رئيس هيئة النزاهة محذرا من “مجاملة الفاسدين”: لا أحد فوق القانون

بغداد اليوم-بغداد

أكَّد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة ضرورة العمل بقوَّةٍ لإنجاح فقرات البرنامج الحكومي الخاصَّة بمكافحة الفساد، وتقليص مسالكه في مُؤسَّسات الدولة، مُشيداً بدعم السلطتين التنفيذيَّة والقضائيَّة لعمل الهيئة، حاثاً على استثمار ذلك الدعم الكبير في هذا المرحلة.


القاضي حيدر حنون، وخلال زيارته مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف الأشرف واللقاء بإدارته ومنتسبيه وحضور المدير العام لدائرة التحقيقات، شدَّد على “إبعاد العمل الرقابيِّ عن أيَّة شائبةٍ أو انتماءٍ سياسيٍّ أو فئويٍّ يمكن أن يشوبه”، مُنوّهاً بأنَّ “النجف ينبغي أن تكون الأولى في محاربة الفساد وواجهة المصلحين مُستمدَّة العزم والثبات والإصلاح من أمير النزهاء وينبوع الفضائل الإمام عليٍّ (عليه السلام)”.
وبحسب بيان النزاهة الذي تلقته “بغداد اليوم”، أردف حنون إنَّ “عمل الهيئة يجب أن يكون وفق القانون وتحت مظلة القضاء ومراعياً لحقوق الإنسان، وعدم تقديم ما يخالف ذلك بذريعة مكافحة الفساد، حاثاً منتسبي المكتب على الجد والاجتهاد في سبيل إيجاد الأدلة الكافية لإدانة الفاسدين، واصفاً الملف الذي يخلو من الأدلة بأنه يُولَدُ ميّـتاً، والتواني أو التقاعس عن سبر أغوار القضايا والعثور على الأدلة والإثباتات وتقديمها للقضاء كلّ ذلك يُعَدُّ مكافأةً للفاسدين”.
وحذَّر من “مجاملة الفاسدين أو السعي لعرقلة محاسبتهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل، مُتعهّداً بملاحقة كلِّ من يسعى لمصلحة أطرافٍ مُعيَّنةٍ غير مصلحة الوطن؛ بغية الإخلال بسير العدالة، لافتاً إلى أنَّ الهيئة تعمل وفق القانون “ولا أحد فوق القانون” ضمن أبجديَّات عملها التحقيقي الزجري، عاداً  العمل في مضمار مُحاربة الفساد مُقدَّساً وأنَّ قدسيَّـته نابعةٌ من سمو المهمَّة النبيلة التي يضطلع بها العاملون في هذا المضمار، فضلاً عن أنَّ العمل في مكافحة الفساد يمكن أن يسهم في الحفاظ على قوت الشعب وإنصاف عوائل الشهداء وصون حقوقهم.

المصدر سياسة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ضبط صيرفة في كركوك تستلم حوالات مالية لعصابات داعش من دولة مجاورة ضبط صيرفة تتسلم حوالات مالية تمنحها لداعش بعد الاستعانة بـ"صيادي الأفاعي".. البدء بأعمال فتح مقبرة بئر "علو عنتر" الجماعية في تلعفر الوقف السني يقاضي نائبا في البرلمان بتهمة التطاول على رموز الأمة.. وثيقة النزاهة: الحكم على أمين صندوق في ضريبة ذي قار بالسجن 10 سنوات مجلس النواب يحدد السبت المقبل موعدا لعقد جلسة انتخاب رئيسه فرقة الرد السريع تحكم قبضتها على 28 متهما في 4 مناطق برصافة بغداد معلومة أمنية تقود لاعتقال 11 شخصا من جنسيات مختلفة في "الدسيم" ببغداد الكرد يرفضون محاصصة مناصب الأمن بديالى "ولا بأس بالشراكة" الموارد تعلن تمرير موجة فيضانية من سد الموصل العثور على رفات شهيد بمقبرة جماعية فتحت يوم أمس في الحلة عالميا.. استقرار أسعار الدولار وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية دوري نجوم العراق.. 5 مباريات اليوم لحساب الجولة 28 جنايات الكرخ: الإعدام بحق تاجر مخدرات يحمل الجنسية الأجنبية جنايات الكرخ :الاعدام بحق تاجر مخدرات يحمل الجنسية الاجنبية إنطلاق عملية أمنية في 11 منطقة ببغداد للبحث عن "الإرهابيين والخارجين عن القانون" الفيفا يصوت على طلب فلسطيني بعزل اسرائيل طقس العراق.. أمطار خفيفة وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة طقس العراق.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار ودرجات حرارة ثلاثينية بيانات التضخم الأمريكية تطيح بأسعار المعدن الأصفر انخفاض أسعار النفط وسط تراجع الطلب الإطاحة بإرهابي وتاجري مخدرات في ثلاث محافظات انخفاض أسعار النفط بسبب ضعف الطلب وزارة النقل تعلن إعادة طائرة B777 للخدمة القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية