 دولارا للبرميل طقس العراق.. زخات مطر وغبار ودرجات الحرارة تلامس الـ45 مئوية في بعض المناطق البنك المركزي يحدد فروع بيع الدولار لحجاج بيت الله الحرام للجلسة الثالثة تواليا.. تراجع أسعار النفط وسط استمرار التضخم القبض على 10 متهمين بقضايا جنائية ومخدرات في جانبي الكرخ والرصافة البنك المركزي يعلن منافذ بيع الدولار المعتمدة للحجاج ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي"- عاجل العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو) بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي تربية الرصافة الأولى تعلن نتائج امتحانات السادس الابتدائي غدا اندلاع حريق داخل هيئة التقاعد الوطنية في بغداد اعتقال أربعة من تجار المخدرات في النجف النقل تعلن دخول تقليص الاجواء المخصصة للطيران العسكري حيز التنفيذ سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق الدفاع النيابية تحدد 3 أسباب لحرائق الحنطة في العراق بالوثيقة.. إلغاء جميع لجان التخويل والتمليك في صحة ذي قار الرافدين يعلن اطلاق عملية بيع الدولار الى الحجاج الرشيد يوجه فروعه ببيع الدولار للحجاج حصرا بواقع 3000 دولار وبالسعر الرسمي النزاهة تكشف مخالفات بقيمة نصف مليار دينار في واسط النزاهة تكشف مخالفات بإنجاز أعمال ترميم بنايتين مدرسيتين في واسط المباشرة بتطبيق نظام" السيل الكمركي" في العراق مطلع حزيران المقبل لأول مرة.. إطلاق استمارة الكترونية للحصول على قطعة ارض سكنية في بابل